بوابة الوفد:
2024-06-30@01:28:23 GMT

حبس عاطل بتهمة حيازة مخدرات في الخليفة

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أمرت نيابة الخليفة الجزئية، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالإتجار فى المواد المخدرة بدائرة القسم. 

 

حبس عصابة الإتجار في الهيروين بالجيزة حبس متهم بمحاولة تهريب 200 قرص مُخدر عبر مطار القاهرة

 

وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة الإتجار فى المواد المخدرة بالمخالفة لأحكام القانون.

 

 

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة القسم، وعثر بحوزته على كمية كبيرة من المنتجات والأقراص المنشطة وجميعها مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها على عملائه لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

 

من ناحية أخرى، توصلت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الإسكندرية، بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى بيع وشراء العملات الافتراضية على شبكة (الإنترنت) بالمخالفة للقانون.

 

كما تبين محاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من ذلك النشاط عن طريق شراء السيارات، وإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعُثر بحوزته على (106 أجهزة تعدين العملات الإفتراضية - جهاز كمبيوتر – جهاز حاسب آلى "لاب توب")، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وقدرت أفعال الغسل التى قام بهاالمتهم من متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ (3 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواد المخدرة المباحث التحريات فى المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

مباحث المنوفية تضبط مسجل شقي خطر بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة

ألقى ضباط مباحث مركز شرطة قويسنا القبض على مسجل خطر شقي وبحوزته كمية من المخدرات وفرد خرطوش.

تلقت الجهات الأمنية بمديرية أمن المنوفية معلومات تفيد بقيام مسجل خطر بالاتجار فى المواد المخدرة والسلاح والترويج لنشاطه الإجرامى المشبوه بزمام قرى ومركز قويسنا.

وعلى الفور تقرر تشكيل فريق من ضباط ادارة البحث الجنائي بالتعاون مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة قويسنا لضبط المتهم والتصدى لانشطته الخارجه عن القانون.

وبتقنين الإجراءات القانونية وإعداد الأكمنة اللازمة ألقت القوه الأمنية القبض على المتهم متلبسا وعثر بحوزته على كمية من المواد المخدرة وسلاح ناري وتم تحرير المحضر اللازم، وأحيل المتهم لنيابة قويسنا للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • تجديد حبس عاطلين 15 يوما بتهمة حيازة كميات من الحشيش والهيدرو بالقاهرة
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • تخصص كوكتيل .. اعترافات أخطر تاجر مخدرات في السلام
  • حبس تاجر مخدرات بتهمة حيازة سلاح أبيض وكوكتيل من المواد المخدرة بالسلام
  • بحوزتهم 300 جرام شابو.. أمن الأقصر يضبط شخصين كونا تشكيلا عصابيا في تجارة المخدرات
  • بـ2,750 مليون جنيه.. حبس عاطل صنع 25 كيلو أستروكس في المعصرة
  • مباحث المنوفية تضبط مسجل شقي خطر بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة
  • ضبط عاطل بتهمة تصنيع المواد المخدرة وترويجها في القاهرة
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه خلال حملات مكبرة فى القاهرة