تشهد محافظة الإسماعيلية، انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال الأسبوع المقبل، بالتزامن مع إعلان مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الإسماعيلية وأماكنها، لوقاية الصغار من مخاطر إصابتهم به، على أن تتم في جميع الوحدات الصحية المنتشرة في المحافظة، ومراكز أبوصوير وفايد والتل الكبير والقصاصين والقنطرة شرق والقنطرة غرب.

مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الإسماعيلية وأماكنها

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية، إن مواعيد حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال في الإسماعيلية وأماكنها، ستبدأ من الأحد المقبل، وتستمر حتى الأربعاء 23 أغسطس.

وأضاف «حطب» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى عمر 10 سنوات، في إطار الخطة القومية للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، والمتابعة الدقيقة لمستجدات الموقف الوبائي العالمي والإقليمي للمرض.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف التطعيم ضد شلل الأطفال 2023، لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين في محافظة الإسماعيلية، دون التقيد بشروط محل الميلاد نهائيًاً.

أماكن حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الإسماعيلية

وقال إن أماكن حملة تطعيم شلل الاطفال في الإسماعيلية، تشمل مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية المنتشرة في مراكز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب وأحياء أول وثانِ وثالث الإسماعيلية وجميع وحدات طب الأسرة المنتشرة في القرى.

وأشار «حطب» إلى تشكيل الفرق المتحركة لطرق الأبواب من منزل لمنزل والمنتشرة فى العديد من الأماكن المختلفة والحيوية بالميادين الكبرى، واستهداف التواجد بجوار المساجد الكبرى والكنائس وفي المواقف العامة الكبري ومواقف النقل الداخلي في المحافظة.

وقال إن مصر أعلنت عام 2006 خلوها من مرض شلل الأطفال بشكل كامل، مشيرًا إلى أن آخر حالة تم تسجيلها كانت في عام 2004، ووزارة الصحة مستمرة في تطعيم الأطفال لرفع مناعتهم والتأكد من عدم غصابتهم بأي أمراض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرض شلل الأطفال التطعيم ضد مرض شلل الأطفال صحة الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين

قال الدكتور محمود كمال الباحث بوزارة الموارد المائية والري ان محصول  السمسم يعد من المحاصيل المهمة في محافظة الإسماعيلية بمصر وذلك لأهميته الاقتصادية وفوائده العديدة حيث أن بذور السمسم غنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين والألياف ومضادات الأكسدة مما يجعلها سلعة ثمينة في السوق العالمية. 
واضاف كمال ان زراعة السمسم في محافظة الإسماعيلية توفر العديد من الفرص الاقتصادية للمزارعين حيث يستمر الطلب على بذور السمسم في الزيادة في جميع أنحاء العالم كما أن مناخ وظروف التربة المواتية في منطقة الإسماعيلية تجعلها موقعًا مثاليًا لزراعة السمسم مما يؤدي إلى إنتاج بذور سمسم عالية الجودة مطلوبة محليًا ودوليًا.

واكد كمال علي إن التأثير الاقتصادي لإنتاج السمسم في الإسماعيلية يتجاوز المزارعين المحليين ويعود بالنفع على اقتصاد المنطقة بأكملها إن زراعة السمسم تولد إيرادات للمزارعين وتخلق فرص العمل وتساهم في النمو الاقتصادي الإجمالي للإسماعيلية بالإضافة إلى ذلك فإن تصدير بذور السمسم من الإسماعيلية يولد عائدات النقد الأجنبي لمصر مما يعزز اقتصاد البلاد.
وشدد كمال باعتبارها مصدرًا رئيسيًا لبذور السمسم تلعب الإسماعيلية دورًا حاسمًا في تلبية الطلب العالمي على هذا المحصول القيم وبالتالي تعزيز مكانة مصر في السوق الدولية.

واختتم قائلا فإن زراعة السمسم في الإسماعيلية لها أهمية اقتصادية كبيرة للمنطقة والبلاد ككل إن إنتاج بذور السمسم عالية الجودة يعود بالنفع على المزارعين المحليين ويحفز النمو الاقتصادي ويعزز إمكانات التصدير في مصر. ومع الطلب العالمي المتزايد على بذور السمسم من المتوقع أن يستمر وضع الإسماعيلية كمنتج رئيسي لهذا المحصول في دفع الرخاء الاقتصادي والنمو في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ومنهجية الترهيب والقمع.. تدمير الصحة النفسية وعواقبه
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالاسماعيلية
  • باحث: زراعة السمسم بالإسماعيلية توفر فرص اقتصادية للمزارعين
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • تعيين عبلة الألفي نائبة لوزير الصحة والسكان
  • السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان
  • عددهم3.. من هم نواب وزير الصحة والسكان الجدد؟
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان