كتب- سامح سيد:

وصف النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بمجلس النواب، أداء الحكومة بالمتردي والفاشل، معتبرًا أن سوء الإدارة يقف وراء الكثير من الأزمات التي يعانيها الشعب المصري؛ وعلى رأسها الارتفاع الحاد في الأسعار والأزمة الاقتصادية.

وأضاف منصور، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن الأسباب الحقيقية التي تقف وراء ارتفاع الأسعار هي احتجاز البضائع في الموانئ بسبب عدم توافر العملة الدولارية؛ هذا الاحتجاز تسبب في رفع رسوم الأرضيات إلى ضعفَين و٣ أضعاف؛ ما نتج عنه تكبد التجار مصاريف ورسومًا زائدة تم تحميلها على المواطن وتضخمت الأسعار بصورة جنونية .

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إلى أن المشكلة التي تعانيها مصر مشكلة إدارة، وحكومة مصابة بالفقر الفكري في الاقتصاد وتفقد فقه الأولويات وترتيبها، مؤكدًا أن الحكومة ليست لديها حسابات دقيقة، لما تتخذه من قرارات.

وأوضح منصور أنه على سبيل المثال هناك حالة من المعاناة يعيشها الأهالي الذين تمت إزالة بيوتهم في مشروعات قومية؛ وتعويضاتهم متأخرة، ويعود ذلك بسبب سوء التنظيم وتأخر مستحقاتهم.

وأكد النائب أن هذا يؤكد أن الحكومة ليست لديها حسابات دقيقة لما تتخذه من قرارات.. لسنا ضد التصدير؛ ولكن لا بد أن تكون لدينا حسابات لاستخدامات السوق المحلية حتى لا يؤدي نقص السلع لزيادة في الأسعار وهو ما ينطبق على ما حدث في الكهرباء.. مرة أخرى، الحكومة ليست لديها حسابات تراعي فيها المواطن البسيط .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة النائب إيهاب منصور تضخم الأسعار مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مدير المتحف المصري: الأفروسنتريك مؤامرة عالمية.. ولا بد من التوعية ومواجهة الفكر بالفكر

كتب- عمرو صالح:

قالت الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، إنه بخصوص «الأفروسنتريك» فإن المصطلح ذاته غير معروف في الداخل والخارج، وهو محاولة لتزييف التاريخ المصري.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الصالون الذي نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذي انعقد الاثنين الماضي، تحت عنوان «الأفروسنتريك.. كيف تسعى المركزية الإفريقية لسرقة التاريخ المصري؟».

وأشارت زكي، إلى أن «الأفروسنتريك» هم من ذوي البشرة السوداء ومقرهم في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أن هناك وثائق ظهرت منذ أربعينيات القرن العشرين تظهر أنها ضمن المؤامرات العالمية التى حيكت على الشرق الأوسط وهؤلاء عانوا معاناة نفسية رهيبة واضطهدوا".

وأوضحت أنه تم التحايل على بعض السمات الفنية والأثرية في مصر القديمة وتمت صياغتها بصيغة تفيد أهدافهم وهي الهوية الأفريقية لكل حضارات شمال أفريقيا وخصوصا مصر.

وأضافت الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، أن هناك الكثيرون من ذوي البشرة السوداء يعتنق ذلك الفكر وأن الأمر انتشر في السوشيال ميديا بسرعة كبيرة، وفي مصر غير منتبهين لذلك، وممكن أن يكون هناك خطر على هؤلاء الشباب.

وأكدت أنه لا بد من تأهيل الشباب المصري للمعرفة بهذا الشأن حتى يتغير الوضع ولابد من مجابهة الفكر بالفكر، والثقافة هي يد تصافح وفكر يقبل الآخر.

أدار الحوار خلال الصالون، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه كلًا من الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، والدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، والنائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشروق بركات، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة السويس وصاحبة مشروع تخرج فيلم وثائقي عن الأفروسنتريك وتشويهها لمصر.

اقرأ أيضا:

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات "100 مليون صحة" بمشروع الجينوم المصري

مقالات مشابهة

  • لماذا تهبط القطط بسلام عند السقوط من أماكن مرتفعة؟
  • مدير المتحف المصري: الأفروسنتريك مؤامرة عالمية.. ولا بد من التوعية ومواجهة الفكر بالفكر
  • مقترح برلماني بشأن تخفيف الأحمال وتوفير أموال استيراد الغاز من الخارج
  • برلماني مغربي يسأل الحكومة عن رسو سفينة عسكرية إسرائيلية بطنجة
  • برلماني: توجيهات الرئيس السيسي ستدفع الحكومة لحل أزمة الكهرباء قريبا
  • برلماني يطالب الحكومة بجدول معلن لمواعيد قطع الكهرباء وإيجاد حلول استباقية
  • ثروتنا الداجنة| الحكومة تبحث عن حل لخفض أسعار الدواجن.. لماذا لم تتراجع الأسعار رغم الإفراجات الجمركية وانخفاض أسعار الأعلاف؟
  • من المسؤول؟.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة عدد ساعات تحفيف أحمال الكهرباء
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تعكس "الفشل اليومي للحكومة"
  • تحرك برلماني بشأن أزمة تكدس السيارات الموانئ «تنذر بكارثة على الأسعار»