غادرت السفينة الأولى التي تستخدم الممر المؤقت الذي فتحته كييف في البحر الأسود ميناء أوديسا . 

روسيا: إسقاط 3 مسيّرات أوكرانية غرب موسكو لافروف: روسيا تقدر جهود دول الجنوب العالمي الرامية إلى تسوية الصراع في أوكرانيا

 

وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن سفينة حاويات محملة بأكثر من 30 ألف طن من البضائع غادرت ميناء أوديسا وتحمل اسم جوزيف شولت، مضيفة أن السفينة موجودة في ميناء أوديسا منذ 23 فبراير من العام الماضي، وتتجه الآن نحو مضيق البوسفور .

وأشارت إلى أنها السفينة الأولى التي تغادر ميناء أوديسا منذ 16 يوليو، وكانت القوات البحرية للقوات المسلحة الأوكرانية قد ذكرت في وقت سابق أن أوكرانيا أعلنت عن فتح ممرات مؤقتة للسفن التجارية المبحرة من وإلى موانئ البحر الأسود تشيرنومورسك وأوديسا ويوجني، وفي 12 أغسطس أعلنت كييف عن فتح باب التسجيل للسفن التجارية الجاهزة للإبحار بهذه الطرق "تحت إشراف القوات المسلحة الأوكرانية"، ما سيضمن سلامتها في الوقت الذي اعترف فيه ممثل القوات البحرية الأوكرانية دميتري بليتنشوك بأنه من المستحيل حاليا ضمان السلامة الكاملة لمرور السفن على طول الممرات المؤقتة في البحر الأسود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا اوديسا اوكرانيا البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الأربعاء، أنها استهدفت بالاشتراك مع المقاومة العراقية سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعددٍ من الطائرات المسيرة.

وأكد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوات المسلحة اليمنية، بالتعاون مع المقاومة الإسلامية العراقية، نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا باستخدام عدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

ووفقاً للبيان، أكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، إسناداً وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من 24 ساعة من بيان سابق أصدره العميد يحيى سريع مساء الثلاثاء، حيث أكد أن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية نوعية استهدفت سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد”.

وأوضح سريع أن الصاروخ يتميز بدقته وقدرته على إصابة الأهداف البعيدة، وقد أصاب السفينة الإسرائيلية إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في البحر الأحمر
  • هكذا تم السيطرة على حريق صغير اندلع على متن أكبر سفينة سياحية في العالم
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 1.9 مليار يورو مساعدات لأوكرانيا
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • بعملية مشتركة.. قوات صنعاء والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا