موقع النيلين:
2025-01-21@08:24:53 GMT

عائشة الماجدي: (حيّا الله المخابرات)

تاريخ النشر: 21st, November 2024 GMT

في بداية عام ( 2023 )كان واضح أن الشعب السوداني قلق جداً على الوضع الأمني عموماً وعلى الأمن الداخلي خصوصاً وأظن أنا واحدة من المهمومين جداً بهذا الملف في ظل تنامي ظاهرة المجرم حميدتي آنذاك قبل الحرب إبان حل هيئة العمليات وتحديد صلاحيات جهاز المخابرات العامة فقد صرخت بصوت عالي وفي مقال مشهود

(حل جهاز الأمن كسر لعضم ضهر البلد ) …
ووقفت بقلمي ألف أحمر بل وقفت بجانب أولادنا في الجهاز والعمليات مؤازرة ومساندة وجابرة للخواطر وسيف بتار لكل من يرمي جهاز المخابرات بكلمة كنت أرميهم بحجر ولا أبالي وفي رأيي أن البلد هشة من الداخل لا تستحمل …

ظللت عند رأيي القديم أن جهاز المخابرات العامة هو أهم مؤسسة سودانية على الإطلاق في بلد جُله أو 80‎%‎ من أولاده مرهونين إلى الخارج متمسكين برضاعة دولار صاحب العيون الخُضر.

. أصبح فايتمين العمالة هو العنصر الأكثر تفاعل كيميائي بينهم بل يتباهوا بذلك حينما يطرقون أبواب السفارات الأجنبية …

لذلك كانت وجهة نظري أن ( الشكيمة ضد العمالة ) الدواء الوحيد لها هو جهاز المخابرات مع كامل الصلاحيات وسعدت في قادم الأيام حينما تابعت خبر إرجاع الصلاحيات المسلوبة منهم غدراً وجور وظلم …

في الشهر الماضي تجولت في خمسة ولايات وداخل كل ولاية دخلت الأحياء السكنية ومناطق الإيواء المستشفيات، المعابر والمؤسسات كنت أتفحص الأمر بذكاء وحصافة وفي بالي أن لا يُخيب ظني ويكون أولادنا في جهاز المخابرات العامة بعيدين من الأحداث ميدانياً وفي الواقع …
وجدت شباب جهاز المخابرات العامة هم الفدائيين الحقيقيين هم جمل شيل البلد سدوا الثغرات في الميدان حينما نادي المنادي حيّا على الجهاد تركوا مرارات الفصل القديمة والظلم وبانت فيهم عركة أولاد الرجال والوطنية الأصيلة قدموا في معركة الكرامة شهداء بالآلاف ولم ولن يرجعوا للخلف دخلوا كل المؤسسات ليغطوا نقص الجانب الأمني وقفوا في المعابر والمطارات ليكونوا عين السودان الأولى حتى لا تتم سرقة خيرات السودانيين من غير وجه حق …
كُنت فخورة وأنا أتابع المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول إبراهيم مفضل وهو كالنحلة في رحلات ماكوكية كلها مثمرة من أجل قطع الطريق على المجرم حميرتي وشلته من القحاتة العُملاء …

كان لسعادة الفريق مفضل لقاءات رسمية في مؤتمرات ولقاءات هامشية على جانب القمم وأيضاً يحاول أن يُحييد بعض الدول وتارةََ يجتهد في تحسين العلاقات في تكامل بينه والخارجية لاحظت أن مفضل يغطي مثل جنوده ثغرات كثيرة في أكثر من ملف …
ما يُحمد للفريق مفضل أيضاً أنه إختار صف الوطنية والوطن الكبير على القبلية الضيقة البغيضة …وإن أسعفك الزمن والتقيت به في زمان محسوب يُحدثك مُفضل حديث العارفين الواثقيين ببواطن الأمور.. رغم تعقيدات المشهد تحسه مهموم لكنه متفائل مغبون لكنه حازم على الإنتصارات يُرقع فيما تمزق من البلد.. يساعد في دفع منصرفات وحلحلة كثير من القضايا الإنسانية والمجتمعية والأهلية ..

أكاد أجزم أن الآن المخابرات العامة ومديرها من يحملوا حِمل البلد الكبير في ظل غياب كامل للحكومة التنفيذية في البلد كل المحتاجين يطرقوا باب المخابرات كل الباحثين عن العمل يطرقوا باب المخابرات كل النواقص في الحكومة يُكملها جهاز المخابرات العامة ..وكل أفراد الجهاز يعملوا بمثابرة وإجتهاد مشهود للخروج بالبلد من وهدتها المشؤومة …

عليه مساندتنا لمؤسسة المخابرات العامة لم تكُن من فراغ ولكن بُعد النظر يُحدثنا أن هذه المؤسسة تُمثل عافية البلد وشفائها من نقص الكالسيوم مرض الكساح الذي أصابها وسوف تنهض قريباً باذن الله…
رحم الله شهداء المخابرات العامة
والشفاء لكل المصابين…
وحيّا الله جهاز المخابرات العامة
عائشة الماجدي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: جهاز المخابرات العامة

إقرأ أيضاً:

عودة: نأمل أن تشكل حكومة تعمل بتناغم وعلم وجدية على إخراج البلد من النفق المظلم

ترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة القداس الالهي في كاتدرائية القديس جاورجيوس وسط بيروت، بحضور حشد من المؤمنين.

بعد الانجيل ألقى عظة قال فيها: "تقسم السنة الكنسية إلى أزمنة ليتورجية تدور حول التدبير الخلاصي الذي أعده الرب يسوع ليفتدي الإنسان. فبعدما ودعنا عيد الظهور الإلهي منذ أيام ندخل، بدءا من اليوم، زمنا ليتورجيا جديدا، ذروته الصوم الأربعيني المقدس، الذي يهيئنا بدوره للسجود لقيامة مخلصنا من بين الأموات. في هذا الزمن الجديد، تقرأ على مسامعنا فصول إنجيلية تتمحور حول علاقة الإنسان بالله، وبأخيه الإنسان، كدروس في الجهاد الروحي".

أضاف: "سمعنا اليوم أول أناجيل هذا الزمن، الذي يتحدث عن شفاء البرص العشرة. كان البرص مرضا جلديا خطرا ومعديا، وكان المصاب بالبرص يعتبر بحسب الشريعة نجسا عند اليهود، لذا كان يعزل إجتماعيا ودينيا، فلا يجوز له الإختلاط بالآخرين، ولا زيارة الهيكل للصلاة وممارسة الشعائر الدينية، وكان يعاني جسديا ونفسيا وروحيا. المرض بذاته مؤلم، والمريض يشعر بالدونية والإزدراء كونه ممنوعا من مخالطة الآخرين، وعليه أن يحذرهم من الإقتراب منه. البرص، بالنسبة للذهنية الدينية اليهودية، قصاص إلهي، لذا كان ينظر إلى الأبرص كرجل خاطئ ابتلي بالمرض بسبب معاصيه".

وتابع: "البرص العشرة الذين التقاهم الرب يسوع، كان تسعة منهم يهودا، وواحد سامريا. لم يكن اليهود يخالطون السامريين لخلاف ديني وعقائدي بينهم، لذلك كان اليهود يعتبرون السامريين أنجاسا. في إنجيل اليوم، عاش اليهود مع هذا السامري. وحدهم الألم، فتركوا خلافاتهم العقائدية والدينية جانبا واجتمعوا في مجموعة واحدة منبوذة لكي يعزوا بعضهم بعضا. فيما يسوع داخل قريتهم «وقفوا من بعيد» كما تأمرهم الشريعة، ورفعوا أصواتهم قائلين: «يا يسوع المعلم ارحمنا». إنتظروا رحمة من السيد قد افتقدوها من بني جنسهم. ولأن الكاهن بحسب الشريعة هو الذي يحكم بطهارة الإنسان أو نجاسته (لا 13: 2-8) أمرهم الرب بالذهاب إلى الكهنة ليحكموا بطهارتهم من البرص. آمن البرص العشرة بكلمة الرب ولم يعترضوا على الذهاب إلى الكهنة لإثبات شفائهم، حتى قبل أن ينالوا الشفاء، والدليل على ذلك أنهم انطلقوا «وفيما هم منطلقون طهروا». لقد فعل الإيمان المعجزة، لكن المفارقة أن واحدا فقط من العشرة «رجع يمجد الله بصوت عظيم». كان هذا الشخص سامريا، ويدعوه الرب «أجنبيا» أي غريبا عن الجماعة والدين اليهوديين، مع ذلك عاد وخر على وجهه عند قدمي الرب شاكرا. أدرك أن المسيح ليس معلما أو صانع معجزات فقط، بل هو الرب نفسه. البرص العشرة آمنوا بكلمة الرب فطهروا جميعهم، لكن واحدا فقط عاد وشكر فنال الخلاص. الإيمان قاد إلى شفاء الجسد أما الشكران والسجود فقادا إلى شفاء النفس وخلاصها.  هذا الشفاء الروحي هو هدف صلوات الكنيسة للمرضى وهو أهم من الشفاء الجسدي الذي إن حصل يكون «نعمة فوق نعمة» (يو 1: 16)."

وقال: "غالبا ما يشبه سلوكنا سلوك البرص التسعة. عندما نمرض أو يصيبنا مكروه نهب طالبين معونة الله، سائلين شفاعة والدة الإله وجميع القديسين، وقد نذهب إلى حد نذر النذور. وعندما نشفى وتتحسن ظروفنا ننسى تعهداتنا ونتابع حياتنا وكأن شيئا لم يكن، ظانين أن الشفاء واجب على الله. حتى إننا لا نشكره على العطايا التي منحنا إياها. كان في سؤال الرب يسوع: «أليس العشرة قد طهروا؟ فأين التسعة؟ ألم يوجد من يرجع ليمجد الله إلا هذا الأجنبي؟» شيء من التعجب من موقف الذين لم يأتوا ليشكروا بعدما نالوا طلبهم. لم يكن لديهم أي إحساس بالإمتنان أو عرفان بالجميل. كانوا ناكري جميل فنالوا الشفاء من دون الخلاص الذي هو المبتغى".

أضاف: "في هذا الزمن المبارك، تعلمنا الكنيسة أن الشكر واجب، لا بل هو فرض علينا تقديمه لله. نحن نشكر أي إنسان يقدم لنا معروفا كبيرا أو صغيرا، ونبقى شاكرين له على مر السنين، فكيف بالحري ربنا يسوع المسيح الذي افتدانا بدمه الكريم على الصليب ومات من أجلنا لننال الخلاص وشفاء النفس؟! الله لا يحتاج شكرنا، لكن شكرنا إقرار منا واعتراف بأنه مصدر كل خير وشفاء ونعمة. ولأن الشكر واجب، لنشكر الله، نحن اللبنانيين، لأنه استجاب طلباتنا فدبت الحيوية في صفوف نوابنا، وانتخبوا رئيسا للجمهورية، وسموا رئيسا لمجلس الوزراء، نأمل أن يشكل حكومة تعمل بتناغم وعلم وجدية على إخراج البلد من النفق المظلم إلى رحاب الحرية والديمقراطية الحقيقية والحرية والمساواة والمواطنة والتطور، متمنين لهم التوفيق والنجاح".

وختم: "واجبنا أن نشكر الله كل حين، إن حصلنا على ما نريده أو لم نحصل، لأن الله يعرف الصالح لنفوسنا والنافع لخلاصنا. يوصينا الرسول بولس قائلا: «أشكروا في كل شيء لأن هذه مشيئة الله في المسيح يسوع من جهتكم» (1تس 5: 18)، وأيضا: «امتلئوا بالروح ... شاكرين كل حين على كل شيء في اسم ربنا يسوع المسيح، لله والآب» (أف 5: 18 - 20)".

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب عيد الشرطة.. نشأت الديهي: يد الله مع مصر والمصريين
  • الرئيس اللبناني يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة
  • محكمة ذمار تُبرئ متهمين في قضية مقتل عائشة شامي وتكشف تورط قيادي حوثي بارز
  • مراد فكري صادق يكشف لـ صدي البلد عن وصية والده
  • مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز المخابرات الوطني
  • متوربوليت بيروت للروم الأرثوذكس: نأمل أن تنجح الحكومة في إخراج البلد من النفق المظلم
  • عودة: نأمل أن تشكل حكومة تعمل بتناغم وعلم وجدية على إخراج البلد من النفق المظلم
  • سياسيون أيرلنديون: وقف إطلاق النار خطوة نحو العدالة لكنه غير كاف
  • هل يجوز احتساب المساهمة في جهاز ابنة الأخت من أموال الزكاة؟
  • غوتيريش: وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان متواصل لكنه هش