أعلنت محافظة شمال سيناء، مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في شمال سيناء وأماكنها، بالتزامن مع انطلاقها في عدد من محافظات الجمهورية خلال الأسبوع المقبل، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من الأطفال المصريين وغير المصريين، وووقايتهم وتحصينهم ضد الأمراض.

مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في شمال سيناء وأماكنها

وقال بيان رسمي لمديرية الصحة في شمال سيناء، إن مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في شمال سيناء وأماكنها، تبدأ الأحد المقبل وتستمر حتى الأربعاء 23 أغسطس، في جميع بمدن ومراكز المحافظة.

وأعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء في بيان لها، أنّ التطعيم متوفرا في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات، وسوف تشمل الحملة عملية الطرق على الأبواب.

أماكن حملة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال في شمال سيناء 

وقالت مديرية الصحة، إن التطعيم مجانا وبدون أي مقابل وليس له أي آثار جانبية، وهو عبارة عن نقطتين على اللسان غير مؤثرتين، مع إثبات السن بشهادة الميلاد. 

وقال الدكتور أسامة سالم، مدير إدارة الطب الوقائي في مديرية الصحة بشمال سيناء، إنه تم تحديد أماكن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في شمال سيناء، بجميع المراكزالطبية وطب الأسرة، مشيرًا إلى التنسيق مع المديريات الأخرى ومجالس المدن ورؤساء القرى، وتهيئة المواطنين للمشاركة الإيجابية في الحملة المحدودة للتطعيم، لافتًا إلى أنّ الهدف هو تحقيق رؤية رئيس الجمهورية، ببلد خالية من شلل الأطفال

وأشار الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي، إلى أنّ هناك خطة لمشاركة الجمعيات والأحزاب السياسية وتفعيل الدور الإعلامي، لتحقيق المستهدف من الحملة بالوصول لجميع المناطق بمدن وقرى ومراكز شمال سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون في الديوان العام والمصالح الحكومية ورؤساء مجالس المدن علي ديوان عام محافظة شمال سيناء، لوداع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.

ووجه المحافظ الشكر والامتنان إلى جميع أهالي محافظة شمال سيناء وإلى العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها أغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.

بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنين والعاملين الشكر إلى محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين  إلى أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.

وكانت حركة المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء السابق. 

وفي جنوب سيناء وجه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء السابق، رسالة وداع لتوليه شرف المسئولية محافظآ لجنوب سيناء خلال المدة من عام 2011م حتى يوليو عام 2024م، جاء فيها:

 أوصيكم بالمحافظة على روحكم المعنوية العالية دائمآ وروح الولاء والإنتماء لمصرنا الحبيبة من أجل الحفاظ على بلدنا الغالي مصر ورفعة شأن مصر بين الأمم لتظل دائمآ على القمة كما كانت دومآ عبر تاريخها التليد ولتحرز كل تقدم وإزدهار وتنمية ورخاء تحت راية قائدها وزعيم مصر والعرب إبن مصر البار فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى – رئيس جمهورية مصر العربية

مقالات مشابهة

  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر