الارصاد حذرت فى الساعات الماضية من نزول البحر بسبب ارتفاع الأمواج ، وعلى الرغم من ذلك لم يلتزم الكثير من المصطافيين بتعليمات المسئوليين على الشواطىء ، مما يسبب تعدد حالات الغرق.

الشباب والرياضة تطلق فعاليات مبادرة " حرفتك .. مهنتك " بمحافظة البحر الأحمر روسيا: خروج أول سفينة من ميناء أوديسا عبر الممر المؤقت لأوكرانيا إلى البحر الأسود

إصدارت بيان من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عن تعليمات الإتحاد المصري للغوص والإنقاذ، والتي تهدف إلى رفع درجة الوعى عند المصطافين بهدف الحفاظ عليهم وعلى أولادهم من الغرق، ومن أي مخاطر تؤدي للإصابة أو فقدان للحياة.

 

تستعرض الوفد فى اللسطور التالية بعض التعليمات التى تم الإعلان عنها حفاظا على الأرواح فى ظل ارتفاع الأمواج وعدم استقرار حالة الجو :لابد أن تكون السباحة في المنطقة التى يتواجد بها المنقذ.اتباع تعليمات المنقذين أثناء التواجد فى البحر.الالتزام بالتعليمات الموضحة بلوحة الإرشادات المتواجدة على الشواطئ.تحذير لعدم محترفي السباحة بعدم نزول البحر وضرورة وجود مرافق أو صديق يجيد السباحة أثناء نزول البحر.يجب تعلم المهارات الأساسية للإنقاذ، لتكون قادر لإنقاذ نفسك أو غيرك.في حال تواجد أطفال، لابد من متابعتهم ومراقبتهم طوال الوقت، خاصة أثناء نزولهم البحر حفاظًا على سلامتهم وحياتهم.عدم استخدام أطواق النجاة في الرياح القوية والأمواج العالية، لأنها تساعد على سحب الشخص أثناء السباحة لداخل البحر.ضرورة عدم القفز من أماكن عالية لخطورة القفز من ارتفاع عالي في داخل مياه البحر.حال مشاهدة شخص في خطر وعدم وجود القدرة على مساعدته، يجب الاستعانة بالمنقذين والاتصال بالإسعاف على رقم 123 عند اللزوم.في حالة وجود تيار ساحب يجب عدم السباحة عكس التيار اتجاه الشاطئ حتي لا تفقد قوتك سريعا والسباحة باتجاه موازي للشاطئ يمينًا أو يسارًا.

 

والجدير بالذكر قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية ، أننا نشهد استمرار تحسن الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية، حيث نتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى المصحوب بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا بالبحر المتوسط معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها.

 

وأشارت "غانم"، أن نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة في فترة الصباح لتحجب جزءً من أشعة الشمس ما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

تفاصيل حالة الطقس:

واعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 إلى 34 درجة مئوية في الظل والمحسوسة ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية، موضحة أن الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب الصعيد نهارًا، معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية ليلًا، مع وجود نشاط للرياح ليلًا يساعد على تلطيف الأجواء وتقليل الإحساس بنسب الرطوبة.

 

كما أن هناك نشاط للرياح يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وهي غير مؤهلة لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه، منوهة بأن البحر المتوسط يشهد ارتفاع للأمواج يصل لـ 2.5 متر، مناشدة المصطافين بمطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وبورسعيد بالحذر الشديد وعدم التعمق داخل البحر المتوسط والتواجد بمنطقة قريبة من الشط، مشيرة إلى أن هناك استمرار لفرص تساقط الأمطار الخفيفة للمتوسطة على سانت كاترين ودهب وطابا، والتي قد تؤدي لتكون السيول على سانت كاترين نتيجة طبيعتها الجبلية، ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الارصاد حذرت الساعات الماضية نزول البحر ارتفاع الأمواج الشواطىء نزول البحر البحر ا

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الثلاثة أيام المقبلة، متوقعة بأن يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، مع استمرر ارتفاع نسب الرطوبة، التي تعمل على زيادة الإحساس بالحرارة، لتتراوح الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة، والمحسوسة ما بين 39 و41 درجة مئوية.

طقس الأربعاء 3 يوليو

تشهد البلاد غدًا الأربعاء، طقس شديد الحرارة، رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- رياح معتدلة تضرب أغلب أنحاء البلاد.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الخميس 4 يوليو 

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة.. والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43.. والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

تشهد البلاد يوم الجمعة المقبل 5 يونيو طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • حادث انقلاب موتوسيكل يتسبب في إصابة شخصين بأكتوبر
  • بعد غرقه أثناء ممارسة السباحة في بحر كفرعبيدا.. العثور على جثة أحمد
  • نصائح من الصحة للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء ارتفاع الحرارة (إنفوجراف)
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • في البترون.. أثناء ممارستهم هواية السباحة إليكم ما حدث
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة