دبي – الوطن
شهد العميد خبير أول أحمد مطر المهيري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بالنيابة في شرطة دبي، اختتام الدورة التخصصية لعلم السموم الجنائية المتقدمة، التي نظمها المركز الدولي للعلوم الجنائية بشرطة دبي على مدار 5 أيام، وتضمنت الجانب النظري والعملي والتطبيقات والأمثلة والنماذج المعقدة في القضايا الجنائية وكيفية كشفها، وشارك فيها 12 متخصصاً من شرطة دبي ووزارة داخلية مملكة البحرين الشقيقة.


وتأتي الدورة ضمن الاستراتيجية والخطة التدريبية لمركز العلوم الجنائية، الذي يقدم برامج تخصصية متقدمة، تهدف إلى ضمان تزويد المنتسبين والمتخصصين في العلوم الجنائية وعلم الجريمة، بأحدث المعارف والعلوم والتجارب والممارسات والنماذج المطبقة، واطلاعهم على أهم القضايا وأبرز التحديات، وكيفية التعامل معها، والخروج بحلول لها، حيث يعد المركز من أهم المراكز العلمية في تخصص الأدلة الجنائية على مستوى العالم.
وأكد العميد المهيري، أن الإدارة تسعى جاهدة لضمان تطوير كوادرها عبر تنفيذ برامج تدريبية مدروسة لرفع مستواهم التخصصي، وللحصول على معارف وتجارب متنوعة ومتخصصة في جميع العلوم المتعلقة بمجالات الأدلة الجنائية المختلفة، حيث تعرف المشاركون في هذه الدورة على دور السموم في التحقيقات الجنائية واعتماد المختبرات، وغيرها من المحاور الرئيسية في هذا المجال، منوهاً إلى أن الإدارة تقدم عبر مركز العلوم الجنائية الدورات المتقدمة لموظفي شرطة دبي وكذلك لمختلف الجهات المحلية والإقليمية.
وفي ختام الدورة، كرم العميد خبير أول أحمد مطر المهيري، الدكتور سيمون اليوت، خبير سموم استشاري من المملكة المتحدة، والذي يعد من أبرز الممارسين في المجال على مستوى العالم.
كادر
يعد المركز الدولي للعلوم الجنائية بشرطة دبي جزء من الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، ويعنى بالبحث والتدريب التعاوني في مجال علوم الأدلة الجنائي، ويهدف إلى دعم البحوث في مختلف التخصصات مع هيئات البحث الوطنية والدولية، وكذلك تقديم دورات تدريبية على مستوى عالمي عبر مجموعة من تخصصات الأدلة الجنائية، ويتم تقديم الدورات بالشراكة مع بعض المتخصصين البارزين في الأدلة الجنائية من جميع أنحاء العالم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني

شمسان بوست / خاص:

أقامت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت (YDN) يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، دورة تدريبية بعنوان “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال المشاريع”، بمشاركة 28 مديراً من مدراء المشاريع في منظمات المجتمع المدني. قدم الدورة المدرب زهير بن عباده، وذلك في قاعة المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بسيئون.

هدفت الدورة إلى تعزيز مهارات المشاركين في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لكتابة مقترحات مشاريع متقنة تلبي متطلبات المانحين، وتسهم في بناء علاقات طويلة الأمد معهم. كما تناولت الدورة موضوعات متعددة، من بينها التعريف بالذكاء الاصطناعي ودوره المهم في تحسين عملية كتابة مقترحات المشاريع، وكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المانحين وفهم احتياجاتهم بدقة.

تطرق المدرب كذلك إلى أهمية صياغة مقترحات المشاريع بما يتوافق مع معايير المانحين المختلفة، مما يعزز من فرص قبول تلك المقترحات. وشملت الدورة أيضاً استراتيجيات فعالة للاحتفاظ بالمانحين والتعامل معهم بطريقة مهنية، بما يسهم في تعزيز العلاقة مع الجهات المانحة وضمان دعمهم المستمر للمشاريع.

ولإثراء الجانب العملي للدورة، تم التعرف على أبرز التطبيقات وتقديم دراسات توضح كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في كتابة مقترحات مشاريع ناجحة، مما يساعد المشاركين على تطبيق المهارات المكتسبة في بيئات عملهم.

وفي افتتاح الدورة، ألقى الأستاذ مبارك بن شهاب، مدير مكتب شبكة النماء بوادي حضرموت، كلمة شجع فيها المشاركين على الاستفادة من هذه الفرصة القيمة، مشدداً على أهمية الخروج من الدورة بتطبيقات عملية تساعد المنظمات في تقديم مشاريع احترافية تلبي المتطلبات والمعايير التي يطلبها المانحون.

تأتي هذه الدورة ضمن جهود شبكة النماء لتعزيز قدرات المنظمات الأهلية، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ودعم احتياجات المجتمع المحلي.

مقالات مشابهة

  • «شرطة أبوظبي» تطلع على أحدث تقنيات الأدلة الجنائية
  • حجية الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان فى التشريع المصري.. دورة تدريبية للمحامين بقنا
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • شرطة أبوظبي تشارك بوفد في مؤتمر دولي في أمريكا
  • الأعلى للإعلام: انطلاق دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة السبت المقبل
  • السبت.. "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة رقم 59
  • مشاركي دورة "الدعاة والأئمة" بإندونيسيا يشكرون قيادة المملكة على دعم الإسلام حول العالم
  • دورة تدريبية تناقش تعزيز مهارات التواصل المستقبلي للأطفال والشباب