أقدمت المليشيا الحوثية على أكل الطعام المجاني الذي تقمه المنظمات الدولية لمرضى سوء التغذية في محافظة الجوف .
وقالت مصادر طبية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء إن قيادات حوثية نافذة تقوم بالتهام وجبات مرضى سوء التغذية في هيئة مستشفى الحزم بمحافظة الجوف دون إعطائها للمرضى المستحقين والمقدمة من منظمة الصحة العالمية .


وأضافت المصادر إن المرضى يشتكون باستلام المليشيا الحوثية الوجبات والمتمثلة بوجبات من اللحم البقري والدجاج والفاكهة المتنوعة والخبز وتصرفها لعناصرها دون المرضى .
وأكدت المصادر أن القيادات الحوثية تقوم بتزوير توقيعات المرضى وتقوم بإنزال الوجبات الثلاث - الفطور والغذاء والعشاء - بإسم تسليمها للمرضى لكنها تصرفها لقياداتها وعناصرها الأمنية في المنطقة .
هذا وقدم عددا من المرضى شكواء إلى الأجهزة الأمنية الحوثية دون فائدة كونها هي من تسرق الوجبات وتأكل الطعام من أفواه مرضى سوء التغذية وسط مطالبات لمنظمة الصحة العالمية للتحقيق في جريمة سرق الوجبات وبيع الأدوية المجانية من قبل المليشيا الحوثية .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تداهم منزلاً وتعتدي على شاب أمام عائلته في إب

داهمت مليشيا الحوثي الإرهابية منزل مواطن في أحد أحياء مديرية المشنة بمحافظة إب (وسط اليمن)، واعتدت عليه أمام أفراد أسرته، في ظل تصاعد الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق السكان.

وأفادت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي حاصرت منزل الشاب "محمد حقيس" في ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة، في حي "دار الشرف" بمديرية المشنة، وأطلقت النار بشكل عشوائي قبل مداهمة المنزل بطريقة همجية أثارت الذعر والخوف بين النساء والأطفال.

وأضافت المصادر إن المليشيا اعتدت على الشاب "حقيس" أمام أفراد أسرته، بالضرب والطعن، مما تسبب في إصابته بجروح متنوعة.

وتأتي الحادثة في إطار سلسلة من الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي ضد سكان حي "دار الشرف"، بزعم استهداف مسلحين من سكان الحي لأفرادها ومقراً أمنياً تابعة لها بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الحديدة: السكان بحاجة للخدمات وليس لخيام المنظمات ومساعداتها
  • مليشيا الحوثي تداهم منزلاً وتعتدي على شاب أمام عائلته في إب
  • حمة صرار بالبيضاء ثأرت لأبنائها وقاومت الحوثي وتحدت حصاره
  • القبض على مواطن لترويجه الحشيش والإمفيتامين بالجوف
  • مستشفى الأمير متعب بالجوف يُجري أول جراحة باستخدام الروبوت
  • مراسل سانا: وقفة احتجاجية لأهالي مدينة الحسكة رفضاً لانتهاكات ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي وما تقوم به من حصار للمدنيين لليوم الثالث على التوالي
  • ‏‎عاجل الحوثيون يدفعات بدببات وعربات BM باتجاه قبائل قيفة ووساطة قبلية تقف عاجزة  أمام التنعنت الحوثي
  • عاجل: مليشيا الحوثي تدفع بعشرات الأطقم والعربات المصفحة باتجاه محافظة البيضاء.. وقبائل قيفة ترفض مطالب الحوثيين بعد فرضها حصارا مسلحا عليهم
  • تلويح حوثي بالتصعيد عسكرياً للحصول على مكاسب جديدة
  • كوراث السيول بوابة ربح حوثية للاستحواذ على المساعدات