الوطن:
2024-06-29@15:14:24 GMT

عزة هيكل: معالجة قضايا الإعلام أولوية بالحوار الوطني

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

عزة هيكل: معالجة قضايا الإعلام أولوية بالحوار الوطني

ثمنت الدكتور عزة أحمد هيكل عميدة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية سابقا، مجهودات مجلس أمناء الحوار الوطني خلال جلساته الماضية في طرح قضايا الإعلام، والتحديات التي تقف في وجه الملف الإعلامي الصحفي.

نشر الوعي الثقافي المستنير ومحاربة التطرف

قالت الدكتورة عزة أحمد هيكل في تصريحات لـ«الوطن»، إن بحث مشكلات الإعلان وإزالة العقبات التي تواجهه على طاولة الحوار الوطني في غاية الأهمية، خاصة أننا ماضون نحو طريق الجمهورية الجديدة، التي تستوجب وجود ظهير إعلامي قوي يعمل بصفة مستمرة، على بذل دوره في نشر الوعي الثقافي المستنير ومحاربة التطرف وحماية الهوية الوطنية الفكرية لدى المواطنين.

وأكدت أن هناك سمات وصفات يجب أن يتحلى بها إعلام الجمهورية الجديدة، هي الابتعاد عن التهويل والتكرار والتقليد، وأن تكون الرسالة المقدمة للمشاهد رسائل جديدة ومختلفة، تتحدث عن واقع المجتمع بشكل كامل وليس جزء منه، لضمان نجاح الرسالة على أكمل وجه، إضافة إلى تدريب الشخص المقدم للرسالة على الأساليب النمطية الحديثة.

معالجة المشكلات الإعلامية

وأعربت عميدة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية سابقا، عن آمالها في أن يخرج الحوار الوطني بتوصيات من شأنها معالجة المشكلات الإعلامية جذريا.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، ناقش خلال جلساته الماضية، أبرز قضايا الإعلام والتحديات التي تواجه الملف الإعلامي في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الجمهورية الجديدة مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

“الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة

أطلقت قيادة الحرس الوطني، حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة ونشر ثقافة السلامة والوقاية بين أفراد المجتمع وتعريفهم بالتدابير الاستباقية، والإجراءات الوقائية، والقوانين الاتحادية، والقرارات، والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يعمل على إنفاذها الحرس الوطني، بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، للمحافظة على الأمن وحماية المكتسبات الوطنية.

كما تهدف الحملة إلى تثقيف وتعزيز الوعي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المواقف الطارئة والتي تسهم في تقليل المخاطر والمحافظة على سلامة الجميع.

وفي المرحلة الأولى من الحملة سيطلق الإسعاف الوطني مبادرة “صيف آمن.. خلك جاهز”، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية والتدابير الوقائية لمواجهة الطوارئ والإصابات الشائعة خلال فصل الصيف.

وتستهدف المرحلة الثانية رفع مستويات الوعي، لدى الصيادين ومرتادي النزهات البحرية، بالقوانين والقرارات والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، للحفاظ على أمن البيئة البحرية، وتوضيح العقوبات والغرامات الجزائية المترتبة على المخالفات، والممارسات غير القانونية، والتعريف بالإجراءات الاحترازية، الواجب اتخاذها، ومعدات السلامة اللازم توافرها، قبل وأثناء ارتياد البحر.

وتركز الحملة في المرحلة الثالثة على الإجراءات التوعوية والتثقيفية عند ارتياد المناطق الصحراوية والجبلية وعمليات البحث والإنقاذ والاستجابة للحالات الطارئة، والجهود التي يقوم بها المركز الوطني للبحث والإنقاذ في الحرس الوطني في إنقاذ الأرواح وإجلاء المصابين، بالإضافة إلى التعامل مع حالات النقل الطبي بالتنسيق والتكامل مع الشركاء، بهدف ضمان تقديم استجابة سريعة وفعالة لحالات الطوارئ، ما يسهم في الحفاظ على الأرواح.


مقالات مشابهة

  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • مقرر لجنة بالحوار الوطني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي رسالة ثقة في الاقتصاد الوطني
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • وزارة الإعلام تنعي الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري