كتب- أحمد جمعة:
طالب الدكتور أسامة عبد الحي، المرشح لمقعد نقيب الأطباء وأمين عام النقابة السابق، باتخاذ قرار فوري بمنع عمل الطبيب أكثر من 12 ساعة في غير أيام النباطشية، وبحد أقصى 24 ساعة للطبيب النباطشي، على أن يحصل الطبيب على إجازة في اليوم الذى يليه، بجميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو الجامعية.

وقال "عبد الحي" في بيان اليوم، تعقيبا على وفاة الدكتورة نورا نجيب الطبيبة المقيمة بقسم التخدير والرعاية المركزة بمستشفى الزهراء الجامعي، إنه يجب إعداد دراسة لعدد النواب المطلوبين، وعدد الأطباء المتواجدين وجداول عملهم، والمقابل المادي لهم.

وأوضح أن تكرار وفاة شباب الأطباء في الفترة الأخيرة أصبح ظاهرة سيئة جدا، ولا بد من مواجهتها بقوة ووضوح.

وأضاف: "انجلترا ودول أوروبا اتخذت قرارًا منذ أكثر من 30 عاما، منعت عمل الطبيب أكثر من 12 ساعة يوميا؛ لسببين الأول أنه حق إنساني للطبيب كأي مواطن ينتهي من عمله ويعيش حياته الطبيعية، والثاني أنهم وجدوا أن نسبة الوفيات والمضاعفات والخطأ الطبي تزيد حال عمل الطبيب أكثر من 12 ساعة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة نقيب الأطباء

إقرأ أيضاً:

كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض

احتشاء عضلة القلب هو أحد أمراض القلب الأكثر شيوعًا، بعدم وصول كمية كافية من الأكسجين إلى القلب مما يتسبب في الجلطات الدموية ويؤثر على الجسم بتلف الأنسجة، وما لا يعرفه الكثير من الناس أن هناك عدة أشياء واحتياطات يجب اتباعها لتخفيف الألم.

أسباب احتشاء عضلة القلب

احتشاء عضلة القلب يحدث بسبب انسداد الشرايين المغذية لعضلة القلب، وبحسب حديث الدكتور حسام محمد، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، فإن ذلك بسبب تمزق الصفائح الدموية في القلب، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وأصحاب أمراض السكري والسمنة الفئات الأكثر عرضه.

اقرأ أيضًا: حالات تسبب عدم انتظام ضربات القلب وتوقفها

أعراض احتشاء عضلة القلب

وأضاف الدكتور «محمد»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن علامات واعراض احتشاء عضلة القلب تتمثل فيما يلي:

ألم شديد في الصدر. الشعور بنغزة في القلب. الشعور بالغثيان الشديد. والتقيؤ بصورة كثيفة. ضيق النفس. التعرق الشديد.

علاج احتشاء عضلة القلب

وأوضح أن العلاج يتمثل في الفحص السريري وبالأشعة مع تناول الأدوية التي تحتوي على مادة الهيدروكلوروثيازيد، مع إتباع نظام حياة مختلف للوقاية من الإصابة به، ويتمثل في التالي:

ممارسة الرياضة بانتظام بإشراف من الطبيب. تناول الغذاء المتوازن والصحي. تناول طعام قليل الدهون. تقليل الأطعمة الغنية بالسكريات. يجب على مرضى ارتفاع ضغط الدم، ومرضى السكري، ومرضى ارتفاع الكوليسترول الالتزام بتناول أدويتهم الموصوفة من الطبيب.

مقالات مشابهة

  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • مشروب شهير بمنع القيء والشعور بالغثيان ويخفف اضطرابات المعدة.. الأطباء ينصحون بتناوله
  • خسائر إسرائيلية في غزة من المسافة صفر وتحذيرات من استمرار الحرب
  • إصابة طفل بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس
  • يحتجز جثة القطة للحصول على أتعابه
  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • بعد انتشار السرطان في جسدها.. بريطانية تحذر من 3 أعراض خادعة
  • الأورومتوسطي .. التحريض الإسرائيلي على الطبيب “محمد أبو سلمية” يثير مخاوف جدية على حياته
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • نصائح للوقاية من آلام الصداع النصفي