مصراوي:
2024-10-07@08:56:55 GMT

أمطار ورياح.. الأرصاد تعلن طقس الخميس بدرجات الحرارة

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس غدا الخميس، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأكدت هيئة الأرصاد أن الطقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتابعت: "يوجد نشاط رياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

وأوضحت الهيئة أنه يوجد أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة 40% على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الطقس حالة الطقس درجات الحرارة طقس حار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة

“تبقى درجات الحرارة معتدلة على مناطق شمال غرب ليبيا، مع تكاثر للسحب، بينما تسجل ارتفاع طفيف على باقي مناطق البلاد خاصةً الشمال الشرقي هذا اليوم وتنخفض يوم الغد”، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ووفق نشرة الأرصاد اليومية، ففي مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”، “تتكاثر السحب هذا اليوم قد تصحبها خلايا رعدية  يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة ومتغيرة الاتجاه على بعض مناطق الدواخل، أما درجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (27-32)مْ، وتصل هذا اليوم على ابونجيم إلى (35) مْ وتنخفض يوم الغد”.

وفي مناطق “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب يوم الغد يصحبها خلايا رعدية مع إحتمال أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين (30-36)مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد على اغلب المناطق”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب أحياناً على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، فمتغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون شمالية شرقية على “غدامس والحمادة” ويوم الغد على الجفرة وباقي مناطق يوم الاثنين، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–40) مْ، ولاتتجاوز (35) مْ على غدامس والحمادة وتنخفض يوم الغد على الجفرة”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء صافية، والرياح  متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–37)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد”.

مقالات مشابهة

  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024
  • سحب ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 المقبلة
  • شبورة ورياح.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة
  • شبورة كثيفة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • الأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • أجواء معتدلة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • أجواء معتدلة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلق تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة