أثير – مكتب أثير في القاهرة

أشادت الأمم المتحدة بدور سلطنة عُمان” البنّاء” في اليمن عبر بيان جديد نشره الموقع الإلكتروني لمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن هانز جروندبرج جاء فيه بأن جروندبرج التقى خلال زيارة قام بها لمسقط مع سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، وعدد من كبار المسؤولين العمانيين، حيث ركزت المناقشات على سبل تقديم دعم منسق للأطراف في اليمن لاستئناف عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأعرب المبعوث الخاص جروندبرغ عن امتنانه لدور عُمان البنّاء ودعمها الثابت لجهود الأمم المتحدة في مجال الوساطة من أجل السلام.
وقال البيان إن غروندبرغ التقى أيضًا في سلطنة عُمان مع كبير مفاوضي الحوثيين محمد عبد السلام؛ لاستكشاف الخطوات التالية للاتفاق على تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، وتنفيذ وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، والتوصل إلى تسوية سياسية شاملة .
وفي هذا السياق ، شدد جروندبرج على ضرورة قيام الأطراف بتقديم التسويات اللازمة لمعالجة الأولويات الضرورية والطويلة الأجل، وتحقيق انتقال سياسي يلبي تطلعات الجميع.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

“تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”

شمسان بوست / خاص:

أصدرت مجموعة الأمن الصناعي المشتركة تحديثًا استشاريًا مؤقتًا يتعلق بعبور جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، محذرة مشغلي السفن والجهات البحرية المعنية من التهديد المتزايد الذي تمثله قوات الحوثيين.



تُبرز المبادئ التوجيهية الجديدة المخاطر التي تواجه السفن التجارية في المنطقة، مع التركيز على أهمية الحماية البحرية والتهديدات المحتملة للسفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.



تشير مجموعة العمل المشتركة، التي تضم منظمات رئيسية في الصناعة البحرية مثل BIMCO، والغرفة الدولية للشحن، وCLIA، وINTERCARGO، وINTERTANKO، وOCIMF، وIMCA، إلى أن النصيحة المحدثة تسلط الضوء على اتساع نطاق الحوثي.



وأكدت المجموعة أن التهديدات التي يشكلها الحوثيون تتسم بالتعقيد والتطور، حيث تشمل أساليب الهجوم التنكر في هيئة مسؤولين يمنيين، واستخدام صواريخ كروز والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، بالإضافة إلى العبوات الناسفة البدائية والطائرات بدون طيار والألغام.

مقالات مشابهة

  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • إطلاق مبادرة أممية لتوسيع نطاق مكافحة الألغام في اليمن
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • “غروندبرغ”: التطورات في لبنان تعيق التسوية السلمية في اليمن
  • باحث سياسي: دولة الاحتلال تبعث برسائل للعالم من خلال عملياتها
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • “قرار مفاجئ من الأمم المتحدة في مناطق سيطرة الحوثيين”
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل