أودعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة القصيم "تراحم" عبر حسابات المستفيدين قيمة الحقيبة المدرسية لأبناء أسر النزلاء والمفرج عنهم للعام الدراسي الجديد 1445هـ.

وقال المدير التنفيذي للجنة، أحمد الشريف، إن عدد المستفيدين من أبناء أسر النزلاء والمفرج عنهم من برنامج الحقيبة المدرسية بلغ 200 طالب وطالبة، موضحًا أن الحقيبة المدرسية التي تم توزيعها تحتوي على المتطلبات الأساسية للطالب التي يحتاجها مع بدء عام دراسي جديد.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى حفل تكريم متفوقي ومتفوقات "تراحم"أمير الشرقية يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين سجون الشرقية وجمعية "تعافي"نادي الاتفاق يحتفل بمستفيدي "تراحم" الشرقية

وأضاف أن تراحم القصيم تهتم بتقديم الدعم التعليمي لأبناء الأسر سعيا لتنميتهم بما يحقق التنمية والاكتفاء لأسر السجناء والمفرج عنهم.

وأكد الشريف أن التعليم هو أحد الجوانب الرئيسة في الحفاظ على أبناء أسر السجناء في ظل غياب عائلهم عنهم مبينا اهتمام تراحم القصيم بتعليم الأبناء عبر ما تقدمه من برامج تعليمية لهم تسعى لتحقيق رؤية اللجنة الاستراتيجية بما يتفق مع أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030 في التحول بالمستفيد من الرعوية إلى التنموية.

"تراحم القصيم" هي لجنة وطنية لرعاية السجناء والمفـرج عنهـم وأسرهم، أنشئت بقرار مجلس الوزراء رقم (2) الصادر في محرم 1422هــ للعمل على تطوير الوسائل الكفيلة برعاية النزلاء والمفرج عنهم وأسرهم وتحسين حياتهم ودعمهم ماديًا ومعنويًا، وإعادة تأهيلهم بما يكفل لهم حياة كريمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم القصيم العودة للمدارس

إقرأ أيضاً:

افتتاح مدرسة لنزلاء المؤسسات الإصلاحية ضمن.. «ساندهم»

في إطار مبادرة «ساندهم» التي أُطلقت بشراكة استراتيجية بين وزارة الداخلية ممثلة في قطاع المؤسسات الإصلاحية، والديوان الوطني لحقوق الإنسان، وجمعية البناء البشري، ووزارة التربية، بهدف إعادة تأهيل وترميم البنية التحتية للمنشآت الإصلاحية لتمكين نزلاء السجون من استكمال مراحلهم التعليمية، افتتحت اليوم مدرسة لنزلاء المؤسسات الإصلاحية تضم المرحلتين الثانوية والمتوسطة للنساء والرجال.

وقالت الداخلية إن ذلك جاء بالتعاون مع جمعية إنماء الخير، ووزارة التربية، ووزارة الأوقاف، كما تم افتتاح الموسم الدراسي في تعليم العلوم الشرعية للعام الدراسي 2025/2024، لتعزيز الجوانب الدينية والثقافية لدى النزلاء.

 

وفي بداية الافتتاح، تقدم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بالإنابة العميد ركن فهد العبيد بجزيل الشكر والتقدير لمعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف على دعمه المستمر ومتابعته الحثيثة لتحقيق المؤشرات التي تسهم في رفع تصنيف دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان على المستوى العالمي، وحرصه على تطوير المؤسسات الإصلاحية بما يساهم في تحسين أوضاع النزلاء وإعادة تأهيلهم لخدمة المجتمع.

وأشار العميد العبيد إلى أن تطوير المؤسسات الإصلاحية يشمل توفير بيئة تعليمية مناسبة، تساهم في تنمية مهارات النزلاء وتزويدهم بالمعرفة التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع بعد انتهاء فترة العقوبة، مما يعزز من فرص نجاحهم في المستقبل ويقلل من معدل العودة إلى الجريمة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم وتأهيل نزلاء المؤسسات الإصلاحية بهدف تحسين أوضاعهم وتمكينهم من الاندماج بشكل فعال في المجتمع، وهي جزء من خطط وزارة الداخلية المستمرة لتطوير المؤسسات الإصلاحية وتحسين الخدمات المقدمة للنزلاء، بما يضمن إعادة تأهيلهم وفقًا لأفضل المعايير.

 

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تستنكر سوء معاملة الحوثيين لـ4 صحفيين مختطفين وتطالب بالإفراج الفوري عنهم
  • افتتاح مدرسة لنزلاء المؤسسات الإصلاحية ضمن.. «ساندهم»
  • السفارة الأمريكية في إسرائيل توجه موظفيها وأسرهم بالتزام أماكنهم
  • ضبط مخالفَين بحوزتهما حطب محلي معروض للبيع بالقصيم
  • المهن الطبية يعلن فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج حتى نهاية ديسمبر
  • دراسة تنفي السمعة السيئة عنهم .. القطط تحب البشر
  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم