دبي - الخليج
أطلقت المدرسة الرقمية إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، حملة «تبرع بجهازك» تحت شعار تبرع لتُعلّم، وتهدف إلى توفير 10 آلاف جهاز الكتروني مستعمل يتم تجديدها وإعادة تدويرها بعد جمعها من المتبرعين من الأفراد والمؤسسات، في مبادرة تعليمية وإنسانية وبيئية تهدف لدعم العملية التعليمية لطلبة المدرسة الرقمية الأقل حظاً حول العالم.

وتجسد حملة «تبرع بجهازك» توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بأهمية تعزيز تطبيقات وحلول التعليم الرقمي الذي يمثل مستقبل قطاع التعليم، وتنسجم مع رؤى سموه وأهداف المدرسة الرقمية لتوفير فرص التعليم للطلاب الأقل حظاً على مستوى العالم بأعلى المعايير التعليمية، من خلال حلول التعلم الرقمي.

وتهدف إلى دعم طلبة المدرسة الرقمية الذين يواجهون صعوبات في الحصول على الأجهزة الإلكترونية، من خلال جمع الأجهزة من المؤسسات والأفراد الحريصين على دعم هذه الفكرة الإنسانية والمساهمة في تمكين الطلاب حول العالم من فرص الوصول إلى التعليم.

وتسهم الحملة في تحقيق رؤية شاملة للمستقبل، من خلال شراكة مبتكرة في العمل الإنساني والبيئي، حيث تجمع بين المبادرات الإنسانية والتكنولوجية لخدمة الفئات المحتاجة، وتعكس التزام الجهات بمسؤوليتها الاجتماعية وحرصها على بناء مجتمع أكثر تضامناً واستدامة.

ودعت المدرسة الرقمية الأفراد والجهات إلى المشاركة في المبادرة عبر التبرع بالأجهزة الإلكترونية المستعملة، أو التبرعات المالية، عبر قنوات التبرع الرسمية بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي أو عبر موقع الحملة https://www.donateyourowndevice.org أو بإرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) إلى 2441 لمستخدمي اتصالات او 3551 لمستخدمي دو.

تعزيز القيم الإنسانية وروح العطاء

وأكد عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة المدرسة الرقمية، أن حملة تبرع بجهازك «تبرع لتُعلّم» تترجم توجيهات القيادة الرشيدة بتعزيز القيم الإنسانية وروح العطاء لتوفير الفرص للفئات الأقل حظاً وتمكينها بأدوات العصر للنهوض بمجتمعاتها لتشارك بفعالية في ركب التطور والحضارة الإنسانية، كما تجسد التكامل بين مختلف القطاعات في الدولة لتشمل الأفراد والمؤسسات وشركات القطاع الخاص، في مبادرة وطنية إنسانية مشتركة، لدعم جهود المدرسة الرقمية وأهدافها بتوفير تجربة تعلم رقمي للطلاب الأقل حظاً حول العالم، وتعزيز جهود دولة الإمارات ومبادراتها في عام الاستدامة.

وقال العلماء إن مبادرة المدرسة الرقمية بإطلاق الحملة تعكس سعيها لتقليص الفجوة الرقمية والمعرفية في تحصيل المعلومة وانتقالها بين الطلاب حول العالم من خلال توفير أجهزة إلكترونية للطلاب المحتاجين، بما يدعم جهود توفير فرص التعلم للجميع وتوسيع نطاقها وتعزيز وصولها حول العالم.

وأعرب عن ثقته بنجاح الحملة في تحقيق أهدافها من خلال التفاعل المجتمعي ومشاركة الأفراد والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، ما يعكس قيمة العطاء المتأصلة في مجتمع دولة الإمارات.

وأشاد بالتعاون البناء بين المدرسة الرقمية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وشركة «إي سايكلكس»، في تنظيم حملة «تبرع لتُعلّم»، مؤكداً أهمية الشراكات مع المؤسسات والأفراد والشركات في دعم الأهداف الوطنية والإنسانية السامية، وتحقيق الاستدامة البيئية ومواجهة تحدي النفايات الإلكترونية التي تشير الإحصاءات إلى أن العالم ينتج منها نحو 50 مليون طن متري سنويا، ما يعادل 800 جهاز كمبيوتر محمول في الثانية.

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المدرسة الرقمية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حول العالم الأقل حظا من خلال

إقرأ أيضاً:

أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر

تقدم Uber Boat هذا الصيف مجموعة من الخدمات الجديدة في أوروبا لتعزيز خيارات التنقل السياحي.

ابتداءً من شهر أغسطس، سيكون Uber Yacht متاحًا في إيبيزا. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين حجز يخت خاص مسبقًا لليوم عبر تطبيق Uber. يغادر يخت Uber يوميًا من إيبيزا تاون مارينا الساعة 12 ظهرًا، ويمكنه استيعاب مجموعات تصل إلى ثمانية أشخاص ويبلغ سعره 1600 يورو. تشمل الرحلة التي تستغرق ثماني ساعات ربانًا شخصيًا، وزجاجة من الشمبانيا، ووجبات خفيفة من مصادر محلية، مع النقل من وإلى اليخت.
وفي يوليو، ستطلق أوبر خدمة نقل مائي جديدة في البندقية. سيتمكن المستخدمون من استدعاء "قارب ليمو" عند الطلب من خلال تطبيق أوبر للتنقل في بحيرة البندقية. الخدمة، بسعر يبدأ من 120 يورو للرحلة الواحدة، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ستة أشخاص وستكون متاحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

ومن المقرر أن تتوسع Uber Boat أيضًا في اليونان في وقت لاحق من شهر يوليو، حيث تمتد الخدمات من ميكونوس إلى أثينا وكورفو وسانتوريني. وستمكن هذه الخدمة الزوار من السفر إلى وجهات مختلفة مثل النوادي الشاطئية والخلجان النائية.

في باريس، يمكن للزوار حجز قارب كهربائي بالكامل للقيام برحلة بحرية خاصة من أوبر، وهي جولة خاصة مدتها ساعة واحدة على نهر السين. ستوفر هذه الخدمة إطلالات على المعالم مثل نوتردام ومتحف اللوفر وبرج إيفل.


وتستجيب هذه الخدمات الجديدة للطلب المتزايد على خيارات التنقل التي تقدمها أوبر في المناطق السياحية الأوروبية الساخنة.

وتشير البيانات الصادرة في صيف 2023 إلى أن الاستخدام الدولي لخدمات أوبر ارتفع بنسبة تصل إلى 55% في مناطق مثل اليونان وإسبانيا. استخدم أكثر من 6.5 مليون عميل دولي تطبيق أوبر في الوجهات الشهيرة في أوروبا الصيف الماضي، مع قيام أكثر من 800 ألف شخص بفتح التطبيق في إيبيزا وحدها خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

مقالات مشابهة

  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل
  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل (صور)
  • تعرف على برنامج هندسة العمارة الرقمية بـ"هندسة حلوان"
  • سنة أولى جامعة.. مهارات واكتشافات وتحديات تحدد مستقبلك
  • مصرع 11 شخصا على الأقل في انهيارات أرضية جراء سيول في نيبال
  • تقرير صادم: نحو 5 آلاف مهاجر لقوا حتفهم في البحر خلال خمسة أشهر
  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • مريم آل مكتوم تُطلق «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”