تفقد اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، صالات الوصول والسفر والارصفة بميناء نويبع البحري وتابع خط سير الراكب داخل الميناء للوقوف على الاجراءات العملية لخدمة الركاب بالميناء ووجه بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لتوفير الخدمات للركاب بمستوى جيد مع تواجد الاعداد المناسبة من ضباط الجوازات والتفتيش والجمارك لسرعة انهاء الاجراءات وزيادة اعداد الحمالين ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب وزيادة اعمال التأمين بما يتناسب مع اعداد الركاب .


وأكد على التوكيلات الملاحية ومالكي العبارات بالالتزام بالإعداد المسموح بها وكتابة ميعاد الرحلات على التذكرة وعدم وصول الركاب الى الميناء الا قبل السفر بوقت مناسب مع تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أي مشكلة مع ادارة الميناء في حينه وتجهيز قرية الحجاج والتنسيق مع ادارة المرور ومحافظة جنوب سيناء لتوجيه باصات الركاب لقرى الحجاج لمنع تكدسها امام بوابات الميناء وبالشوارع الجانبية .
ووجه عبدالرحيم، بضرورة تواجد لجنة من التفتيش البحري تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة اجراءات التأمين ومعدات الاطفاء والانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب، بالإضافة الى قيام ادارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة والاخرى بجوار صالة السفر مجهزين بالإسعافات الاولية مع تزويد صالات السفر بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية للحالات الطبية العاجلة و الطوارئ .

IMG-20230816-WA0031 IMG-20230816-WA0030 IMG-20230816-WA0026 IMG-20230816-WA0027 IMG-20230816-WA0028 IMG-20230816-WA0024 IMG-20230816-WA0023 IMG-20230816-WA0025

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة موانئ البحر الاحمر موانئ البحر الأحمر IMG 20230816

إقرأ أيضاً:

المساعدات تتراكم على رصيف غزة

القاهرة «د.ب.أ»: تقوم الأمم المتحدة حاليا بنقل آلاف الأطنان من الإمدادات الإنسانية، من الرصيف البحري الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة ساحل قطاع غزة، بعد فترة من تعليق العمل في الميناء المؤقت بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب ما ذكرته مسؤولة إغاثة، اليوم.

وقالت عبير عطيفة، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي إن العمال بدأوا الجمعة الفائتة في نقل المساعدات المتراكمة -التي كان معظمها من المواد الغذائية- إلى المستودعات. ومن المقرر أن يتم توزيع المساعدات في وقت لاحق.

وأضافت عطيفة إن عملية النقل قائمة، وأن استكمالها يتوقف على «سهولة الحركة» داخل القطاع الساحلي، موضحة أنها ليس لديها أي معلومة بشأن مصير الرصيف البحري.

وقد تم تفكيك الميناء العديد من المرات بسبب سوء الأحوال الجوية. وكان قد بدأ تشغيل الرصيف الذي بلغت تكلفته 300 مليون دولار، في منتصف مايو الماضي، ليكون بمثابة مركز لإيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • تداول 51 ألف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • المساعدات تتراكم على رصيف غزة
  • تداول 19 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر