تستعد جائزة يوسف بن أحمد كانو لإسدال الستار عن آخر مسابقات الدورة الحادية عشرة وذلك في 31 أغسطس 2023 الجاري وهو موعد تسليم الأعمال الفنية لمسابقة الفن التشكيلي والتي أطلقتها بداية هذا العام. ومن المتوقع أن تشهد مسابقة الفن التشكيلي إقبالاً كبيراً من الفنانين وهواة الفنون البحرينين خاصة بعد أن تم تأكيد تسجيل أكثر من 140 مشارك في المسابقة.


وعبر الوجيه خالد محمد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن سعادته بالإقبال المكثف على مجالات الجائزة الثلاث التي تضم مسابقة البحث العلمي الجامعي بالتعاون مع بوليتكنك البحرين ومسابقة البحث العلمي في المجال الإقتصادي ومسابقة الفن التشكيلي. وأشاد كانو بتعاون المجلس الأعلى للفنون ووزارة شئون الشباب والمراكز والمعارض الفنية في البحرين والتي ساهمت في الترويج لمسابقة الفن التشكيلي تحديداً مما أدى إلى وصول موضوع المسابقة لأعداد كبيرة من المهتمين.
وجاءت مسابقة الفن التشكيلي لجائزة يوسف بن أحمد كانو للدورة الحادية عشرة بعنوان «المرأة البحرينية» وتركت للمشاركين حرية التعبير عن العنوان من خلال أعمال فنية متعددة الشكل والطابع تشمل الرسم والنحت والطباعة وغيرها من فنون. وتصل جائزة المركز الأول للمسابقة إلى عشرة آلاف دولار، ستكون مخصصة لأفضل عمل فني يعبر عن المرأة البحرينية بناء على تقييم لجنة تحكيم مكونة من مختصين في مجال الفن التشكيلي.
وتعتبر جائزة يوسف بن احمد كانو إحدى مبادرات مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في مجال المسؤولية الإجتماعية و تحرص على تشجيع التميز في العلوم والبحوث العلمية والإبداع في الثقافة والفنون ليس في الخليج فحسب بل في كافة الدول العربية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل

سمائل - توج فريق هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق سيجاء بنتيجة أربعة أهداف نظيفة أحرزها أحمد الجابري وحمزة الجابري والعلاء الحضرمي ويوسف الجابري ليسجل فريق هيل اسمه بطلا للبطولة في نسختها الأولى.

ولم تكن مجريات المباراة في بدايتها تعكس ما انتهت عليه من نتيجة عريضة حيث قدم فريق سيجاء في بداية المباراة مستوى جيدا وكان ندا حقيقيا واستطاع خلق عدد من الفرص كانت كفيلة بقلب الموازين وتغيير مجريات الأمور، ولكن خبرة هيل بقيادة لاعبه خليل الحضرمي في هكذا مباريات رجحت كفته واستطاع امتصاص حماس سيجاء من خلال استغلاله للفرص التي أتيحت له وكانت أولها فرصة أحمد الجابري الذي أحرز منها الهدف الأول بعد منتصف الشوط الأول من ركلة جزاء، وجاء الهدف الثاني من إمضاء اللاعب حمزة الجابري استغل تقدم حارس سيجاء وأسقطها في الشباك، وسجل ثالث الأهداف اللاعب العلاء الحضرمي من تسديدة قوية غالطت الحارس واختتم يوسف الجابري رباعية هيل.

وفي ختام اللقاء كرم المهندس سالم البرطماني الرئيس التنفيذي لشركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها راعي الختام اللجان المنظمة للبطولة والجوائز الفردية، حيث حصل أحمد الجابري من فريق هيل على جائزة أفضل لاعب، وحصل زهران الجابري من فريق هيل على جائزة أفضل حارس، وذهبت جائزة الهداف للاعب خالد السليمي من فريق سيجاء، وقلد فريق سيجاء بالميداليات الفضية، وتوج فريق هيل بالميداليات الذهبية وكأس البطولة.

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • دراسة زواج القاصرات بكلية الحقوق بمراكش
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة فاركو في الدوري الممتاز
  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها
  • على اعتبار أن الفن رسالة بلغة إبداعية صامتة ..آراء متفقة للفنانين العمانيين حول حرية التعبير والقيود
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان