أكد مساعد الشؤون التعليمية في تعليم الخرج “عبدالله الزايدي”، أن الأنظمة التعليمية في المملكة تسعى لمواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية في دول العالم المتقدمة والمتطورة.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أنه تم استهداف تمكين 1200 طالب وطالبة من تعلم اللغة الصينية، لإحداث نهضة تعليمية كبيرة بالمنطقة.

وأوضح أن مادة اللغة الصينية ستكون مادة إثرائية للصف الثاني الثانوي، واختيارية للثالث الثانوي.

فيديو | "مادة اللغة الصينية تدخل حيز التنفيذ"

مساعد الشؤون التعليمية في تعليم الخرج عبد الله الزايدي: نستهدف تمكين 1200 طالب وطالبة من تعلم اللغة الصينية وستكون مادة إثرائية للصف الثاني ثانوي واختيارية للثالث ثانوي#برنامج_اليوم pic.twitter.com/jda9X4u2Xw

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) August 16, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الخرج اللغة الصينية اللغة الصینیة التعلیمیة فی

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: 300 ألف طالب وطالبة استفادوا من القوافل التنويرية

استعرضت وزارة الشباب والرياضة ، ثمار نتاج المشروع القومي من القوافل التعليمية والتنويرية للمرحلتين «الإعدادية والثانوية» والمراجعات النهائية، داخل قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمحافظات الجمهورية في العام الحالي، وذلك للعام 11 على التوالي، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتنمية المحلية، ووحدة «تصدوا معنا» بوزارة الشباب.

القوافل التنويرية .. مشروع قومي برعاية رئيس الوزراء

ويُقام المشروع القومي لـ القوافل التعليمية والتنويرية ، برعاية الدكتور مصطفى مدبولى ؛ رئيس مجلس الوزراء، وتحت شعار «الجمهورية الجديدة .. العلم والعمل».

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ أن دعم  الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنظومة «التعليم» يُمثّل جسر العبور السريع إلى المستقبل ويخطو خطوات واسعة وقفزات نوعية في بناء الجمهورية الجديدة، لافتًا إلى أن الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس لدعم مؤسسات التعليم والارتقاء بالعملية التعليمية في الدولة على اختلاف مراحلها، يأتي لترجمة الطموحات إلى واقع ملموس ولتكون أداة حقيقية لتطوير المجتمع وإعداد طلابها للمساهمة الفاعلة وممارسة دورها المنشود فى عملية التنمية الشاملة .

وأشار «صبحي» في بيان، إلى أن مشروع القوافل التعليمية والتنويرية نجح في الوصول لأكثر من 300 ألف طالب وطالبة للشهادتين الإعدادية والثانوية على مدار العام ، حيث يُعد من أهم المشروعات التي تستهدفها الدولة المصرية وتعمل على توسيع قاعدتها في جميع المحافظات ، وخاصة الصعيد والحدودية ، مؤكدًا أن استدامته للعام الثالث بقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» يأتي لمواكبة تطلعات الجمهورية الجديدة في إطار استراتيجية «بناء الإنسان» برعاية رئيس الجمهورية .

تمييز الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات

وتابع: «هناك جانب تنويري هام نفذته الوزارة من خلال (وحدة تصدوا معنا) بالوزارة نحو تسليط الضوء عن التحديات التى تواجه الدولة المصرية ومفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع ، نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها ، حيث عقدت الوزارة نحو 56 جلسة نقاشية ومحاضرة توعوية لــ43100 ألف مشارك .

كما أشاد وزير الشباب والرياضة ، بالدور الحيوى والهام من الجهات الشريكة لنجاح المشروع و توفير الكوادر المؤهلة ذات القدرات العلمية والمعرفية والارتقاء بالمستوى التعليمي للطلاب ليحققوا نتائج متميزة من خلال محاضرات دراسية متنوعة يقدمها خبراء المواد الدراسية المختلفة لتقديم منتج تربوي متطور يستفيد منه الطلاب وتخفيفًا عن أولياء الأمور وبما يساهم في تحقيق نتائج متميزة من خلال تقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب .

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM والمكفوفون يؤدون امتحان الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى وSTEM يواجهون الإنجليزي
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • الشباب والرياضة: 300 ألف طالب وطالبة استفادوا من القوافل التنويرية
  • «التعليم»: رصد 5 حالات غش بامتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة في 3 محافظات
  • امتحانات الثانوية.. التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. غرفة العمليات تعلن تقرير امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. 36721 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بالمنوفية