ليبيا- كشف تقرير إخباري نشره موقع أخبار “ذا ناشيونال” الدولي عن تفكيك عصابة متهمة بتهريب 550 مهاجر غير شرعي سوري لأوروبا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد أن هذه الشبكة مشتبه في كونها جزء من نظيره لها أكبر منها تتقاضى أموالا في مقابل ما وصف بخدمة “في آي بي” أو كبار الشخصيات مبينًا أنها مؤلفة من 16 سوريًا و3 مغاربة.

ووفقًا للتقرير تم الإطاحة بالـ19 بالتنسيق بين الشرطتين الإسبانية والألمانية بحسب ما أكدته وكالة إنفاذ القانون بالاتحاد الأوروبي الشرطة الأوروبية “يوروبول” مؤكدًا تورط هذه العناصر بتهريب السوريين من بلادهم إلى السودان وليبيا والجزائر.

وتابع التقرير إن هؤلاء قاموا بتسهيل عبور السوريين عبر البحر الأبيض المتوسط إلى إسبانيا قبل نقلهم إلى دول شمال أوروبا وخاصة النرويج وألمانيا ناقلا عن “يوروبول” قولها:”يُشتبه في أن الشبكة الإجرامية نظمت أكثر من 68 عملية نقل غير شرعية”.

وأكد التقرير مصادرة 5 سيارات وهواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر وشرائح ذاكرة بالإضافة إلى 10 آلاف يورو نقدا ووثائق مختلفة مشيرا لارتباط من تم الإطاحة بهم بشكل وثيق مع متاجرين آخرين بالبشر معنيين بتهريب المهاجرين غير الشرعيين من آسيا وإفريقيا إلى أوروبا.

وبينت “يوروبول” إن السعر الإجمالي للرحلة من سوريا إلى الوجهة الأوروبية النهائية بلغ أكثر من 20 ألف يورو إذ يدفع المهاجر السوري غير الشرعي 4 آلاف يورو للسفر جوا من بيروت إلى مصر و3500 للانتقال من هناك إلى الجزائر عبر ليبيا وتونس برا.

وأضافت “يوروبول” أن هؤلاء دفعوا 10 آلاف يورو لنقلهم من الجزائر باتجاه إسبانيا مؤكدة استعانة مهربي البشر بمسؤولين فاسدين في ليبيا لترتيب عملية النقل إلى الأراضي الجزائرية ومنها إلى إسبانيا على متن قوارب عالية السرعة.

وبحسب “يوروبول” اعتمدت الشبكة الإجرامية إجراءات تأمينية صارمة لضمان نتيجة ناجحة لعملياتها غير القانونية ومن بينها مراقبة صارمة باستخدام تقنيات الفيديو في عدة نقاط سرية على طول الساحل حيث كان من المتوقع أن يتم إحضار المهاجرين غير الشرعيين.

وتابعت “يوروبول” وبمجرد وصول هؤلاء إلى إسبانيا تم تحصيل ما يصل إلى ألفي يورو ليتم نقلهم من ألمانيا إلى النرويج في وقت تم فيه احتجازهم في ظروف غير صحية ما عرض صحتهم للخطر من دخولهم السري إلى إسبانيا حتى مغادرتهم نحو وجهتهم النهائية برا أو جوا.

واختتمت “يوربول” بالتأكيد على تسهيل هذه الشبكة الإجرامية عمليات نقل المهاجرين غير الشرعيين السوريين إلى مطار مدريد أثناء ترتيب آليات الحصول على تذاكر سفر لوجهات في غرب وشمال أوروبا وخاصة ألمانيا والنرويج.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: إلى إسبانیا

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تحصد العلامة الكاملة بفوزها على ألبانيا بأمم أوروبا

بغداد اليوم - متابعة

سجل فيران توريس هدفا في الشوط الأول ليقود إسبانيا لتحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بتغلبها 1-صفر على ألبانيا التي ودعت البطولة يوم الإثنين.


وكانت إسبانيا قد ضمنت التأهل في صدارة مجموعتها الثانية بعد فوزها بأول مباراتين.


وغيّر لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا تشكيلته الأساسية بالكامل إذ كان المدافع إيمريك لابورت هو اللاعب الوحيد الذي كان ضمن التشكيلة الأساسية التي شاركت في الفوز على إيطاليا.


وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 عندما سدد توريس كرة بيسراه من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم إلى داخل الشباك مستغلا تمريرة بينية من داني أولمو.


وبهذا تودع ألبانيا البطولة بعدما أنهت دور المجموعات في المركز الأخير بنقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • نجم البرتغال السابق: أرشح إسبانيا وانجلترا للفوز ببطولة أمم أوروبا
  • جورجيا تهزم البرتغال وتلتقي إسبانيا في دور 16 بأمم أوروبا
  • ليبيا تشارك في مؤتمر دولي بهولندا حول حماية المهاجرين الأطفال
  • ذا ناشيونال: حماس ستغادر قطر.. إلى العراق
  • تطورات جديدة في تعاقد تشيلسي مع ويليامز
  • إسبانيا تحصد العلامة الكاملة بفوزها على ألبانيا بأمم أوروبا
  • إسبانيا تحقق العلامة الكاملة بدور المجموعات في أمم أوروبا
  • التائب: الشبكة الكهربائية تعتبر مستقرة وبأفضل حالاتها مقارنه في السنوات الـ 10 الماضية