رابط (رسمي)- إعلان نتائج "التوجيهي" في الأردن لسنة 2023أعلن وزير التربية والتعليم نتائج امتحانات شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الدراسي الحالي في مساء يوم الأربعاء.

أفادت الوزارة بأنه يمكن للطلبة معرفة نتائجهم ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا من يوم الأربعاء، من خلال الرابط الإلكتروني التالي: www.

tawjihi.jo.

وتعتزم وزارة التربية والتعليم عقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساءً، يقوم فيه وزير التربية والتعليم، الدكتور عزمي محافظة، بالإعلان عن نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2023 / الامتحان العام، وذلك في مقر الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم والمعلومات.

نتائج "التوجيهي" في الأردن لسنة 2023

وشارك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2023 / الامتحان العام، ما مجموعه 189410 مشتركًا، تم توزيعهم بين 126271 طالبًا من النظام النظامي و63139 طالبًا من الدراسة الخاصة.

نتائج "التوجيهي" في الأردن لسنة 2023

شهدت الساعات الماضية زيادة في عمليات البحث من قبل طلاب الثانوية العامة في الأردن، وذلك بسبب اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن نتائج التوجيهي في الأردن 2023 tawjihi.jo وقد أعلنت الوزارة أنها قد اكملت عمليات التصحيح والمراجعة في جميع مراكز الامتحانات على مستوى المدارس الحكومية وأكد وزير التعليم الأردني بشكل قاطع على متابعة دقيقة لعمليات التصحيح وتدقيق الدرجات لضمان دقتها وتماشيها مع أداء الطلاب الفعلي وهذا يأتي بهدف منح كل طالب حقه في الحصول على درجاته الصحيحة وتسعى هذه المقالة إلى تقديم معلومات شاملة حول نتائج الثانوية العامة في الأردن، استنادًا إلى ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم.

رابط نتائج التوجيهي 2023 الأردن التوجيهي 2005

الان لجميع طلاب الثانوية الاردنية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة واتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية لمعرفة النتائج.

للحصول على نتيجة التوجييهي (اضغط هنا) للتوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية
للحصول على نتيجة التوجييهي (اضغط هنا) للتوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

انقر أولًا على نتائج التوجيهي الأردني.

اكتب كل المعلومات عن الطالب.

ثم انقر فوق عرض النتيجة.

ستظهر النتيجة مباشرة بعد الطلب، إذا تم تحميلها على الموقع.

يمكن الاستعانة بالنتيجة كمستند للإفادة فقط، وليس مستند رسمي.

× × ×

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوجيهي الاستعلام عن نتائج التوجيهي رابط نتائج التوجيهي الأردن 2023 رابط نتائج التوجيهي الأردن نتائج توجيهي الاردن بالاسم نتائج التوجيهي 2023 الاردن توجيهي 2005 نتائج توجيهي الاردن 2023 نتائج التوجيهي الاردن توجيهي الاردن توجيهي توجيهي 2023 نتائج توجيهي نتائج توجيهي الاردن نتيجة توجيهي 2023 اعلان نتائج التوجيهي نتائج الثانوية العامة وزارة التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل

يعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل، القرار النهائي بشأن امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024 حول تغيير نموذج الإجابة من عدمه. 

ويجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الوقت الحالي، مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة ونموذج إجابة امتحان الفيزياء في الثانوية العامة. 

ويستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة الفنية لقياس مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات الامتحانية. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة وفي ضوء شكاوى الطلاب والمعلمين. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء أية أسئلة يثبت صعوبتها من تقرير اللجنة أو من خلال الحديث معهم ويتم منح درجة السؤال الملغي للطلاب. 

وأقر التقرير الفني بأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 يتضمن أنماطا جديدة من الأسئلة لكن في متناول الطالب، كما يتضمن بعض الأسئلة التي أثارت الجدل سواء من حيث الصياغة أو دقة التعبير وسيتم تفسير ذلك لصالح الطالب 100 في المائة. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء 

واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 من وجود أسئلة في امتحان الفيزياء ليس لها إجابة من ضمن الاختيارات المطروحة في أسئلة الاختيار من متعدد. 

وذكر طلاب الثانوية العامة 2024 أن هناك سؤالا يشمل رسم مغناطيس والاختيارات تتضمن أرقام المغناطيس في حين أن الرسم ليس مرقمًا. 

وأشار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إلى وجود سؤال آخر عن توليد تيار كهربائي متردد ليس له جوابًا بين الاختيارات في الأسئلة الموضوعية. 

ونوه عدد من الطلاب بأنه تم تعديل أحد الأسئلة من قبل مراقبي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لوجود خطأ في صياغة السؤال بينما لم تنوه عنه لجان أخرى. 
 

مقالات مشابهة

  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم
  • ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل
  • رابط تنزيل شهادة الباك حسب الاسم التربية السورية moed.gov.sy
  • استخراج الآن رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر وزارة التربية والتعليم الرسمي moed.gov.sy
  • لآن برقم الاكتتاب.. رابط نتائج التاسع سوريا 2024 عبر وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.2024
  • "رسميا الآن" moed.gov.sy: رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر وزارة التربية والتعليم الرسمي moed.gov.sy
  • برقم الاكتتاب: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية نتيجة الثانوية العامة 2024
  • استخرج الآن رابط moed.gov.sy نتائج البكالوريا 2024 سوريا برقم الاكتتاب الثانوية العامة