يعتمد كثير من المواطنين على الكهرباء فى ظل ارتفاع درجات الحراره التى نعيشها لتشغل أجهزة التكييف والغسالات وغيرها ، لذلك تقدم شركة الكهرباء والطاقه عدد من النصائح  للمواطنين لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ، لمواجهة أزمة تخفيف الأحمال،  ولخفض قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية للمشتركين.

فصل الكهرباء عن موزع مجاويش بالغردقة اليوم وغدا كشف لغز سرقة أكشاك الكهرباء بالمعادي والبساتين تستعرض الوفد فى السطور التالية عددا من النصائح لخفض قيمة الفاتورة :

أولا: التقليل من استخدام مصادر البترول ومشتقاته، فهو يساعد على خفض الانبعاثات التي تؤثر على البيئة، ويعمل على رفع اقتصاد الدولة مما يساعد على إمكانية بناء مشاريع الطاقة الشمسية.

 

ثانيا: التقليل من الإسراف في استخدام الطاقة الكهربائية فهو يساعد في تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية للمشترك، ويساهم في تخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية بنسبة كبيرة ، إضافة إلى إطالة عمر الأجهزة الكهربائية.

 

وأشارت هندسة كهرباء عبر المنشور إلى طرق ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية:

 

أولا: استخدام وحدات إضاءة موفرة للطاقة وإطفاؤها وقت النوم وفي الأماكن الخالية وعند وجود ضوء الشمس، كما يفضل طلاء الجدران بألوان تعكس الضوء لتقليل عدد وحدات الإضاءة.

 

ثانيا: تركيب جهاز تايمر في أماكن الدرج لإطفاء وحدات الإضاءة بعد عدة دقائق من تشغيلها.

 

ثالثا: ضبط المكيف على درجة حرارة لا تقل عن 24 درجة، وإطفاء المكيف عند مغادرة المنزل، ونعلم بأن استخدام المكيف بالطريقة الصحيحة يساهم في تقليل تكلفة الاستهلاك الشهري للطاقة الكهربائية بفارق كبير، فهو حمل مهم وله دور كبير في خلق توازن بتخفيض تكلفة الفاتورة الشهرية.

 

رابعا: التوقف عن تشغيل الأجهزة الكهربائية التي لا داعي لها في بعض الاحيان، مثل ترك تشغيل التلفاز أثناء النوم ليلاً.

 

خامسا: يفضل استبدال الأجهزة القديمة والتي تشكل عبئاً للاستهلاك بأجهزة حديثة موفرة للطاقة .

 

سادسا: الاعتماد على السخان الشمسي قدر الإمكان بدلاً من تشغيل السخان الكهربائي.

 

سابعا: تنظيف المكثف الموجود في الجزء الخلفي للثلاجة مرة واحدة كل سنة لإزالة الغبار المتراكم، حيث يسبب الغبار على تقليل كفاءة الثلاجة، ما يؤدي إلى زيادة استهلاكها للطاقة الكهربائية.

 

ثامنا:تجنب التشغيل العشوائي والمفرط للأجهزة الكهربائية المنزلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء درجات الحرارة الاجهزة التكييف ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية الطاقة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بناء على تعليمات وقرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، أنه جرى وضع خطة لتخفيف الاحمال  فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف  الاحمال وهي فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

 وأكدت الشركة القابضة للكهرباء انه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين. يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم ١ يوليو ٢٠٢٤ .

وأوضح رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي، أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، قائلا: "أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة"، مشيرًأ إلى أن مصر توقفت عن التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.

 

مقالات مشابهة

  • اغلق وضع "الساخن" بمبرد المياه وخفض قيمة فاتورة الكهرباء
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • بناء على تعليمات رئيس الوزراء.. عوده خطة تخفيف الأحمال ساعتين يوميا
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • رئيس غرفة الجيزة يثمن قرارات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • تنظيم مواعيد غلق المحلات لعام 2024 لترشيد استهلاك الكهرباء في مصر