أبوظبي: «الخليج»

تحتفل مجموعة أبوظبي للاستدامة، التي أسستها هيئة البيئة - أبوظبي في عام 2008، بمرور 15 عاماً على تأسيسها، والتي تتزامن مع عام الاستدامة الذي أعلنه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفي إطار الاحتفال بهذا الإنجاز الرائع، دعت المجموعة كافة أعضائها لإعادة تأكيد التزامهم برسالتها ورؤيتها، التي تدعو إلى الالتزام بالعمل معاً، لاعتماد الاستدامة نهجاً أساسياً لتحقيق رؤية إمارة أبوظبي بشأن التنمية المستدامة، وبناء مجتمع متماسك واقتصاد مفتوح قادر على المنافسة العالمية.

ومن خلال جهودها الدؤوبة، نجحت مجموعة أبوظبي للاستدامة إلى جانب أعضائها في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً رائداً لمبادرات الاستدامة، وقدمت مثالاً فريداً للتعاون التطوعي عبر القطاعات المتعددة للمؤسسات في جميع أنحاء العالم، وجاء تأسيس المجموعة لزيادة الوعي، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات، وتسهيل التعاون، وتعزيز ونشر تقارير الاستدامة، وفقاً لأفضل معايير التقارير العالمية.

وقال محمد أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، نائب رئيس مجلس إدارة «البيئة - أبوظبي»: «على مدى السنوات الـ 15 الماضية، شهدت بفخر النجاح غير المسبوق لمجموعة أبوظبي للاستدامة، والتي تطورت ليكون لها الدور الرئيسي في قطاع الاستدامة وتتمتع بحضور قوي في أبوظبي؛ بفضل عدد أعضائها المتنامي باستمرار. فقد كانت البداية، بمشاركة 15 عضواً، واليوم وصل عدد أعضاء المجموعة إلى 52 عضواً».

وأضاف: «من المناسب أن نحتفل بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لمجموعة أبوظبي للاستدامة في «عام الاستدامة» الذي يحمل شعار «اليوم للغد»، ومع استعداد دولة الإمارات لاستضافة COP28 – والذي يعد حدثاً مهماً في مسيرة الإمارات في مجال العمل المناخي. وأنا على يقين من أن مجموعة أبوظبي للاستدامة، ستستمر بلعب دور رئيسي في هذا المنتدى العالمي، وفي المُضي قدماً نحو مستقبل مستدام».

وأعربت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي عن تقديرها لأعضاء مجموعة أبوظبي للاستدامة على التزامهم بالاستدامة منذ انضمامهم للمجموعة؛ حيث لعب الأعضاء دوراً مهماً في دمج حوكمة الاستدامة، لإحداث تأثير فاعل محلياً ووطنياً وإقليمياً.

وقالت: «لقد حققنا معاً العديد من الإنجازات على مدى السنوات الــ15 الماضية، وأنا على ثقة من أن جهودنا الجماعية ستستمر في تشكيل مستقبل أكثر استدامة في أبوظبي وخارجها، وسنواصل مسيرتنا ونكثف جهودنا، للتعامل مع تحديات الاستدامة الحالية والمستقبلية، بطريقة تتماشى مع التزام هيئة البيئة - أبوظبي بحماية التنوع البيولوجي وتحقيق الاستدامة البيئية في الإمارة».

ومنذ إنشائها أسهمت المجموعة من خلال برامج التدريب بإعداد تقارير وورش عمل حول قضايا الاستدامة المختلفة، مثل التغير المناخي والحوكمة والاقتصاد المستدام، ما أدى إلى زيادة الوعي بأهميتها في رفع مستوى الإفصاح والشفافية لدى المؤسسات من خلال إصدار العديد من التقارير التي قدمتها العديد من الجهات في أبوظبي حول متطلبات الاستدامة الخاصة بها، كما أسهمت التقارير في التزويد بمعلومات مهمة في المجال البيئي والاقتصادي والاجتماعي، وتشجيع العمل، ودعم الجهود على تطبيق الاستثمار المستدام، وتأثير ذلك في جذب كبار المستثمرين إلى دولة الإمارات.

كما عززت مجموعة أبوظبي للاستدامة المكانة الدولية لإمارة أبوظبي في ريادة الاستدامة من خلال العديد من المبادرات والترويج لها عبر منصاتها وتطوير الشراكات التي تهدف إلى تفعيل ودفع عجلة الاستدامة من خلال دعم اتخاذ قرارات أفضل من قبل الشركات والتحول نحو نماذج الأعمال المرنة التي تدعم الاقتصاد المستدام.

وتم تطوير الشراكات الدولية للمجموعة بعناية، وأسفرت عن أحداث وأنشطة أسهمت في تقديم مفاهيم مثل الاقتصاد الدائري مع مؤسسة إلين ماك آرثر، والدور الاستراتيجي للتمويل المستدام من خلال التعاون مع مشروع المحاسبة من أجل الاستدامة مع الملك تشارلز الثالث على نطاق إقليمي، وأيضاً المشاركة في تعزيز قيمة الطبيعة من خلال الشراكات مع تحالف رأس المال الطبيعي في المملكة المتحدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات العدید من من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس البريد يستقبل سفير سنغافورة للاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية

استقبل عبده علوان رئيس مجلس إدارة البريد المصري، اليوم، دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة لدي القاهرة، بشأن إصدار طابع بريد تذكاري مشترك للاحتفال بمرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وكان اللقاء بحضور نرمين حسن رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري، محمد أبو زهرة مستشار رئيس مجلس الإدارة لشؤون المطابع، وذلك بمقر البريد المصري التاريخي بالعتبة.

خدمات التجارة الإلكترونية

ورحّب عبده علوان رئيس مجلس إدارة البريد المصري، بدومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة لدى القاهرة، وتناول اللقاء بحث ومناقشة أوجه التعاون الممكنة، حيث أطلعه على التعاون الوثيق بين البريد المصري وبريد سنغافورة والاتفاقيات المبرمة في مجال خدمات التجارة الإلكترونية، وآخِر التطورات التي وصل إليها البريد المصري، في البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا قدرة البريد المصري على تقديم كل الخدمات داخل مصر وفي جميع دول العالم.

مصر من أوائل الدول التي اعترفت بسنغافورة منذ 59 عامًا

قال السفير دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة، إن هذا اللقاء يأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مصر وسنغافورة، مشيرا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي اعترفت بدولة سنغافورة منذ 59 عامًا، وأن دولة سنغافورة ترغب في إصدار طابع بريد تذكاري مشترك يحتفي بمرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر، وجمهورية سنغافورة، مُشيدًا بالتطوير الكبير الذي يشهده البريد المصري محليًا ودوليًا.

واصطحب رئيس مجلس إدارة البريد المصري، السفير دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة، في جولة تفقدية داخل مبنى البريد المصري التاريخي بالعتبة، الذي أبدى إعجابه بهذا المبنى التاريخي وما شاهده من مقتنيات تاريخية في متحف البريد والتي توثق التاريخ البريدي على مر العصور.

مقالات مشابهة

  • «موانئ أبوظبي» تحرز تقدماً في أجندتها للاستدامة لعام 2023
  • لإعداد خريج محترف.. «طلعت مصطفى» تدرب 2000 طالب وطالبة بشركات المجموعة خلال الصيف (فيديو)
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية
  • رئيس البريد يستقبل سفير سنغافورة للاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بـ"دولي" الفروسية
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر
  • “موانئ أبوظبي” تحرز تقدما في أجندتها للاستدامة لعام 2023
  • مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • محمد بن راشد يهنئ حمد بن محمد الشرقي بمرور 50 عاماً من العطاء وخدمة الوطن