شهدت بطولة الجودو، سيطرة مصرية على المراكز الأولى، وتستمر فعاليات البطولة وفقا للجدول، وتُقام على فترتين الصباحية والمسائية، وتبدأ الأولى من الساعة 9 صباحا حتى الواحدة والنصف مساءً، ومن ثم فترة استراحة لنحو ساعة، لتبدأ الفترة الثانية المسائية من 3 مساءً حتى السابعة والنصف مساءً.

مدينة العلمين الجديدة

وتستوعب مدينة العلمين الجديدة كونها مدينة سياحية عالمية مختلفة ومميزة، ملايين الأحداث والفعاليات بأفضل صور التنظيم، وتواصل النسخة الأولى من مهرجان العلمين فعالياتها وأنشطتها، واستطاع خلال 35 يوما منذ انطلاقه في 13 يوليو خلق حالة صيفية فريدة ومميزة على ساحل البحر من خلال الفعاليات والأحداث المقامة.

وانطلقت البطولة العربية للجودو، أمس ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، وتستمر لمدة 4 أيام حتى 18 أغسطس، وتقام بطولة الجودو، في صالة مغطاة وكانت مليئة بالمنافسات القوية للغاية بين لاعبين من مصر ومختلف الدول العربية، بمشاركة 18 اتحادا عربيا.

 

وتضم البطولة منافسات للشباب والفتيات فردي وجماعي، مقسمة للبراعم والناشئين والأشبال وغيرهم، جاء ذلك في تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيطرة مصرية المراكز الأولى بطولة الجودو العلمين الجديدة البطولة العربية للجودو مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028» كلباء يوقع اتفاقية رعاية


يشهد الاستاد التاريخي للكريكيت بالشارقة الخميس، افتتاح النسخة التاسعة من بطولة العالم للكريكت T20 ، التي فازت الإمارات بحق تنظيمها في دبي والشارقة، بعد تعذر تنظيمها في بنجلادش صاحبة الحق في الاستضافة، جعلت المجلس الدولي للكريكت، يتخذ قراراً بنقل استضافتها إلى الإمارات، وتحديداً في دبي والشارقة.
ولقى قرار إسناد المهمة إلى الإمارات لتنظيم أكبر حدث عالمي في الكريكيت للسيدات، استحسان وترحيب جميع المنتخبات العشرة المشاركة، ومسؤولي ومحبي اللعبة على مستوى العالم ، لما تتمتع به الإمارات من إمكانات وقدرات تضمن خروج الحدث بالشكل والمستوى الذي يتناسب مع أهمية التظاهرة العالمية التي تنظم للمرة الأولى على مستوى المنطقة.
من جانبه، أشار خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي لاستاد الشارقة الدولي للكريكيت، أن والده عبد الرحمن بو خاطر المؤسس التاريخي والأب الروحي للعبة في الإمارات والمنطقة طلب بضرورة توفير ورصد الإمكانات اللازمة، لجعل استضافة الحدث بالشارقة مميزة واستثنائية تليق باسم البطولة، ومكانه وتاريخ استاد الشارقة.
وأضاف: نتطلع لتقديم صورة مشرفة في التنظيم تعكس الوجه الحضاري لإمارة الشارقة، والدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضيين.
يذكر أن البطولة تستمر على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة، حيث يتم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، وتقام المباراة النهائية في دبي، كما تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث تضم الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم الثانية بنجلاديش وإنجلترا وجنوب أفريقيا وجزر الهند الغربية واسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة بنسختها التاسعة
  • مستشار بـ«الأكاديمية العسكرية»: العدو فشل في احتلال أي مدينة مصرية بعد «الثغرة» (حوار)