سيطر التراجع على أسعار الذهب في مصر، خلال جلسة أمس، وبداية جلسة اليوم الأربعاء، في ظل استمرار بحث أسواق الذهب المحلية عن السعر المناسب والعادل في الأسواق.

أسعار الذهب 

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم عند المستوى 2250 جنيها للجرام قبل أن يبدأ في التراجع ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2240 جنيها للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17 ألفًا و920 جنيهًأ.

وافتتحت الجلسة عند المستوى 2265 جنيهًا للجرام، ويهبط طوال فترات اليوم وصولًا إلى أدنى مستوى عند مستوى 2245 جنيه للجرام بتخفيضات 20 جنيهًا عن سعر الافتتاح، وفق جولد بيليون.

استمرار تراجع الذهب يأتي في ظل بحث الأسواق عن السعر العادل للذهب خاصة في ظل استمرار تراجع الأسعار العالمية لأونصة الذهب، والتي تتداول حول المستوى 1900 دولار للأونصة.

وتراجعت الأسعار أكثر من مرة أخرى، بسبب زيادة المعروض من الذهب، ما أدى لانخفاض سعره أكثر من مرة، إضافة إلى دخول ما يزيد على 600 كيلو جرام من الذهب من مبادرة واردات الذهب دون رسوم جمركية.

أسباب تراجع الذهب 

شعبة صناعة الذهب والمعادن أشارت أن واردات الذهب باستغلال المبادرة غير كافية لمواجهة الطلب في السوق، خاصة أن الطلب المحلي على الذهب خلال الربع الثاني من العام قد بلغ 17 ألف طن و300 كيلوجرام من المشغولات الذهبية فقط، بالإضافة إلى مشتريات السبائك والعملات الذهبية وفقاً لتقرير مجلس الذهب العالمي، وهو ما يعني ان كمية الذهب الواردة إلى السوق من المبادرة لم تؤثر بشكل كبير.

وفي سياق منفصل يستعد البنك المركزي المصري إطلاق مؤشر لقياس أداء الجنيه المصري يتضمن سلة من العملات الدولية والذهب بوزن نسبي متباين، بهدف إيجاد سعر صرف واقعي بدلا من الاعتماد على الدولار الأمريكي وحده. ويرى محافظ البنك المركزي أن ربط الجنيه بالدولار الأمريكي وحده هو أمر خاطئ منذ كون الولايات المتحدة الأمريكية ليست الشريك التجاري الأساسي لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب عيار 21 الذهب جنیه ا

إقرأ أيضاً:

سياسي يمني : لهذه الأسباب فشلت مفاوضات مسقط 

 

حيروت – خاص

أوعز السياسي أزال عمر الجاوي فشل مفاوضات مسقط بين الشرعية والحوثيين إلى عدة أسباب .

 

جاء ذلك في منشور على حسابه في منصة إكس ، اليوم الأحد

 

وقال الجاوي بأن الحوثيين ذهبوا للمفاوضات بوهم أنهم قوة قادرة على الحسم العسكري ، بمنطق ” إذا لم تعطونا ما نريد سننتزعه بالقوة ” ،حد تعبيره .

 

وبحسب الجاوي ، فقد ذهبت الشرعية للمفاوضات بمنطق المماطلة بحكم أن الجماعة(يقصد الحوثيين ) قد تم إدراجهم في قائمة الإرهاب ولديهم مشاكل مع العالم ستقتلعهم بعد الانتخابات الأمريكية بحسب مايعتقدون “.

 

أما عن السعودية ، فقد أكد الجاوي أنها أرادت ” بالفهلوة ” من مفاوضات مسقط أن تحولها إلى وسيط فعلي وتخرجها من معادلة الصراع ليتحول إلى صراع يمني يمني بمنطق ( ناب كلب في راس كلب ) ، حد قوله .

 

 

يأتي هذا عقب إعلان طرفي مفاوضات مسقط ، يوم أمس السبت ، عن جولة جديدة للتفاوض بشأن ملف الأسرى بعد شهرين ، رغم توقعات العديد من المراقبين بقطع المفاوضات خلال الأسبوع الماضي شوطاً كبيراً في هذا الملف ، ومن ثم استئناف التفاوض بخصوص ملف المرتبات والشأن الإقتصادي وغيرها من الملفات التي تؤرق الشعب اليمني ، في ظل ترد غير مسبوق في الظروف المعيشية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • سياسي يمني : لهذه الأسباب فشلت مفاوضات مسقط 
  • الفضة تتفوق على الذهب بالنصف الأول من 2024 وتحقق ارتفاعا 16.9%
  • «جولد بيلون»: الذهب يخسر مكانته.. والفضة تتربع على عرش الاستثمارات الأكثر أمانا
  • الفضة تتفوق على الذهب بالنصف الأول من عام 2024 وتحقق ارتفاع 16.9%
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يوليو 2024: تفاصيل وتحليل
  • خاص ليبيا الأحرار: ميتشو لهذه الأسباب سأترك تدريب الفرسان
  • «جولد بيليون»: تذبذب سعر الذهب عيار 21 ويسجل 3225 جنيها للجرام
  • مرتفعا 2.2%.. 70 جنيها زيادة في أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع
  • جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني