اجتمع الدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، صباح اليوم، مع مديري إدارات الجودة بالمديريات التعليمية من مختلف المحافظات، استعدادا للموسم الدراسي الجديد 2023-2024 وبدء قبول طلبات الاعتماد اعتبارا من أول سبتمبر المقبل.

وناقش رئيس هيئة الجودة والاعتماد مع مديري إدارات الجودة، العديد من الموضوعات المتعلقة بالاعتماد وسبل التغلب على بعض المعوقات التي تحول دون تقدم بعض المؤسسات التعليمية للاعتماد.

وفيما يتعلق بعمل إدارات الجودة بالمديريات التعليمية بالمحافظات، تحدث مديرو الجودة عن عدد من الأمور التي قد تسرع عمليات التقدم للاعتماد، خاصة ما يتعلق بكيفية التغلب على مشكلة الكثافة الطلابية في الحدود الآمنة، وبما لا يؤثر على أهداف ومعايير الجودة.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس هيئة جودة التعليم، أنّ إدارات الجودة بالمحافظات ستظل تمثل الأذرع الحقيقية للهيئة، وهي المنوط بها التحديد الدقيق لواقع المؤسسات التعليمية سواء المعتمد منها، أو الراغب في التقدم للاعتماد أو التجديد.

وأضاف عشماوي، أنّ هناك هدف يجب أن نلتف حولة ونتشارك في تحقيقه، وهو تطوير أدوات التعلم، والالتزام الحقيقي بمعايير جودة التعليم، للوصول إلى غاية أكبر تتمثل في مخرجات تعليم منافسة، وترقى إلى أعلى المعايير الدولية في هذا المجال.

حضر الاجتماع، الدكتورة أسماء مصطفى، نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لشؤون التعليم قبل الجامعي، والدكتور هشام عبد الناصر، مستشار رئيس الهيئة لشؤون الاتصال السياسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم المديريات التعليمية المعايير الدولية المدارس جودة التعلیم

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • الاعتماد السعودي يحصل على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد “IAF”
  • الإمارات تستضيف الاجتماعات السنوية لمنظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد منتصف يوليو
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • السبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًا
  • «السبتي»: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان وضبط جودة التعليم دوليًا