أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بأن محطة كهرباء بيجي سترفد الشبكة الوطنية بما يزيد عن 2000 ميغاواط.

وذكر المكتب، في بيان أن “السوداني أجرى، اليوم، زيارة إلى محطة بيجي الحرارية لإنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة صلاح الدين”.

وأضاف، أن “السوداني اطلع على سير العمل في تأهيل المحطة الحرارية، كما ناقش متطلبات وخطط إعادة تأهيل وإعمار المحطتين الغازيتين الأولى والثانية في بيجي، والإجراءات المتخذة في هذا المسار، من أجل إعادة المحطات الثلاث إلى الخدمة ورفد الشبكة الوطنية بما يزيد عن 2000 ميغاواط من السعة الإنتاجية”.

وتابع، أن “أعمال التأهيل على محطة بيجي الغازية الثانية تجري على وفق خارطة الطريق، مع شركة سيمنس الألمانية، وهي بقدرة 1000 ميغا واط، فيما ستعمل جميع المحطات على الوقود العراقي من مصفى بيجي”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: لا يوجد ركن آمن بقطاع غزة

صفا

دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر بشأن تصاعد أزمة الخدمات الطبية في قطاع غزة، محذّرة من أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة في مدينة غزة تعيق إسعاف المصابين.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس٬ في بيان نشره على منصة "إكس" يوم الثلاثاء، إنه "في الواقع، لا يوجد ركن آمن في غزة، التقارير الأخيرة حول أوامر الإخلاء في مدينة غزة ستزيد من عرقلة تقديم الرعاية المحدودة جدا، المنقذة للحياة".

وأفادت منظمة الصحة العالمية أن المستشفيات الرئيسية مثل المستشفى الأهلي خارج الخدمة، وقد أُجبر المرضى فيها إما على الإخلاء الذاتي، أو خرجوا مبكرًا قبل التعافي، أو أحيلوا إلى مستشفيات أخرى.

ووفق المنظمة، تواجه مستشفيات كمال عدوان والمستشفى الإندونيسي، نقصا حادا في الوقود والأسرة والإمدادات الطبية لعلاج الصدمات.

وأشارت إلى أن المستشفى الإندونيسي يعمل حاليًا بثلاثة أضعاف طاقته، ويكافح من أجل التعامل مع تدفق المرضى، فيما يستمر مستشفى الحلو، الواقع ضمن المباني التي يشملها أمر الإخلاء في العمل ولكن بشكل جزئي.

وفي الوقت نفسه، ما زال مستشفيا الصحابة والشفاء، القريبان من مناطق الإخلاء، يعملان في الوقت الحالي، على الرغم من أن وضعهما محفوف بالمخاطر نظرًا لقربهما من مناطق المواجهات.

بالإضافة إلى ذلك، تقع 6 مؤسسات طبية ومركزان للرعاية الصحية الأولية ضمن مناطق الإخلاء، مما يزيد الضغط على البنية التحتية للرعاية الصحية.

وفي هذا الإطار، حذّر غيبريسوس من أن هذه المرافق الطبية الحيوية يمكن أن تخرج من الخدمة قريبا بسبب الأعمال العدائية في المناطق المجاورة لها أو عوائق الوصول إليها.

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى وقف إطلاق النار لضمان وصول المساعدات الطبية إلى من هم في أمسّ الحاجة إليها وحصول الجرحى على الرعاية المناسبة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية إماراتية لزيادة الاستثمارات في الكهرباء والطاقة المتجددة
  • افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة معان 2
  • رسالة الى الرفيق حرملة!!
  • غالانت: وافقنا على مد خط كهرباء في غزة لهذا السبب فقط
  • الصحة العالمية: لا يوجد ركن آمن بقطاع غزة
  • كهرباء الإسكندرية تعلن توقف تخفيف الأحمال عن المحافظة
  • الجزائر.. بدء تشغيل أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في البلاد
  • هجوم أوكراني يشعل حريقا بمحطة كهرباء روسية
  • ملف الكهرباء امام مجلس الوزراء اليوم
  • مسؤول في مدينة روستوف الروسية: اشتعال النيران في محطة كهرباء بعد هجوم أوكراني على المدينة