الوطن:
2024-09-30@18:49:50 GMT

«الداخلية»: تنفيذ 63 ألف حكم قضائي متنوع في المحافظات

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

«الداخلية»: تنفيذ 63 ألف حكم قضائي متنوع في المحافظات

أسفرت جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية عن تنفيذ 63349 حكم قضائي متنوع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

تفاصيل حملات الداخلية

أما عن تفاصيل تلك الحملات فقد تم ضبط 241 حكم جناية، 20593 حكم حبس جزئي، 3506 حكم حبس مستأنف، 30664 حكم غرامة، 8345 مخالفة.

وفي مجال ضبط المتهمين الهاربين تم ضبط 38 متهما، وفي مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة، تم ضبط 19 متهما.

وفي مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، تم ضبط 218 دراجة نارية مخالفة، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط 26536 مخالفة مرورية متنوعة.

فحص 50 سائقا على الطرق السريعة

أما في مجال فحص السائقين تم فحص 50 من سائقى السيارات على الطرق السريعة، للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 10 منهم، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية ضبط حملة أمنية اخبار الحوادث اليوم وفی مجال ضبط

إقرأ أيضاً:

خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 261 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين إن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 199 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم صلاحية - توقف عن التشغيل- عدم إعلان )، و 62 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- منتهى الصلاحية - بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 62 ألف حكم قضائي متنوع خلال يوم
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال الطرق السريعة
  • الداخلية تنفذ 67 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • ضبط 318 قضية مخدرات في حملات امنية خلال 24 ساعة
  • القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق