أعلنت Ooredoo قطر عن حصولها على جائزة أفضل حوكمة مؤسسية في قطر 2023خلال حفل توزيع جوائز WorldFinance Awards.

ويتم تقديم جوائز World Financeالعالمية سنوياً من قبل World News Media.بهدف تكريم المؤسسات في جميع أنحاء العالم على أدائها الاستثنائي في عدد من المجالات ومن ضمنها الحوكمة المؤسسية.
وركزت فئة الحوكمة المؤسسية لجوائزWorld Finance لعام 2023 على المساءلة والشفافية على أعلى المستويات.

وكرمت الشركات التي أظهرت التزاماً لا مثيل له في جدول أعمالها للحوكمة المؤسسية.
وقال عزيز العثمان فخرو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “سعداء بهذا التكريم الذي حصلنا عليه. تقديراًلالتزامنا الاستراتيجي بالتميز في مجال ممارسات الحوكمة المؤسسية الأمر الذي يسلط الضوء على مكانتنا الراسخة كشركة رائدة في القطاع. تحظى بالاحترام والتقدير، ويعزز سمعتنا وثقة المساهمين بنا.
يعد هذا التكريم شهادة على قوة إطار عمل الحوكمة المؤسسية الذي تتمتع به مجموعتنا. والذي نعتبره من العناصر الأساسية لاستدامة نجاحنا في قطاعنا دائم التطور. كما يؤكد على رفعة أخلاقيات فريقها القيادي”.
وأشارت جوائز World Finance إلى تقرير صدر مؤخراً عن Harvard Law. والذي بيّن ضرورة أن تشمل توجهات الحوكمة المؤسسية برامجتتسم بالنضج في مجالات الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة والإفصاح المالي. والتي تعد جميعها من المجالات ذات الأولوية الكبيرة بالنسبة إلى مجموعة Ooredoo.
وتعد هذه المرة الثانية التي تحصل فيها رائدة الاتصالات على جائزة فئة الحوكمة المؤسسية. وذلك بعد تكريمها كشركة رائدة في هذا الإطار عام 2021.
من جانبه قال هلال بن محمد الخليفي، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية وحوكمة الشركات لمجموعةOoredoo. “إلى جانب كون هذا التكريم اعترافاً علنياً بتميزنا في مجال الحوكمة المؤسسية في هذا القطاع. فإن هذه الجوائز تعزز الشفافية والمساءلة في الممارسات المؤسسية على امتداد القطاع. وتسهم في الارتقاء بالمعايير التي يتوجب على جميع الشركات الامتثال لها. وأود أن أعرب عن امتناني العميق لجميع الزملاء على جهودهم الدؤوبة لتطبيق أعلى المعايير في الحوكمة المؤسسية. كما أود أن أشكرWorld Finance على ثقتهم الكبيرة بـOoredoo”.

معلومات عن Ooredoo

تُعدّ Ooredooشركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتوفر الشركة خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول. كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة استخدام بيانات مميزة. من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة للبيانات.
في 31 ديسمبر 2022، بلغت إيرادات الشركة 23 مليار ر.ق. وأسهم Ooredoo مدرجة في بورصة قطر، وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الأول من أكتوبر 2024، عن فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين من أبناء جمهورية مصر العربية على النحو التالي:

أولا: جوائز النيل: عددها جائزتان، قيمة كل جائزة خمسمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية، جائزة في العلوم في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وجائزة في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثانيا: جوائز الدولة التقديرية: عددها عشر جوائز، قيمة كل جائزة مائتا ألف جنيه، وميدالية ذهبية، خمس جوائز في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وخمس جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثالثا: جوائز الدولة للتفوق: عددها سبع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، وميدالية فضية، جائزة في كل من: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، وثلاث جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة.

رابعا:جوائز الدولة التشجيعية: عددها أربعون جائزة، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، في مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، في فروع العلوم الآتية: الرياضة، الفيزياء، الجيولوجيا الكيمياء، البيولوجيا، الزراعة، الطب، الهندسة. (يتقدم لها من لا يتجاوز عمره 40 عامًا في 31 ديسمبر 2024)

كما تعلن أكاديمية البحث العلمي عن:

جوائز الرواد: أربع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، في المجالات التالية: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، حيث تمنحها الأكاديمية لأحد كبار علماء مصر ممن لهم إنجازات إنشائية/ علمية/ تكنولوجية، في كل مجال، وترشح لها الجامعات، والهيئات، والمراكز البحثية (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

جوائز المرأة: أربع جوائز تقديرية للمرأة (فوق 45 عامًا في 31 ديسمبر 2024)، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، وترشح لها الجامعات والهيئات والمراكز البحثية (مرشحة واحدة لكل جهة مرشحة)، وأربع جوائز تشجيعية للمرأة في مرحلة الشباب (لا يتجاوز عمر المرشحة عن 45 عاما فى31 ديسمبر 2024) وقيمة كل جائزة ثلاثون ألف جنيه، في مجالات (الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدلية، والمياه والطاقة، والعلوم البيئية، والعلوم الاجتماعية)

يذكر أن آخر موعد لإرسال طلبات الترشيح والتقدم هو 31 ديسمبر 2024، ولن تقبل أية أوراق أو مستندات، والإنتاج العلمي المقدم باليد فقط دون نسخة إلكترونية.

اقرأ أيضاًأكاديمية البحث العلمي: 148 فريق شارك في «تحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي»

وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي

مقالات مشابهة

  • كيفية التقدم اجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية والتفوق 2024
  • بلدية الحمرية تحصل على «أفضل بيئة عمل»
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • فتح باب التقديم لجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • حوكمة البيانات ركيزة لتمكين أدوات الذكاء الاصطناعي