الأسبوع:
2024-07-05@11:50:15 GMT

أوكرانيا تعترف لأول مرة بتفجيرها جسر القرم «فيديو»

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أوكرانيا تعترف لأول مرة بتفجيرها جسر القرم «فيديو»

نشرت شبكة «CNN»، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر فيه عملية تفجير جسر القرم التي نفذتها القوات الأوكرانية من خلال استخدامها طائرات مسيرة بدون طيار، ما أسفر ذلك عن مقتل شخصين وإصابة آخر، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية «ريا نوفوستي».

⚡???????????????? #BREAKING
Video footage shows the moment #Ukraine used an experimental marine drone to attack a #Russian #Crimea bridge.

Drone is called "Sea Baby" and it carried 850 kg of explosives - CNN pic.twitter.com/cdJWJuKZiD

— X News Monitor (@xNewsMonitor) August 16, 2023

وتابعت الـ«CNN»، أن فاسيلي ماليوك رئيس الاستخبارات الأوكرانية، صرح في حوار صحفي، أن كييف استخدمت ولأول مرة طائرة تجريبية بدون طيار تسمى «Sea Baby» أثناء تنفيذها عملية الهجوم على جسر القرم، مشيرًا إلى أن أوكرانيا عملت على تطوير هذه المقاتلة منذ عدة أشهر، إذ يعتبر هذا الاختراع من الاختراعات التي طالبت الدول الغربية بمعرفتها وتعلمها.

وأشارت إلى أن، رئيس الاستخبارات الأوكراني أعلن مسؤولية بلاده بشأن تفجير جسر القرم لأول مرة في الإعلام، لافتًا أن الدول الغربية لا تشارك في عملياتنا الهجومية ولا تدعمنا مادياً ولا بمعدات عسكرية، وأن المسيرات التي نستخدمها في عملياتنا يتم تصنيعها في أحد المواقع التابعة لكييف تحت الأرض.

يذكر أن، فاسيلي ماليوك رئيس الاستخبارات، قد حمل مسؤولية أوكرانيا هذا الهجوم على جسر القرم لأول مرة يوم 8 أكتوبر 2023، لكنه لم يفصح عن أي معلومات أو ملابسات هذا الموضوع أكثر من ذلك.

وفي وقت سابق، قامت أوكرانيا بتفجير شاحنة على جسر القرم في تمام الساعه 6 صباحاً حسب التوقيت المحلي الروسي، مما أدى إلى انفجار حوالي 7 صهاريج وقود موجودة داخل قطار كان يسير على الجسر، وأوضحت السلطات الأوكرانية أن هذا الهجوم يعتبر هو الأول على روسيا ولم تتوقف كييف عن هجماتها.

اقرأ أيضاًاحنا وراء الهجوم.. كييف تعترف لأول مرة بتفجير جسر القرم

بوتين: سنعيد النظر في صفقات الحبوب لو ثبت استخدامها بتفجير جسر القرم

روسيا توقف حركة المرور «مؤقتاً» على جسر القرم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الروسي الحرب الروسية الاوكرانية القوات الاوكرانية القوات الروسية انفجار جسر القرم اوكرانيا اوكرانيا وروسيا تفجير جسر القرم جسر القرم حرب روسيا حرب روسيا واوكرانيا روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم طائرات مسيرة كييف موسكو هجمات اوكرانيا على جسر القرم لأول مرة

إقرأ أيضاً:

بشكل مفاجئ... اصالة تعترف بخطئها الكبير وهكذا صححته!

بطريقة مفاجئة، إعترفت المطربة أصالة نصري بوجود خطأ في أغنيتها الجديدة "لا تختبر" من أحدث ألبوماتها "ثمّ أنا"، ممّا أدّى إلى إعادة تسجيلها. ووجّهت أصالة رسالة لجمهورها على وسائل التواصل الاجتماعي حيث كتبت تدوينة عبر منصة أكس: "لأوّل مرّه بعملها إني صلّح أغنية بعد ما نزلت وسمعتوها... حرصاً على المعنى بالتسجيل الأول كان مختلف بسبب التشكيل... لكن بعد ما سمعها شاعرها المبدع قوس، كلمني بصوت الحريص على العمل ولعيون قوس بتنعاد وبتنعاد وبتنعاد... هاد قوس شريك النجاح الموهوب الكبير أخي وصديقي الحبيب".

وأرفقت اصالة التدوينة بفيديو قصير يوثّق لحظة قيامها بتسجيل الأغنية من جديد في الاستديو.  

لأول مرّه بعملها اني صلح اغنية بعد ما نزلت وسمعتوها .. حرصاً على المعنى بالتسجيل الاول كان مختلف بسبب التشكيل لكن بعد ما سمعها شاعرها المبدع قوس كلمني بصوت الحريص على العمل ولعيون قوس بتنعاد وبتنعاد وبتنعاد هاد قوس شريك النجاح الموهوب الكبير أخي وصديقي الحبيب @G00000S #لا_تختبر pic.twitter.com/9KqLk8Fviq

— Assala (@AssalaOfficial) July 3, 2024   وأعجب المتابعون تصرّف أصالة الراقي، فكتب أحدهم:"تصرف محترم ومسؤول من فنانه كبيره كل التحيه والحب مع تمنياتي بالنجاح الكبير ياصولا وللمبدع قوس وكل فريق العمل"، "الدقة بالعمل والأمانة". 

وكانت اصالة قد طرحت جميع أغنيات ألبومها العراقي الخليجي الجديد والذي يتألف من 10 أغنيات رومانسية مختلفة، والأغنيات التي يتضمنها الألبوم هي: "الساعة، الكرسي، ما تهون، جرح العرب، يمر وما يسلم، ثم أنا، إنسان، تسألني، كلك لهم، لا تختبر"، وكانت قد طرحتها شركة الإنتاج "روتانا" خلال الساعات الماضية الأخيرة عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب ومختلف منصّات الموسيقى الرقمية.

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • بشكل مفاجئ... اصالة تعترف بخطئها الكبير وهكذا صححته!
  • في مشهد تمثيلي.. «بيت السعد» يجمع أحمد حلمي وعمرو سعد لأول مرة (فيديو )
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو
  • وزيرة الإسكان تعترف بصعوبة القضاء على دور الصفيح
  • رد فعل شاب يسمع بوضوح لأول مرة في حياته.. لحظة تقشعر لها الأبدان (فيديو)
  • يورو 2024.. تركيا تباغت النمسا بهدف أول مبكر «فيديو»
  • هولندا تنهي مغامرة رومانيا بثلاثية وتعبر إلى ربع نهائي يورو 2024 «فيديو»
  • لأول مرة.. جاد شويري يكشف عن مشكلة يعاني منها أثناء الغناء (فيديو)