‏قال مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن المتحف القومي للحضارة يشمل تاريخ مصر من عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الحديث.

 

‏وأضاف  ‏خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "صباحنا مصري"، المذاع عبر شاشة "الفضائية المصرية"، عند الدخول إلى المتحف سوف نجد هيكل عمره 35 الف عام، وسنجد أيضل أثار للعصر الحديث وهذا يدل على التنوع الكبير داخل المتحف، لكن المتحف ما زال تحت التطوير ولم ينتهي بعد.

 

التكنولوجيا 

 

‏وأضاف ان المتحف بدأ يدخل فيه دور التكنولوجيا ويوجد "تاتش سكرين"، لقراءة معلومات عن الأثار وأيضا يوجد كيو أر كود" الحصول على معلومات عن الآثار الموجودة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحف القومي كبير الأثريين مجدي شاكر التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفيزيونياً بعنوان: « الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط».

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم زيادة أسعار النفط مع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة

 وقال التقرير: «تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، وهو يؤثر سلبياً على الاقتصاد العالمي، بسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية والجوية بسبب ما تشهده المنطقة من توترات».

وأضاف التقرير: « تشهد أسواق النفط عالميا، ارتفاعاً كبيرا في الأسعار، حيث شهد زيادة تجاوزت 10% بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، باحتمالية شن هجوم إسرائيلي على مرافق النفط الإيرانية».

 وتابع التقرير: « الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع أسعار النفط تسبب في حالة من القلق العالمي،  من احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط العالمية».

وزاد التقرير: «ارتفاع أسعار النفط سيؤثر بشكل كبير على الدول المستوردة للنفط، حيث سيزيد من فاتورتها النفطية، ويضع ضغوطاً على ميزانيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع أسعار النفط قد يشجع على الاستمرار في مصادر الطاقة المتجددة، مما قد يؤدي إلى تحول في قطاع الطاقة على المدى الطويل».

من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في المستقبل

وأوضح التقرير أنه من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في المستقبل القريب، ولكن من المتوقع أن تستمر التقلبات في الأسواق، حيث تتأثر أسعار النفط بالعديد من العوامل، بما في ذلك  التطورات السياسية والعسكرية».

مقالات مشابهة

  • كيف أشعلت غزة أكبر حركة احتجاج في بريطانيا خلال التاريخ الحديث؟
  • الشارقة في العصر الحديث مدينة صديقة لكبار السن
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)
  • متحف في ألمانيا يبيع مقتنياته قبل إغلاقه
  • الحزب الشيوعي يدين عناصر (ترتدى زى الدعم السريع): نفاق العصر الحديث وانتهازية الامبريالية
  • محافظ بيروت: حجم الأضرار في العاصمة اللبنانية وضاحيتها الجنوبية جراء العدوان الإسرائيلي كبير جدا
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الحربية لـ«الوطن»: نُخرج ضابط بمهارات العصر الحديث
  • أحمد أبو زيد: المعركة الجوية بحرب أكتوبر كانت الأطول في التاريخ الحديث
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية