قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء،  بمعاقبة عاطل، بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بحيازة كمية من مخدر البودر قبل ترويجها على عملائه في منطقة منشأة ناصر. 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن القاهرة من القبض على أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" حال تواجده بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وبحوزته (كمية من مخدر البودر وزنت ١ كيلو جرام– فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار – مبلغ مالي) وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ومن جهة أخري قررت نيابة الجيزة، حبس 3 أشخاص ضبط بحوزتهم كمية من مادة الهيروين المخدرة قبل ترويجها على عملائهم في منطقة بولاق الدكرور، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقت إخطارا يفيد بورود معلومات حول قيام 3 عناصر "لإثنين منهم معلومات جنائية مسجلة" إجرامية بالإتجار في المواد المخدرة متخذين من دائرة القسم وكرًا لمزاولة أعمالهم الإجرامية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من  ضبط المتهمين وبحوزتهم "12 عبوة من مسحوق الهيروين،  70 لفافة لذات المخدر، بندقية خرطوش،  4 طلقات خرطوش، هاتف محمول، مبلغ مالي، سلاح أبيض".

 

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطهم الإجرامى.

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاطل مخدر البودر منشأة ناصر المشدد 3 سنوات محكمة

إقرأ أيضاً:

ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط قضايا ترويج للعملات في السوق السوداء بـ9 ملايين جنيه ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال ضبط قضايا المخدرات، عن ضبط (295) قضية مواد مخدرة .. بإجمالى (312) متهم ضُبط خلالها الآتى:

كمية من مخدر الحشيش وزنت (369,270 كيلو جرام).

كمية من مخدر البانجو وزنت (25,410 كيلو جرام).

كمية من مخدر الهيدرووزنت (15طنا و9 كيلو و340 جراما).

(18 فدان) منزرعة بنبات الهيدرو المخدر.

كمية من مخدر الهيروين وزنت (16,520 كيلو جرام).

كمية من مخدر الإستروكس وزنت (12,410 كيلو جرام).

كمية من بذور القنب وزنت (300 كيلو جرام).

كمية من مخدر البودر وزنت (7,265 كيلو جرام).

كمية من مخدر الآيس وزنت (5,200 كيلو جرام).

كمية من مخدر الشابو وزنت (2,210 كيلو جرام).

كمية من الكيتامين المخدر وزنت (1 كيلو جرام).

(20) أمبول مخدر.

(5541) قرصا مخدرا.

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

مقالات مشابهة

  • لحيازته كمية كبيرة من الحشيش.. الاستماع لأقوال "ديلر" بالحي الشعبي
  • المشدد 7 سنوات لمتهم بحيازة مخدر السيليوسين والحشيش بعين شمس
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • حجز 3 متهمين بإدارة مصنع أسلاك غير مرخص بمنشأة ناصر
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ كهربائي لاتهامه بالاتجار في الهيروين بطوخ
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • القبض على عامل تورط في واقعة تحرش بالقاهرة