أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء 29 محرم ، تنظيم كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالجامعة بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية، يوماً استطلاعيًا، لتحري رؤية هلال شهر صفر لعام 1445.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تُعد إحدى لجان الرصد والتحري من قبل دار الإفتاء المصرية، لاستطلاع هلال أوائل الشهور العربية على مستوي الجمهورية، مشيرًا إلى أن الجامعة دائما ما تهتم بمد الكلية بأحدث التلسكوبات الفلكية التي تساعدها على إجراء الاستطلاعات والبحوث العلمية المختلفة.

بالأسماء.. إصابة 15 شخصا في انقلاب ميكروباص بصحراوي بني سويف رئيس جامعة بني سويف يفتتح مجمع الرعايات وأول وحدة للحوادث

من جانبه قال الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية أن هناك لجنة من الكلية مكونة من الدكتورة منال جمال الدين وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور أحمد بدوى يسن المدرس المساعد بقسم علوم الفضاء والمشرف على فريق الرصد، وذلك لإعداد تقارير استطلاع الهلال.

تجدر الإشارة، إلى أن الاقتران يحدث اليوم في تمام الساعة 12:27:40 ظهراً ويكون غروب الشمس في تمام الساعة 7:30 مساء والقمر في تمام الساعة 7:52 مساء بالتوقيت المحلى وبذلك تكون فترة مكث الهلال بعد غروب الشمس تقدر بحوالي ٢١دقيقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإفتاء المصرية اصابة 15 شخصا انقلاب ميكروباص رئيس الجامعة رئيس جامعة كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

انتهاء عمليات البحث والإنقاذ في المعيصرة.. وهذه حصيلة الشهداء

تمكنت فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لدى المديرية العامة للدفاع المدني في تمام الساعة ٤،٠٥ من فجر اليوم، من انهاء عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في المعيصرة حيث استهدفت غارة إسرائيلية مبنى سكنيا مؤلفا من طبقتين ومن ٦ شقق قرابة الساعة الحادية عشرة من صباح أمس.   وقد أسفرت حصيلة عمليات الدفاع المدني عن إنقاذ طفلة من تحت الانقاض ونقلها الى المستشفى، وانتشال جثامين ١١ شهيدا ونقلهم بالتعاون مع جهات اسعافية أخرى الى المستشفيات.

وفي بلدة الكرك البقاعية حيث استهدفت غارة إسرائيلية أحد المباني السكنية عند الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً عمل عناصر الدفاع المدني على إخماد النيران التي اندلعت داخل منزلين.   توازياً تمكنت فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لدى المديرية العامة للدفاع من إنقاذ ٦ جرحى وانتشال جثامين ٧ شهداء تم نقلهم بالتعاون مع جهات اخرى الى مستشفيات اللبناني الفرنسي وتل شيحا والياس الهراوي الحكومي والعبدلله.   وتستكمل عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في الموقع بعد أن أظهرت نتائج الاستقصاء  مع الأهالي ان ثمة ٧ مواطنين لا زالوا ضمن عداد المفقودين.

مقالات مشابهة

  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة
  • مصروفات كلية علوم جامعة المنوفية والأوراق المطلوبة للتقديم
  • موعد صلاة الجمعة 27 سبتمبر 2024 في المحافظات
  • غرة رمضان 1 مارس فلكياً
  • تشكيل نابولي الرسمي لمواجهة باليرمو في كأس إيطاليا
  • تشكيل باليرمو الرسمي لمواجهة نابولي اليوم في الدوري الإيطالي
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد الصليب.. تعرف على تقاليد الاحتفال وأبعاده الدينية
  • بقداس وطقوس مميزة.. الكنيسة تحتفل غدا بعيد الصليب
  • انتهاء عمليات البحث والإنقاذ في المعيصرة.. وهذه حصيلة الشهداء
  • مياه بني سويف ترد على شائعة التلوث