أكد حساب إيراني شبه رسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) إن أصول عدد من الأسر في اليمن، هم أحفاد جيش الاحتلال الفارسي، الذي قدم إلى اليمن، لمحاربة الأحباش، قبل نحو 1500 عام.

وأفاد حساب "إيران أوبزرفر" أن، مندوب مليشيا الحوثي لدى إيران، المدعو إبراهيم الديلمي، (على سبيل المثال) هو سليل بقايا الجيش الايراني الذي أرسل إلى اليمن للتخلص من الغز والحبشي.

وأوضح الحساب المهتم بنشر الأخبار الرسمية الإيرانية، في منشور مطول، أنه في عام 570 م في عهد خسرو الأول الساساني ملك إيران، قام المسيحيون الإثيوبيون الذين كانوا حلفاء لروما بغزو اليمن، فطلب ملك اليمن آنذاك سيف بن ذي يزن المساعدة من خسرو الأول، وقبل الملك الفارسي طلبه.

وأضاف: خسرو أرسل جيشه وأحد جنرالاته ويدعى أحرز إلى اليمن ، وانضم الشعب اليمني الذي سئم من الاستبداد الحبشي إلى الجيش الإيراني وتمكنوا من طرد الأحباش من اليمن.

اقرأ أيضاً المرتبات تشعل خلافات داخل ميليشيات الحوثي إجراءات صارمة للشرعية عقب دعم سعودي كبير وتوقيع اتفاقية مع المملكة جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان سجن أكاديمي يمني بسبب انزعاجه من بائع أمام منزله محلل عسكري يدعو لثورة تصحيح عاجلة في الشرعية بعد وقوع مسؤولين في شراك ‘‘أفعال مخلة’’ مصرع 4 ضباط ومقاتل من عناصر مليشيا الحوثي محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للدولار والريال السعودي مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) نادٍ خليجي يخطف لاعب المنتخب اليمني 10 نصائح ذهبية للوقاية من الصواعق الرعدية جدلية المسؤولية السياسية والمسؤولية الأخلاقية درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية

وأشار إلى أن الملك الفارسي عيّن سيف بن ذي يزن في مملكة اليمن. وهكذا ، منذ ذلك الحين ، أصبح اليمن جزءًا من الإمبراطورية الساسانية وكانوا محميين من قبلهم.

وأكد الحساب المقرب من الحكومة الإيرانية: أن الجنود الإيرانيين بقوا في اليمن.. لافتًا إلى أن بعض اليمنيين الذين يطلق عليهم اسم {الأبناء} اليوم هم من نسل الجيش الساساني الذي بقي هناك.

واختتم الحساب الإيراني تأكيده على أن السلالة الحوثية فارسية الأصل، قائلًا: "على سبيل المثال ، سفير اليمن في إيران {إبراهيم الديلمي} هو سليل نفس الجيش الإيراني الذي بقي في اليمن".

https://twitter.com/Twitter/status/1691390517848797184

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: إلى الیمن

إقرأ أيضاً:

إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟

عبّرت إيران عن رفضها وإدانتها لما صرّحته الجامعة العربية ضد طهران، بخصوص الجزر الثلاث.

وأكد مبعوث إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إرافاني، “رفضه وإدانته لادعاءات الجامعة العربية ضد طهران”، لافتا إلى “أنه لا أساس لها”.

ووفقا لوكالة أنباء “مهر” الإيرانية، وفي رسالة وجهها، إلى مجلس الأمن الدولي، أدان أمير سعيد إرافاني،  بشدة ورفض بشكل قاطع الاتهامات الموجهة ضد بلاده، قائلا إن “القضية التي أثارها مندوب البحرين لدى الأمم المتحدة وفيما يتعلق بالجزر الإيرانية بموجب هذا الإعلان، فهو تدخل واضح وغير عادل في الشؤون الداخلية لإيران”.

وقال المبعوث الإيراني في رسالته: “أكتب إليكم بشأن إعلان جامعة الدول العربية المرفق بالرسالة المؤرخة 20 مايو2024 الموجهة من المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة إلى الأمين العام ورئيس مجلس الأمن، وتدين إيران بشدة وترفض بشكل قاطع الادعاءات غير المبررة والتي لا أساس لها من الصحة ضد سيادتها وسلامة أراضيها، الواردة في الفقرة 11 من إعلان جامعة الدول العربية، وتعتبرها تدخلا سافرا وغير مبرر في شؤونها الداخلية”.

وأضاف: “إن هذا الإجراء يتعارض بشكل مباشر مع روح حسن الجوار، ويشكل انتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وخاصة المبادئ الراسخة للمساواة في السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وقال إرافاني: “تؤكد إيران مجددا سيادتها على جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى الإيرانية في الخليج العربي، كما ترفض إيران وتدين استخدام اسم ملفق للخليج الفارسي في الفقرتين 11 و16 من الإعلان المذكور”.

وأضاف مبعوث إيران ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة: “تكرر إيران أن “الخليج الفارسي” هو التسمية الجغرافية الشرعية والصالحة الوحيدة للمسطح المائي بين إيران وشبه الجزيرة العربية، وهو الاسم المستخدم منذ العصور القديمة، وجميع منظمات رسم الخرائط ذات السمعة الطيبة تعترف وتشير إلى هذه المنطقة البحرية باسم “الخليج الفارسي”، والذي يجب احترامه من قبل الجميع”.

هذا وتقع الجزر الاستراتيجية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، في الخليج بالقرب من مضيق هرمز الذي يمرّ عبره خمس إنتاج النفط العالمي، وتشكّل الجزر الثلاث نقطة تجاذب بين طهران وأبوظبي اللتين تربط بينهما علاقات سياسية واقتصادية جيدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس إيراني لتنفيس الاحتقان
  • الأمم المتحدة: «انفراجة مهمة» بمفاوضات تبادل الأسرى في اليمن
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • مقاومة مديريات شرق صنعاء تنظم مهرجانًا جماهيريًا بمأرب لدعم الجيش والأمن
  • مسيرات حاشدة في 5 ساحات بالضالع استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية