تتجدد جهود دولة الإمارات في مكافحة سرطان الثدي مع دعوة "القافلة الوردية"، التابعة لـ"جمعية أصدقاء مرضى السرطان"، القطاعين الحكومي والخاص، إلى جانب أفراد المجتمع، للتفاعل والمساهمة في برنامج "شهر التوعية بسرطان الثدي"، والذي سيستمر خلال أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بهدف رفع الوعي بأهمية الكشف المبكر لمكافحة السرطان والوقاية منه.

وقالت مديرة جمعية أصدقاء مرضى السرطان عائشة الملا: "الشركات والمؤسسات جزء أصيل من المجتمع، ولها دور كبير في تحسين نوعية الحياة والصحة للجميع، ومن بين القضايا الصحية التي تستحق الاهتمام والدعم هي مكافحة سرطان الثدي، فعلى مدى سنوات نجاحها، استطاعت "القافلة الوردية" بفضل دعم مؤسسات المجتمع تحقيق أهدافها في نشر الوعي والتثقيف والفحص المبكر عن سرطان الثدي، وتقديم الدعم والمساندة للمصابات به".
وأضافت "بمشاركتها في هذه المبادرات، تظهر الشركات والمؤسسات حسها المسؤول والإنساني، والأهم من ذلك أنها تساعد في خفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي، والحد من التكاليف الطبية والاجتماعية المرتبطة به، وبذلك، تصبح هذه الشركات والمؤسسات شريكا فاعلاً في بناء مجتمع صحي وواعٍ ومزدهر".

دعم ومشاركة 

وتتيح جمعية أصدقاء مرضى السرطان للشركات والمؤسسات خيارات دعم الحملة والمشاركة فيها من خلال حجز عيادة متنقلة تقدم فحوصات سرطان الثدي وعنق الرحم مجاناً، كما يمكن للشركات المساهمة في إتاحة الفحوصات لكوادرها من الموظفات والعاملات من خلال حجز "يوم الصحة للشركات"، الذي تقدم عيادات القافلة الوردية خدمات فحص الماموغرام والمحاضرات التوعوية حول طرق الكشف المبكر.
ومن الخدمات التي تقدمها القافلة الوردية للشركات الجلسات التوعوية التي يقدمها متخصصون للرجال والنساء من الموظفين، مع توزيع الكتيبات الإرشادية والتوعوية، وتعريفهم بخطوات الفحص الذاتي، إلى جانب خدمة "العيادة المصغرة"، وتقدم خدمات فحص الماموغرام والجلسات التوعوية، والفحوصات السريرية.

وإيماناً منها بقيمة التطوع في نفوس أفراد الدولة، ودور المتطوعين في تحقيق إنجازات "القافلة الوردية"، تدعو "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" المتطوعين من الكوادر الطبية في الإمارات، سواء من الأطباء أو الممرضات أو طلاب وطالبات كليات الطب ومدارس التمريض للانضمام إلى حملة "القافلة الوردية" في أكتوبر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر

 

كرمت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان؛ فضيلة الشيخ زين العابدين احمد رضوان، رائد الساحة الرضوانية بالأقصر؛ على جهوده المتكررة في  تنظيم حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أقسام المستشفى.

ويقول أحمد شوقى،مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شفاء الأورمان، إن حملات التبرع بالدم تهدف إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية وثقافة العمل الخيري من خلال نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم وتلبية احتياجات المرضى للحفاظ على الصحة العامة.

فيما أعرب الشيخ زين احمد رضوان، رائد الساحة الرضوانية بالأقصر عن سعادته بهذا التكريم من مستشفى شفاء الأورمان، مشددا على أن حملات التبرع بالدم عمل إنساني يساهم في إنقاذ حياة المرضى المحتاجين إلى نقل دم من الأورام السرطانية الذين يحتاجون إلى دعم من جميع فئات المجتمع مؤكدا أن المشاركة في التبرع بالدم واجب وطنى.

ومن جانبه، وجه الأستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان ؛ الشكر 
لفضيلة الشيخ زين العابدين احمد رضوان، رائد الساحة الرضوانية بالأقصر؛ على جهوده المستمرة في دعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، وحرصه الدائم على دعم مرضى السرطان في أقسام المستشفى المختلفة وتنظيم حملات التبرع بالدم في الساحة الرضوانية والمناطق المحيطة بها، لتوفير أكياس الدم اللازمة لعلاج المرضى، مشيدا بدور كافة أبناء الأقصر والمؤسسات والمصالح الحكومية المختلفة في محافظات جنوب الصعيد والتى تعمل على دعم المستشفى والمستشفى للوصول للهدف المنشود « صعيد بلا سرطان»

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للشركات العائلية يناقش “استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية”
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • أنواع السرطان الشائعة لدى الرجال فوق سن الأربعين
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم