بوابة الوفد:
2024-07-03@05:28:52 GMT

خطوات شحن كارت الكهرباء من "الفيزا"

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن طرق شحن كارت الكهرباء ، كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن إمكانية شحن كارت الكهرباء من كارت الفيزا ، وحددت الشركة عددًا من الخطوات الواجب على مستخدمي عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع اتباعها لشحن كارت الكهرباء عن طريق الفيزا، وهي:

كيفية استخراج كارت شحن عداد الكهرباء المفقود أسباب عدم قبول كارت شحن عداد"الكهرباء" الخطوة الأولى:

- من خلال تحميل «تطبيق سهل» الخاص بشحن كارت الكهرباء عن طريق الفيزا من Apple store أو Google play.

 الخطوة الثانية:

- من خلال تسجيل الدخول إلى البرنامج بكتابة الاسم وكلمة المرور، وتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

 الخطوة الثالثة :

- من خلال اختيار تفاصيل الاستهلاك لمعرفة الرصيد الموجود بكارت الكهرباء.

 الخطوة الرابعة:

- من خلال اختيار شحن العداد وإدخال المبلغ المراد خصمه للشحن سواء من رصيد الهاتف المحمول أو من كارت الفيزا ثم اضغط توجه بالدفع.

 الخطوة الخامسة:

- من خلال إدخال الكارت في عداد الكهرباء ليتمّ تحويل الرصيد وشحن كارت الكهرباء شحن عداد الكهرباء بالموبايل.

 

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء :

1- أغلق الأجهزة قبل الخلود إلى النوم أو عدم الحاجة إليها من التليفزيون أو أي شاحن كهربائي أو أجهزة إلكترونية أخرى، فهي تستنفد الطاقة حتى وهي مغلقة.

 

2- اضبط أجهزة التكييف، ويفضل درجة حرارة أجهزة لا تقل عن 23 درجة مئوية، وذلك لعدم استهلاك الطاقة الكهربائية بشكل كبير.

 

3- إذا كنت تحتاج لاستخدام الكمبيوتر لفترة كبيرة، فمن الأفضل استخدام اللاب توب بدلًا منه، حيث أنه يستهلك ثلث الطاقة التي يحتاجها جهاز الكمبيوتر المكتبي.

 

4- أغلق الأجهزة مثل الكمبيوتر والتليفزيون والتكييف والسخان الكهربائي لفترات طويلة دون الحاجة إليها، حيث يمكنه المساعدة على ترشيد الاستهلاك، فعلى سبيل المثال في حالة استخدام السخان الكهربائي للاستحمام، يمكن تركه حتى يصل إلى درجة الحرارة المناسبة، وعدم الانتظار حتى الغليان.

 

5- اطفأ المصابيح التي لا حاجة لها حتى ولو لبضع دقائق، يمكن أن يساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء، فلو كنت في إحدي الغرف وتنقلت من غرفة الي أخرى أغلق إنارة الغرفة التي تركتها حتي ولو لدقائق بسيطة.

 

6- يفضل استخدام مصابيح الـ LED بدلًا من العادية منها، فهى تعطى إضاءة أقوى وتستهلك طاقة كهربائية أقل مقارنة مع النوع العادى منها.

 

7- في وقت النهار، يُفضل الاعتماد على الإضاءة الطبيعية، وتقليل استخدام المصابيح بقدر الإمكان وذلك من خلال ترك نوافذ الحجرة  مفتوحة، للمساعدة على تقليل استهلاك الكهرباء.

 

8- تقليل درجة سطوع شاشة التليفزيون لتوفير الطاقة، دون أن يؤثر ذلك على جودتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شحن كارت الكهرباء الشركة القابضة لكهرباء مصر كارت الفيزا شحن کارت الکهرباء من خلال

إقرأ أيضاً:

تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر

بدأ تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية في مصر، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، وذلك تنفيذًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بهدف تقليص استهلاك الطاقة الكهربائية وتحقيق التوازن في استخدام الموارد الطبيعية.

تفاصيل المواعيد الجديدة


1. مواعيد غلق المحلات: تم الإعلان عن غلق جميع المحلات التجارية في كل المحافظات في الساعة 10 مساءً، بدءًا من الأول من يوليو.
  
2. استثناءات الغلق: لم تشمل المواعيد الجديدة الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، حيث يسمح بغلقها بحد أقصى الساعة 1 صباحًا، وذلك لتلبية احتياجات السوق وتسهيل الوصول للمستهلكين خلال ساعات متأخرة.

3. مواعيد فتح المولات التجارية: تبدأ المولات التجارية فترة فتحها من الساعة 10 صباحًا وتنتهي الساعة 12 منتصف الليل، مع تمديد ساعة إضافية في أيام الخميس والجمعة وفي الأعياد والإجازات الرسمية.

4. تعديلات خاصة بفترات الصيف: خلال فصل الصيف، يتم تعديل مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازارات لتغلق في الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار الساعة.

الاستثناءات والتوجيهات


- محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن: يُسمح لها بالعمل خارج المواعيد المحددة للغلق، لتلبية احتياجات المستهلكين على مدار اليوم.
- الورش ومحال الأعمال الحرفية: تتمتع بفترات عمل محددة تنطلق من الساعة 8 صباحًا وتنتهي الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود التي تخدم الاحتياجات الطارئة للمواطنين.

الدعوة للالتزام


وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، نداءً لأصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية، بالالتزام التام بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحلات التجارية. 

يأتي ذلك ضمن جهود الحكومة لترشيد استخدام الكهرباء وتقليل الاعتماد على الطاقة البترولية، في ظل الظروف الجوية الحارة والزيادة الكبيرة في استهلاك الطاقة الكهربائية.

تأتي هذه الإجراءات كخطوة هامة نحو تحقيق الاستدامة البيئية وضمان استدامة التزويد بالكهرباء في مصر، مع تعزيز الوعي بأهمية حماية الموارد الطبيعية والمحافظة على البيئة للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو إلكترونيًا
  • تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • ترشيد استهلاك الكهرباء.. تجنب هذه السلوكيات لخفض الفاتورة
  • بعد قرار الغلق.. "البوابة" توضح طرق ترشيد استهلاك الأجهزة وخفض فاتورة الكهرباء
  • أستاذ بترول: استخدام الطاقة الشمسية في حفلات مهرجان العلمين رسالة إيجابية
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر
  • طريقة استخراج بدل فاقد كارت الكهرباء المنزلي