أعلنت كلية العلوم جامعة حلوان عن برنامج الدبلومة المهنية في الفسيولوجي والتحاليل المعملية، المقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة.

وأوضح الدكتور مجدي الحجري، عميد كلية العلوم، أن شروط التسجيل والقبول بالبرنامج هي أن يكون الطالب حاصلا على درجة البكالوريوس في العلوم (تخصصات البيولوجي) أو بكالوريوس الصيدلة أو الطب البيطري أو الزراعة (تخصصات بيوتكنولوجي - كيمياء حيوي) أو أي درجة معادلة لهذه التخصصات ومعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، كما يقبل طلبات التحويل من الجامعات الأخرى طبقا للقواعد التي تعلنها كلا من الجامعة والكلية.

مدير إعداد القادة: برنامج مكافحة وعلاج الإدمان يسهم في تطوير خطة شاملة توعوية اللجنة المنظمة لأسبوع شباب الجامعات تعقد اجتماعها الثالث

وقال إن من مميزات البرنامج أنه دبلومة معتمدة من وزارة الصحة والسكان المصرية، ويسجل الحاصل على شهادة الدبلومة بسجل الكيميائيين الطبيين بوزارة الصحة، وتدريب عملي على جميع التحاليل الطبية والأجهزة المعملية.

كما أنها أول دبلومة مهنية بكلية العلوم بنظام الساعات المعتمدة على فصلين دراسيين أساسيين بمدة 24 ساعة معتمدة، 18 ساعة مقررات إجبارية، 6 ساعات مقررات اختيارية، منها 8 ساعات عملی.

يتم قبول الطلاب بالبرنامج سنويا، ويحدد مجلس إدارة البرنامج أعداد المقبولين في ضوء ما يقترحه مجلس قسم علم الحيوان والحشرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور السيد قنديل رئيس الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات المصرية المجلس الأعلى للجامعات ا

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، عن معلومات عن برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي، وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الحالى 2023-2024.

برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي، هو برنامج خاص يختص بعلوم التصميم الداخلي وارتباطها بالبيئة، وتتمثل رسالته في تخريج مصممين ذوي قدرات تنافسية قوية ومتخصصين في مجال التصميم الداخلي الايكولوجي، قادرين على تطويع أفكارهم ومهاراتهم الفنية لخدمة المجتمع والإسهام في ارتقائه، ويسعى البرنامج إلى تحقيق الريادة في مجال التصميم الداخلي الإيكولوجي محليا وعالميا.

ومن أهم أهدافه تنمية قدرات الطالب من الناحية العلمية والمهنية والتطبيقية لعلوم التصميم الإيكولوجي المختلفة، والارتقاء بالفكر التصميمى للمصمم في مجال التصميم الداخلي، لزيادة القدرة التنافسية محليا وعالميا، بالإضافة إلى المحافظة على التراث والثقافة والنهوض والمفهوم والقيم التصميمية القومية، وتمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة بالطرق التقليدية والتقنية الحديثة بما يتوافق مع مبادئ الاستدامة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • تعرف إلى برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التصميم الداخلي الإيكولوجي بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم التغليف بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان