أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تمكن المنتخب المغربي لرياضة السونغ مو كوان، أول أمس يوم الأحد، من إحراز 3 ميداليات ذهبية، وذلك خلال  مشاركته في بطولة دولية نظمت بالعاصمة البريطانية لندن.

وارتباطا بالموضوع، تمكن الفريق الوطنية المكون من 3 عناصر تنتمي لجمعية سبورتينغ الصخيرات، من إحراز 3 ميداليات ذهبية، في مسابقات مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من الأستاذ "عبد الرزاق الخوضي"، الذي احتل المركز الأول في صنف "البومسي" الخاص بالأساتذة (أزيد من 61 سنة)، و "عبدالاله الخودالي"، الذي توج أيضا بالذهب، عقب تصدره مسابقة "البومسي"، تم البطل الشاب "هيثم الخودالي" الذي فاز بذهبية مسابقة التباري لوزن أقل من 67 كلغ.

في ذات السياق، أعرب البطل المغربي "عبد الإله الخودالي"، رئيس الاتحاد الإفريقي لرياضة سونغ مو كوان، عن سعادته الكبيرة، عقب حصول الفريق الوطني على العلامة الكاملة، إثر إحرازه 3 ذهبيات في هذه المسابقة التي تعرف مشاركة دول عديدة، تنتمي لجل القارات، مشيرا إلى أن طموحه الأكبر هو تطوير هذه الرياضة بالمغرب.

وشدد "الخودالي" على أن المغرب بات اليوم قاطرة للرياضة في القارة السمراء، لأجل ذلك، فإنه يحتاج دعما كافيا من السلطات المغربية، قصد إحداث مقر للاتحاد الإفريقي الذي يرأسه بالمغرب، مبرزا أن هذه البطولة التي نظمت بلندن، كانت فرصة من أجل انضمام "غانا" إلى هذا التجمع الرياضي الإفريقي.

في سياق آخر، توجه "الخودالي" بجزيل الشكر إلى السيد "محمد اليعقوبي"، والي الرباط كل له كل الفضل في تنقل الفريق الوطني إلى لندن، كما توجه بالشكر أيضا إلى رئيس مجلس عمالة الصخيرات-تمارة التي ساهمت بدورها في تحقيق هذه الإنجازات الدولية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية

زنقة 20 ا الرباط

عمدت شركات الملاحة البحرية التي تعمل في مجال النقل البحري بين المغرب وإسبانيا، إلى رفع أسعار التذاكر بشكل غير مسبوق، حيث تتراوح ثمن التذكرة الواحدة بين 2500 و3000 درهم.

ويتوقع أن ترتفع هذه الأسعار بشكل أكبر مع اقتراب ذروة موسم الصيف، الذي يعرف توافدا كبيرا لمغاربة أوروبا مما يساهم في ارتفاع أسعار هذه التذاكر التي تخضع لقانون العرض والطلب.

وفي هذا السياق، قالت النائبة البرلمانية نبيلة منيب عن الحزب الاشتراكي الموحد في تصريح لموقع Rue20، إن” 6 ملايين من مغاربة العالم يقومون بتحويلات مالية جد مهمة للبلاد تساهم في تنمية المملكةد واستقرارها الاجتماعي ويفرحون عند حلولهم بالمغرب.. لكن هذه التضحيات والفرحة تصطدم بارتفاع أسعار تذاكر النقل البحري، وهو ما يحتم على وزارة النقل واللوجستيك اتخاذ تدبير تمكن مغاربة العالم من الدخول إلى بلدهم في ظروف جيدة وبأثمنة مناسبة “.

وأكدت منيب أن “المبررات التي يقدمها وزير النقل تتمثل في أن مجال النقل محرر منذ زمان وأنه يخضع لعملية العرض والطلب”.

وشددت على أن “التنافسية في هذا المجال لا تخدم المستهلك لأن الأثمنة باتب مرتفعة بشكل خطير يحكمها منطق الربح الكبير”، مشيرة إلى أن “المغرب كان يتوفر على أسطول بحري للنقل ويقدم خدماته بأثمنة مناسبة إلا أنه في إطار التحرر المفروض على المغرب استغنى عن هذا الأسطول وهو ما تركنا عرضة لهذه البواخر الأجنبية التي تستغل شوْق مغاربة العالم لزيارة بلدهم ولا ترحمهم”.

وطالبت النائبة البرلمانية “المسؤولين بالتدخل وإعادة التفكير في سياسة التصنيع حتى يتمكن المغرب من صناعة أسطول بحري للنقل خاص بهم دون الحاجة للبواخر الأجنبية التي تسلب جيوب المواطنين من خلال الأثمان المرتفعة للشركات الأجنبية”.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. 3 منتخبات تحقق العلامة الكاملة.. وأوروجواي تحقق رقمًا مميزًا
  • وزير التشغيل: عمالة الأطفال في تراجع بالمغرب... وأغلبهم يدرسون ويشتغلون
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • بيع 82 ألف سيارة جديدة في المغرب مع مضي نصف هذا العام
  • بالصور.. التحضيرات النهائية لكشف تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • بعد فوزه في الجولة الأولى.. التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • "كوبا أمريكا 2024".. فنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو