البوابة نيوز:
2024-10-06@09:12:58 GMT

الغردقة تستضيف مهرجان سينما الشباب

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

يجرى العمل داخل أروقة مهرجان الغردقة لسينما الشباب على قدم وساق مع اقتراب موعد انطلاق دورته الأولى كأول مهرجان نوعى لسينما الشباب فى الشرق الأوسط وذلك خلال الفترة من 21 وحتى 27 سبتمبر 2023. 
ووقع اختيار إدارة المهرجان على فندق صن رايز جاردن بيتش ليكون مقرا للمهرجان حيث من المقرر أن تستقبل منطقة المارينا بالفندق حفلى الافتتاح والختام.


وقع عقد الرعاية والمشاركة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى رئيس المهرجان وأحمد فؤاد المدير الإقليمى للمبيعات والتسويق لمجموعة صن رايز للمنتجعات والفنادق العائمة بحضور قدرى الحجار مدير المهرجان وماريو لويس مدير إداره المبيعات لمجموعة صن رايز ورانيا عاطف مدير قطاع التسويق لمجموعة صن رايز للمنتجعات والفنادق العائمة ومدار للتطوير العقارى.
وقال الكاتب والسينارست محمد الباسوسى إن اختيار منتجع صن رايز جاردن بيتش جاء بعد معاينة على الطبيعة لعدد كبير من الفنادق والمنتجعات السياحية ووجد مع فريق العمل أن صن رايز هو انسب مكان يقام عليه المهرجان وفعالياته لأنه يتمتع بموقع متميز وخدمة عالية الجودة، وكذلك يوجد به مارينا داخل البحر ستكون هى مقر حفلى الافتتاح والختام وسيتم بناء مسرح عالمى خصيصاً لهذا الحدث الذى يحظى برعاية إعلامية وتغطيات صحفية وتليفزيونية كبيرة إلى جانب المنصات الكبرى فى مصر والعالم لكونه المهرجان النوعى الأول فى المنطقة.
من جانبة  أكد الخبير  السياحى أحمد فؤاد المدير الإقليمى للمبيعات والتسويق لمجموعة صن رايز للمنتجعات والفنادق العائمة أن مدينة الغردقة تحظى بموقع فريد على البحر الأحمر وتتميز بطقس معتدل طوال شهور العام لذلك فهى تعد من أهم المقاصد السياحية التى تتجه إليها أنظار السائحين من جميع أنحاء العالم كما إنها تتصدر الوجهات السياحية للمصريين والعرب على حد سواء. 
وتابع أحمد فؤاد: سنعمل على تسخير كافة الإمكانات لانجاح المهرجان وجعله قبلة سياحية ينتظرها ضيوفه كل عام.
من ناحية أخرى أعلن الكاتب الصحفى قدرى الحجار أن المهرجان سيطلق منصة لدعم الأفكار والمشاريع السينمائية التى تستحق أن تخرج إلى النور عن طريق لجنة تحكيم لإختيار هذه الأعمال، وتوفير الدعم المادى لإنتاجها عن طريق عدد من المساهمين والرعاة مشيراً إلى أن هناك أسبوع كامل من الأنشطة السينمائية المختلفة يوفرها المهرجان لجمهوره، ورواده من عروض سينمائية، وندوات مختلفة تناقش، وتحلل وتضع نقاط مضيئة فى طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل، وتبادل الخبرات السينمائية.

IMG-20230816-WA0035 IMG-20230816-WA0034 IMG-20230816-WA0033

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب

إقرأ أيضاً:

«عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت اليوم "الجمعة" فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان فيلم ماي ديزاين ، ومن المقرر أن تستمر حتى 12 أكتوبر الجاري بسينما زاوية ، وتتضمن العديد من عروض الأفلام والنقاشات ولقاءات ماستر كلاس ومعرضا للتصميم الحركي وتجارب في الواقع الافتراضي ، وسيتم عرض 55 فيلماً بالمهرجان يمثلون عدة دول منها مصر ،  إيطاليا ، إسبانيا ، فرنسا ، النمسا ، هولندا ، فلسطين ، العراق ، سوريا .

ويعتمد المهرجان في دورته الجديدة على برنامج خاص يحمل عنوان "عين على فلسطين" تضامنا مع الشعب الفلسطيني .

يشار الي أنه ادارة المهرجان كانت قد اقامت أمس الخميس حفل افتتاح الدورة الثالثة ، حيث حرص على حضور الفعاليات الفنان خالد محمود وعدد من السينمائيين وصناع الأفلام المشاركة من مصر وبعض الدول العربية والاجنبية ، كما تم عرض عدد من الأفلام العربية التي تناقش أزمات الدول العربية مثل فلسطين وسوريا والعراق ، وتنوعت الأفلام بين الرسوم المتحركة والسينمائية القصيرة، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية وأفلام التصميم .

مقالات مشابهة

  • مهرجان سماء العلا 2024 يختتم فعاليات نسخته الثالثة
  • حفل ختام مهرجان "الألحان والطقس واللغة القبطية" بإيبارشية المعادي
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • من أرشيف الكاتب احمد حسن الزعبي … (موازنة) القعدة
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية