أعلنت أطراف ليبية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة الليبية (طرابلس) ووضع حد للاشتباكات التي أسفرت عن مقتل 27 شخصا وجرح 106 اخرين.

وقال (المجلس الاجتماعي لأعيان سوق الجمعة والنواحي الأربعة) في بيان انه توصل لاتفاق مع حكومة الوحدة الوطنية على تسليم آمر (اللواء 444) محمود حمزة إلى جهة محايدة.

الأسد يضاعف رواتب القطاع العام والعسكريين منذ 12 دقيقة الرئيس الإيراني: الأصول المفرج عنها في الخارج ستستخدم لتعزيز الإنتاج المحلي منذ 34 دقيقة

وأضاف المجلس (غير حكومي) أن الاتفاق يشمل إيقاف جميع العمليات العسكرية في طرابلس وعودة الوحدات إلى ثكناتها وحصر الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة وتعويضها من قبل حكومة الوحدة الوطنية.

من جهتها أعلنت حكومة الوحدة الوطنية أن رئيسها عبدالحميد الدبيبة قام بجولة تفقد خلالها بلدية (عين زارة) للوقوف على حجم الأضرار التي تعرضت لها جراء الاشتباكات وأصدر تعليماته بتعويض المتضررين عن الخسائر التي لحقت بهم.

وكانت اشتباكات مسلحة اندلعت بين المجموعتين المسلحتين (جهاز الردع) و(اللواء 444) في العاصمة الليبية طرابلس الاثنين الماضي وأسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وتسببت في إلغاء عدة رحلات جوية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟

قُضيت الإعلامية السورية صفاء أحمد خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، إثر غارة إسرائيلية استهدفت العاصمة دمشق، وفق ما أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري.

وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزفّ المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدةً إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق".

وفارقت المذيعة السورية الحياة، إثر غارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على منطقة "المزة" وسط العاصمة دمشق، فجر الثلاثاء.

وسرعان ما تداول نشطاء ومدونون في سوريا آخر ما نشرته المذيعة الراحلة، حيث قالت في آخر تدوينة قبل حوالي 30 دقيقة من مصرعها "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".

كما نشرت قبل هذا المنشور، مقطع فيديو للحظة شن غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى أدعية لحماية سوريا ولبنان.

من هي الإعلامية؟

وتعد صفاء أحمد إعلامية سورية شهيرة تخرجت من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية، في ‏جامعة "البعث" بمحافظة حمص عام 2000.
والراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في التلفزيون السوري. 

ومن أبرز البرامج التي قدمتها "رسالة حمص" و"رسالة حماه" و"في أروقة المحاكم" و"صباح سوري"، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

 

مقالات مشابهة

  • ما هي وحدة إيغوز التي تعرضت لـمقتلة كبيرة على يد حزب الله؟
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • نائب محافظ المركزي يصل العاصمة طرابلس
  • الإعصار هيلين يأخذ منحى سياسياً في الولايات المتحدة بعد سقوط 130 قتيلاً
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • افحيمة: تصريحات دغيم مضللة وتعطي الرئاسي صلاحيات لا يملكها وفقًا للاتفاق السياسي
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة