دبي في 16 أغسطس / وام / أكدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم لرفعات القوة اكتمال جميع الاستعدادات الخاصة بالبطولة، التي تستضيفها الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم.
وتقام فعاليات البطولة من 21 إلى 30 أغسطس الحالي بفندق "هيلتون الحبتور"، وبمشاركة 610 لاعبين ولاعبات يمثلون 90 دولة.


كما تستعد دبي لاستضافة بطولة فزاع السنوية الدولية للريشة الطائرة في ديسمبر المقبل، وبطولتين في فبراير ومارس 2024، في ألعاب القوى لرفعات القوة، ضمن المحطات الأخيرة المؤهلة للألعاب البارالمبية (باريس 2024).
وأكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، عضو اللجنة البارالمبية الدولية، المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، مدير بطولة العالم لرفعات القوة، أن جميع الترتيبات الخاصة ببطولة العالم لرفعات القوة في أفضل مستوى من التحضيرات، بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.
وأشار إلى أن حفل الافتتاح يتضمن عملاً مسرحياً غنائياً من منتسبي نادي دبي لأصحاب الهمم، يجسد تطور ونهضة وريادة دولة الإمارات، كما يمثل رسالة معبرة من هذه الفئة بأنها تبتكر وتبدع لتحقيق الإنجازات الوطنية والعالمية.
وأوضح أن اللجنة المنظمة أدرجت زيارات ميدانية للوفود الزائرة ضمن برامجها المقررة، لتعريفهم بتراث وثقافة وهوية الدولة، وإرثها الحضاري، مشيرا إلى أن تجربة الإمارات الريادية في دعم أصحاب الهمم، برؤية قيادتها الرشيدة، كان لها أثر ملموس على مسيرتهم الرياضية محلياً ودولياً، بجانب المكانة الكبيرة التي تحظى بها الدولة على خريطة رياضة أصحاب الهمم العالمية.
وأضاف أن دولة الإمارات بذلت جهودا كبيرة في تمكين أصحاب الهمم، ودعم الرياضة البارالمبية على مدى 15 عاماً، من خلال التدريب وورش العمل للمدربين والحكام واللاعبين، لتأسيس قاعدة صلبة، تعزز الرؤى الداعمة لتحقيق الأهداف المستقبلية.

رضا عبدالنور/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: لرفعات القوة أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: دبي مستمرة في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين


زار وفد من طلاب جامعة جورجتاون الأميركية، نادي دبي لأصحاب الهمم، واطلع على الدور الاجتماعي والثقافي والرياضي الذي يلعبه النادي، والخدمات الذي يقدمها لأصحاب الهمم
وقدم طلاب الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال بالجامعة، جهازاً طبياً متطوراً لخدمة أصحاب الهمم بالنادي، لتنشيط الدورة الدموية وضمور العضلات، جزءاً من مادة الأخلاق التي تطرحها الجامعة، ضمن برنامج الماجستير، في إطار المسؤولية المجتمعيّة مشروعاً مجتمعياً مستداماً، بحضور ماجد العصيمي، المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، وممثلي «هيلث ون» الشركة الكورية المصنعة للجهاز.
وتعرف الوفد من العصيمي على مبادرات النادي المختلفة، وسعيه لتسخير كافة الإمكانات للأعضاء، باختلاف إعاقاتهم التي تتناسب مع قدراتهم، بما يؤهلهم إلى بلوغ طموحاتهم، في الأنشطة الثقافية والرياضية والمجتمعية.
وأشاد العصيمي بالمبادرة التي ترسخ ثقافة المسؤولية المجتمعية، تعزيزاً للتعاون بين الطلاب والنادي، وفق أحدث الرؤى العلمية، بما يحقق الأهداف المشتركة بينهما.
وقال: إن اهتمام الإمارات بأصحاب الهمم أهلهم للدمج الكامل في المجتمع، من أجل تحقيق طموحاتهم على الصعد كافة، وفق النهج المرسوم، وصولاً إلى الأهداف المنشودة.
وأشار العصيمي إلى أن «دبي لأصحاب الهمم»، يولي اهتماماً كبيراً بجميع منتسبيه، ويوفر لهم جميع عناصر الدعم التي تقودهم إلى الإنجازات، وترك بصمات بارزة في كافة المجالات.
من جانبها، أكدت حميدة الخلصان عضو الوفد، أن «دبي لأصحاب الهمم»، يعتبر من الأندية النموذجية التي بلغت العالمية بإنجازاتها، مبينة أن إرادة «أصحاب الهمم» مفخرة، في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الفئة من الإمارات.
وقالت: «تتميز الإمارات ودبي بمكانتهما في ترسيخ مبادئ دمج «أصحاب الهمم» مع كافة أطياف المجتمع، وتأكيد دورهما المجتمعي الكبير».

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • «صيف بأمان».. ممشى خاص لذوي الهمم بالشواطئ «اعرف الأماكن»
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • المدغيو: دور مجلسي النواب والدولة يتسم بالضعف وعدم التأثير لأن القرار بيد أصحاب القوة والمال
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع