تعتبر ألعاب اكس بوكس Xbox هي سلسلة من الألعاب الإلكترونية والترفيهية التي تم تطويرها وإصدارها بواسطة شركة مايكروسوفت. تمثل هذه الألعاب جزءًا هامًا من صناعة ألعاب الفيديو وترفيه اللاعبين حول العالم. يعمل نظام اكس بوكس على توفير تجربة لعب متميزة عبر مجموعة متنوعة من الألعاب والخدمات.

وأعلنت اكس بوكس عن ثلاثة ألعاب جديدة مذهلة ستتوفر بشكل مجاني قريبًا مع دخول شهر أغسطس، حيث يأتي معه تشكيلة متميزة من الألعاب المثيرة للاستمتاع بها ، حيث تمتاز هذه الألعاب بتنوعها وإثارتها، وستكون فرصة رائعة للجميع للاستمتاع بتجربة اللعب المميزة هذا الشهر.

وطرحت اكس بوكس مجموعة مميزة من ستة ألعاب جديدة حاليًا في الخدمة، ومن المقرر إصدار لعبة من نوع تقمص الأدوار (RPG) العودة إلى المدرسة القديمة بعنوان "Sea of Stars" في اليوم الأول من الشهر المقبل.، والجدير بالذكر أن جميع هذه الألعاب متاحة للعب من خلال اشتراك Xbox Game Pass، ويمكن للجميع الاستمتاع بها على خدمة Game Pass for Console بأقل تكلفة.

وتشمل الإضافات الثلاثة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا Firewatch، والذي نال استحسان النقاد عند إصداره في عام 2016، أما اللعبة التالية فهي The Texas Chainsaw Massacre ، والتي ستأتي إلى Game Pass في يوم صدورها.

إضافة إلى ذلك، تمثل لعبة The Texas Chainsaw Massacre لعبة رعب من منظور شخص ثالث، مستوحاة من فيلم يحمل نفس الاسم، وتهدف إلى تقديم تجربة مثيرة ومرعبة على حد سواء. ومن ناحية أخرى، تم إضافة لعبة أخرى جديدة تحمل اسم Gris، وهي لعبة مستقلة محبوبة تم إصدارها في عام 2018. تتميز هذه اللعبة بأنها منصات ثنائية الأبعاد، وتتميز بأسلوب فني رائع يعزز من تجربة اللعب ويضفي عليها جمالية فريدة.

وفيما يلي القائمة الكاملة لألعاب 10 التي جاءت وستأتي إلى Game Pass هذا الشهر

متاحة الآن

Celeste – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

A Short Hike – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

Broforce Foreer – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

Limbo – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

Airborne Kingdom – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

Everspace 2 – السحابة و إكس بوكس Series X|S

17 أغسطس

Firewatch – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

18 أغسطسThe Texas Chainsaw Massacre – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

29 أغسطس

Sea of Stars – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

5 سبتمبر

Gris – السحابة, جهاز الألعاب وأجهزة الكمبيوتر

مواصفات وسعر إكس بوكس سيريز إس الجديد
لجهاز Xbox® Series S
المعالج الرئيسي نوع المعالج Zen 2 من AMD ثماني النواة بتردد يصل حتى 3.6GHz معالج الرسوميات: نسخة مخصصة من AMD بالاعتماد على معمارية RNDA2 مزود بـ20 وحدة معالجة CU وبقدرة معالجة تصل إلى 4 TFLOPs
الذاكرة 10GB GDDR6
سعة التخزين 512GB من نوع SSD مخصص
منافذ التوسعة 1TB من نوع SSD مخصص
وحدة التخزين الخارجية إمكانية توصيل هارد خارجي USB
محرك الأقراص لا يوجد
دعم دقة حتى 1440p 120fps
USB USB 3.1 (x3), USB-C
الأبعاد 275mm في 151mm في 63.5mm
أسعار جهاز  إكس بوكس سيريز إس سعر إكس بوكس سيريز إس
 950 ريال  930 درهم
 80 دينار  920 ريال
 100 ريال  90 دينار
 180 دينار  260 دولار
 780 دينار  940 ش
 1,180 دينار  158 ألف.ج
 348 ألف.ر  2,747 مليون.ل
 6,790 ليرة  2,480 درهم
 270 دولار  34 ألف.د
 7,760 جنيه  250 دولار
مميزات اكس بوكس

تمتاز منصة اكس بوكس بتقديم ألعاب عالية الجودة ورسومات واقعية، بالإضافة إلى تجربة لعب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت وميزات اجتماعية تجعل اللاعبين يتفاعلون مع بعضهم البعض. تشمل مكتبة ألعاب Xbox مجموعة متنوعة من الأنواع والأساليب، بدءًا من ألعاب الأكشن والمغامرات إلى السباقات والرياضات وغيرها الكثير.

يشرح Techopedia Xbox اكس بوكس 

وكانت أول سلسلة من هذه الألعاب ، وحدة التحكم Xbox ، صديقة للمطورين ، وكانت تتمتع بسهولة النقل بألعاب الكمبيوتر الشخصية. كان يحتوي على منفذ Ethernet مخصص للألعاب السريعة عبر الإنترنت وأربعة منافذ تحكم للألعاب متعددة اللاعبين. كما أنه مزود بمحرك أقراص صلبة لحفظ الألعاب ومحتوى الألعاب ومشغل أقراص DVD ووصلات الصوت / الفيديو متعددة الإشارات للاتصال السهل لعرض الوسائط وأنظمة المسرح المنزلي. تحتوي لوحة التحكم على عصي تمثيلية ومنصات اتجاهية وستة أزرار حركة وكانت كبيرة الحجم مقارنة بوحدات التحكم في اللعبة الأخرى في ذلك الوقت.

المصدر : سوا- الخليج 360

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: هذه الألعاب

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال أغسطس

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن شهر أغسطس/آب الجاري يعتبر امتداداً لشهر يوليو/تموز الماضي، من حيث ارتفاع درجة الحرارة، حيث يستمر تأثر الدولة خلال الشهر الجاري بامتداد المنخفض الموسمي الهندي، وكذلك المنخفضات الحرارية من الجنوب الغربي، والتي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة.

وأوضح المركز أنه نتيجة لوجود الجبال الشرقية وارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار يؤدي إلى تكون السحب الركامية مصحوبة بسقوط الأمطار تمتد على بعض المناطق الداخلية، كما تتأثر بعض مناطق الدولة خلال هذا الشهر، خاصة في النصف الأول منه، بامتداد منطقة التقارب بين المدارين ( ITCZ) والذي يصاحبه تكون بعض السحب الركامية الممطرة أحياناً.

وأضاف أن دورة نسيم البر والبحر تلعب دوراً هاما خلال الشهر الجاري، حيث تتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية ليلاً وصباحاً وبرياح شمالية نهاراً، وكذلك تتأثر الدولة أحياناً برياح جنوبية نشطة خاصة خلال فترة الصباح قد تثير الغبار، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً، مشيراً إلى أن نسبة الرطوبة في الهواء تزداد قليلاً خلال هذا الشهر مقارنة بشهر يوليو خاصة في النصف الثاني منه، ويبلغ متوسط الرطوبة النسبية 47 % مع زيادة الإحساس بها في فترة الصباح وفترة المساء بوجه عام.

وبيّن المركز أن متوسط سرعة الرياح 12 كم/ساعة، حيث كانت أعلى سرعة رياح 127.8 (كم/ س) في الهير سنة 2023، وأعلى هبّة رياح 127.8 (كم/س) في الهير سنة 2023.

وأضاف أن أعلى سنة تكرر فيها حدوث الضباب خلال السنوات الماضية كان في سنة 2018.

مقالات مشابهة

  • جدول عروض المنطقة الترفيهية بمهرجان العلمين.. ألعاب نارية ومباريات كرة قدم
  • «الأرصاد»: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال أغسطس
  • يانج «ذهبية المشي» في الحرارة والرطوبة!
  • العراق خامساً كأكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي
  • نتيجة الثانوية العامة 2024: موعد إعلانها وكيفية الحصول عليها
  • ليديكي تهدد «التاسعة القياسية»!
  • مفاجأة.. عامر حسين يشير إلى إمكانية إلغاء بطولة كأس مصر
  • عاجل - أسعار تذاكر مترو الأنفاق 2024 بعد الزيادة الجديدة وكيفية الحصول عليها من الماكينات الآلية بالمحطات
  • نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط وخطوات الحصول عليها
  • القبض على شخص سرق مجوهرات وأجهزة إلكترونية من أحد المنازل بصحار