تفقد اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر صالات الوصول والسفر والارصفة بميناء نويبع البحري وتابع خط سير الراكب داخل الميناء للوقوف على الاجراءات العملية لخدمة الركاب بالميناء ووجه بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لتوفير الخدمات للركاب بمستوى جيد مع تواجد الاعداد المناسبة من ضباط الجوازات والتفتيش والجمارك لسرعة إنهاء الاجراءات وزيادة اعداد الحمالين ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب وزيادة اعمال التأمين بما يتناسب مع اعداد الركاب.


وأكد على التوكيلات الملاحية ومالكي العبارات بالالتزام بالإعداد المسموح بها وكتابة ميعاد الرحلات على التذكرة وعدم وصول الركاب إلى الميناء الا قبل السفر بوقت مناسب مع تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أي مشكلة مع ادارة الميناء في حينه وتجهيز قرية الحجاج والتنسيق مع ادارة المرور ومحافظة جنوب سيناء لتوجيه باصات الركاب لقرى الحجاج لمنع تكدسها امام بوابات الميناء وبالشوارع الجانبية.


ووجه عبدالرحيم بضرورة تواجد لجنة من التفتيش البحري تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة اجراءات التأمين ومعدات الاطفاء والانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب، بالإضافة إلى قيام ادارة الحجر الصحي بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة والاخرى بجوار صالة السفر مجهزين بالإسعافات الاولية مع تزويد صالات السفر بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية للحالات الطبية العاجلة والطوارئ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنوب سيناء الحجر الصحي البحر الاحمر رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر الأحمر محمد عبدالرحيم توفير الخدمات

إقرأ أيضاً:

تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم، انتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطا في تداول البضائع وبلغ حجم التداول 19ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 19000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 1095 شاحنة و215سيارة حيث شملت حركة الواردات 8000 طن بضائع، 560 شاحنة و 192 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 11000 طن بضائع، 535 شاحنة و23 سيارة.

حركة تداول البضائع في موانئ سفاجا ونويبع والسويس

يستعد ميناء سفاجا اليوم السفينتين سينا وامل بينما تغادر السفينتين الحرية2 وسينا، فيما استقبل الميناء السفينتين الحرية2 و ALCUDIA EXPRESS وغادرت ثلاث سفن وهى امل، سينا وبوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 3000 طن بضائع و347 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي كوين نفرتيتى، آور وآيلة. كما شهد ميناء بورفيق مغادرة السفينة HONDST1 علي متنها 1000 طن مواد غذائية متجهة الي السودان.

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3155 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط ينضم للمواني المسموح لها بالإفراج عن الأقمشة ومصنوعاتها
  • تداول 51 ألف طن فوسفات بموانئ البحر الأحمر
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • تداول 19 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 19 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط