أخبارنا:
2024-07-06@20:27:13 GMT

تنصيب رجال سلطة جدد بعمالة الرباط

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

تنصيب رجال سلطة جدد بعمالة الرباط

جرى اليوم الثلاثاء حفل تنصيب رجال سلطة جدد بعمالة الرباط، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها وزارة الداخلية، بحضور العديد من الشخصيات.

 

وقال والي جهة الرباط - سلا - القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد اليعقوبي، في كلمة بالمناسبة،إن هذه التعيينات الجديدة تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للرفع من الأداء والترشيد الأمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، مع الحرص على تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.

 

وأضاف اليعقوبي أنه على مستوى مدينة الرباط، همت الحركة الانتقالية، التي تتعلق بمختلف المناصب داخل الإدارة الترابية، 43 رجل سلطة، 16 منهم سيلتحقون بالإدارة المركزية أو جهات أخرى بالمملكة.

 

وأشار الوالي إلى أن هذه الحركة شكلت مناسبة جديدة لتنفيذ التعليمات الملكية السامية الرامية إلى الانتقال التدريجي ، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات المهنية ، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات.

 

وخلال مراسم هذا الحفل، حث السيد اليعقوبي جميع رجال السلطة على التحلي بمزيد من الجدية والتفاني في القيام بمهامهم وفق مقاربة تشاركية، من أجل الاستجابة لاحتياجات وانشغالات المواطنين.

 

يذكر أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1116 منهم، أي 25 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سياسيون ورجال سلطة ومنتخبون كبار استفادوا من بقع أرضية خارج القانون

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة، إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن رقم خيالي يتعلق بأشخاص استفادوا أكثر من مرة، من قطع أرضية في سياق محاربة دور الصفيح، دون وجه حق.

وحددت الوزيرة عدد المستفيدين، أكثر من مرة، من الوعاء العقاري المخصص لقاطني دور الصفيح، في 14 ألف شخص ضمنهم “منتخبون كبار”، وسياسيون ورجال سلطة، وهو ما كشف عنه سجل داخلي للسكنى، أشرف عليه الكاتب العام للوزارة، الذي قالت المنصوري إنه “بات يخيفها، بسبب طموحه السياسي، وقوته الخارقة في العمل”.

ولفتت الوزيرة المنصوري خلال جوابها اول امس الأربعاء على تدخلات اعضاء لجنة الداخلية بمجلس النواب، ان حصيلة عدد الأسر التي استفادت من البرنامج الوطني “مدن بدون صفيح”، قد بلغت 347 ألفا و277 أسرة إلى متم يونيو 2024، بكلفة بلغت 45.7 مليار درهم، مؤكدة أن 117 ألفا و505 أسر متبقية، أي بنسبة 25 في المائة، من أصل 465 ألف أسرة تم إحصاؤها إلى غاية متم يونيو 2024.

وزادت الوزيرة أن 24 ألفا و804 أسر منها معينة بوحدات جاهزة وأخرى في طور الإنجاز، و92 ألفا و701 أسرة غير مبرمجة على مستوى المدن والمراكز، المندرجة في إطار برنامج بدون صفيح، فيما 11 ألفا و938 أسرة غير مبرمجة على مستوى المدن والمراكز، التي لا يشملها برنامج مدن بدون صفيح.

إلى ذلك تطرقت الوزيرة إلى سرد مجموعة من النقائص التي تحول دون التحكم الجيد في برنامج “مدن بدون صفيح” هم إشكالية ضبط المستفيدين، وغياب معايير أهلية موحدة وإشكالية تصفية الوعاء العقاري، وعقلنة استغلاله، وغياب مقاربات متكاملة تشمل بالإضافة ىتوفير المرافق العمومية والخدمات العامة الأساسية.

وكانت وزارة المنصوري قد بلورت الوزارة خطة عمل جديدة، تتعلق ببرنامج خماسي 2024-2028، للقضاء على ما تبقى من دور الصفيح، وتمكين قاطنيها من الولوج إلى سكن لائق، مشيرة إلى أن حوالي 120 ألف أسرة معنية،تورد الصباح.

مقالات مشابهة

  • غنيم : أزمة المياه في رام الله والبيرة ستحل خلال أيام
  • الكبير: اجتماع الرباط محاولة أخرى لقطع الطريق على أي مبادرة تقودها بعثة الأمم المتحدة
  • إنفاذ القانون: يمكن للقادمين من تونس عبر «رأس إجدير» التزود بالوقود مجاني
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  •  طريقة عمل سلطة البنجر بالبصل والبقدونس
  • سياسيون ورجال سلطة ومنتخبون كبار استفادوا من بقع أرضية خارج القانون
  • طريقة عمل سلطة الحمص اللذيذة في خمس خطوات سهلة
  • طريقة عمل سلطة الكول سلو.. منعشة ولذيذة لإضافة نكهة مميزة إلى وجباتك
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024