المناطق_تبوك

حقق مستشفى الملك خالد العام بتبوك المركز الرابع على مستوى وزارة الصحة في برنامج “وازن” 2023م للمستشفيات بسعة 100 – 300 سرير ويعد برنامج “وازن” أحد البرامج المعتمدة بوكالة الوزارة للخدمات العلاجية والذي يهدف الى قياس مدى انجاز الاهداف الاستراتيجية على المستوى التنفيذي والتشغيلي والذي انطلق في عام 2019م بهدف تجويد ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين في جميع مناطق المملكة والوصول لنسب عالية في أداء المنشآت الصحية وبناء مجتمع حيوي حيث يستند البرنامج على تقارير لمؤشرات اداء المستشفيات من خلال بطاقة الاداء المتوازن BSC.

 

ويعمل البرنامج على استدامة الخدمات الصحية والتغلب على نطاق الضعف ودعم الاستمرارية في نقاط القوة ومنح فرصة للمقارنات المرجعية ومعرفة مستوى التقدم إضافة إلى تبني التجارب الناجحة من المستشفيات والتعميم بها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، إن اعتماد منشآت طبية كليا أو جزئيا طبقا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، يعني أن هذه المنشآت صالحة تماما لتقديم خدمات صحية للمواطن بدرجة جودة عالية وبآليات ينتفع منها بشكل مباشر، وضمان فعاليتها وتأثيرها على صحة المواطن.

ضم بعض المستشفيات لمنظومة التأمين الصحي الشامل

وأضاف «حتة»، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، ويقدمه الإعلاميان سمر الزهيري ورامي الحلواني، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة تتجه لضم بعض المستشفيات والمراكز الخاصة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعتمد على حصولها على الجودة في تقديم الرعاية الصحية، وهذا ما يؤدي لتوسيع الأماكن التي يمكن للمواطن استخدامها في مجال الصحة.

وأشار إلى أن الدولة انتبهت باحتياج قطاع الصحة لاهتمام كبير للغاية، والتفكير خارج الصندوق من خلال الوصول للمواطن للاكتشاف مبكرا للأمراض التي يمكن حمايته من مضاعفاتها، والتي يمكن أن تحدث له مثل حملة القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج خطوة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • تفاصيل برنامج «فارم دي» في «صيدلة حلوان».. مطابق للمعايير الدولية