#سواليف – خاص

قال شقيق المعتقل #حمد_الخرشة والمضرب عن الطعام منذ 352 يوما في #زنزانة_السجناء في #مستشفى_البشير ، أنه حسب آخر تقرير طبي صدر اليوم حول الحالة الصحية لحمد ، أن حالته العامة سيئة .

وأضاف في تصريح خاص بسواليف اليوم الأربعاء ، المحامي #موسى_العبدالات تمكن الأسبوع الماضي من زيارته بعد أن حصل على التصريح اللازم والذي احتاج أكثر من 3 أسابيع للموافقة عليه ولم يتمكن من أخذ #توقيع_حمد على الوكالة كون حالته الصحية كانت سيئة للغاية، بعد أن نفذ إضرابا عن السوائل الوريدية لمدة أسبوع واكتفى بشرب الماء فقط ووصف حالته الأستاذ موسى حسب مشاهدته وعلى لسانه بأنه لم يتمكن من رفع يده أو فتح عينيه ولم يتعرف على الشخص الواقف أمامه.


وتابع أن المحامي الاستاذ #لؤي_عبيدات قام بتقديم طلب بالكفالة الأسبوع الماضي وتم رفضه وسوف يقدم طلبا رسميا لتشكيل لجنة طبية لكتابة تقرير عن حالته وبناء عليه سيقدم طعن بقرار المحكمة السير بالمحاكمة الغيابية له .
وأضاف أنه منعت زيارة حمد من أي شخص من غير الدرجة الأولى أو حتى مشاهدته عن بعد .
وأشار إلى أنه تم التواصل مع منظمات حقوقية ومنها الصليب الأحمر لتوفير حماية دولية له بعد أن أصبحت حياته في خطر دون أن يحرك ذلك أي ساكن في ضمير الدولة.

مقالات ذات صلة عقوبة مواكب التوجيهي تصل إلى 100 دينار 2023/08/16

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حمد الخرشة مستشفى البشير لؤي عبيدات

إقرأ أيضاً:

ما هو اضطراب نهم الطعام؟

قال المركز الاتحادي للتغذية الألماني، إن اضطراب نهم الطعام، من اضطرابات الأكل الشائعة، حيث يعاني المرضى من نوبات نهم متكررة.

وأوضح المركز أن المرضى يتناولون كميات كبيرة من الطعام خلال فترة قصيرة، مشيراً إلى أن نوبات النهم تحدث بغض النظر عن الشعور بالجوع، وغالباً ما تصاحبها مشاعر سلبية مثل الاشمئزاز من الذات، أو الاكتئاب، أو الشعور بالذنب، كما أن المرضى غالباً ما يأكلون بمفردهم، ويخفون سلوكهم الغذائي المضطرب عن الآخرين.

وأضاف المركز أن أسبابه عدة مثل تدني احترام الذات، وكرهها، والمشاكل العاطفية مثل الشعور بالوحدة، أو الصراعات الشخصية، أو الأحداث المسببة للتوتر.


عواقب وخيمة

وغالباً ما تترتب عليه عواقب جسدية ونفسية وخيمة؛،حيث يؤدي إلى السِمنة، التي ترفع خطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الظهر والمفاصل.
أما العواقب النفسية فتتمثل في العزلة والاكتئاب واضطراب الخوف والقلق، وقد يصل الأمر إلى التفكير في الانتحار بسبب رفض شكل الجسم وتدني الشعور بقيمة الذات.
ولتجنب هذه العواقب يجب علاجه في الوقت المناسب، بإنقاص الوزن بنمط حياة صحي يقوم على التغذية الصحية، والمواظبة على الرياضة، والأنشطة الحركية، إلى جانب العلاج النفسي، لتحديد مسبباته لمنعها ومساعدة المرضى على تطوير عادات غذائية صحية.

مقالات مشابهة

  • ‫ما اضطراب نهم الطعام؟
  • لتجنب الإضراب.. بوينغ تتفق مع النقابة على زيادة الأجور
  • أيمن حسين يطمئن الجماهير العراقيّة بتحسُّن حالته الصحية واستقرارها
  • بوينغ تتوصل إلى اتفاق مع النقابات العمالية في سعيها لتجنب الإضراب
  • ممرضو طاطا يتخلون عن الإضراب ويهبون لتقديم المساعدة في محنة الفيضانات
  • ما هو اضطراب نهم الطعام؟
  • صور.. هدم أحد عقارات حريق الموسكي بسبب سوء حالته الإنشائية
  • ماذا يعني إعلان “الهستدروت” إضرابا شاملا؟
  • باراك: نتنياهو كذّاب ويتحتّم شلّ المرافق كليًّا لإسقاط حكومته
  • باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها