عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع وفد شركة نوفيستال إم الروسية القابضة العاملة في مجال صناعة حديد التسليح، برئاسة «إيفان ديمشينكو» رئيس الشركة، لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري، بحضور يحيي الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري.

وقال الوزير، إنّ الشركة ترغب في إنشاء مصنع للصلب بمصر، فضلا عن توريد المعادن للمشروعات المصرية وإنشاء البنية التحتية لمستودعات الغذاء، والتعاون في مجال الانشاءات وتوريد النيتروجين والأسمدة من مصر وتصديرها إلى الدول الأفريقية.

جذب المزيد من الاستثمارات العالمية

وأوضح سمير، أنّ اللقاء يأتي في إطار سعي الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية، وتعزيز أطر التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشجيع الشركات الروسية ذات الخبرة الكبيرة والمعرفة على إقامة مشروعات مشتركة تصب في صالح الاقتصادين المصري والروسي. 

وأشار الوزير إلى إمكانية مساهمة الشركة في مشروعات البنية التحتية، وتعزيز نظام الصفقات المتكافئة في التعامل مع الشركات المصرية في عمليات السداد، وجرى الاتفاق على زيادة الصادرات المصرية من الموالح واليوريا، وسيتم نقلها بواسطة الشركة الروسية.

المنطقة الصناعية الروسية في مصر

وأكد سمير، حرص الشركة والعديد من الشركات الروسية، على ضخ استثمارات في المنطقة الصناعية الروسية بمصر باعتبارها منصة هائلة لتوطين عدد كبير من الصناعات الروسية، ونفاذ منتجاتها لعدد من الأسواق الدولية.

من جانبه، أكد إيفان ديمشينكو، رئيس شركة نوفيستال إم الروسية القابضة، حرص الشركة على الاستثمار في السوق المصري وتحقيق أقصى استفادة من الفرص المتميزة والمزايا المتاحة بهذا السوق الواعد.

وأضاف ديمشينكو أنّ شركته تمتلك مصنعين في روسيا وتصدر منتجاتها لعدد كبير من دول العالم، حيث توجه الشركة 90% من منتجاتها للتصدير ولها عدة شركاء في مصر، لافتا إلى أنّ إنتاج الشركة من حديد التسليح يبلغ نحو 2,8 مليون طن سنويا، وتصدر إلى 60 دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التجارة والصناعة الاستثمارات العالمية المنطقة الصناعية الروسية في مصر

إقرأ أيضاً:

إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع

أنهت أمانة المنطقة الشرقية 25% من مشاريع البنية التحتية، في إطار تطوير ضاحية الملك فهد بالدمام، مشيرةً إلى إطلاق 11 مشروعًا لتطوير الشوارع الرئيسية والداخلية بالضاحية.
وأكدت الأمانة إنجاز 7 مشاريع في البنية التحتية، تغطي 25% من الأحياء المختلفة في الضاحية، وإنجاز محطتين لتصريف مياه الأمطار، إضافةً إلى مشروعين آخرين قيد العمل، متابعةً: بالانتهاء من هذه المشاريع، ستصل التغطية إلى قرابة 90% من أحياء الضاحية.أحدث التقنيات والحلول المبتكرةوبيّنت أنها تستخدم أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مشاريع التطوير وصديقة للبيئة، مثل ”قالب الأرصفة الاقتصادي البيئي“، وهو معدة متخصصة لصيانة الأرصفة القائمة بشكل آلي، ما يوفر الوقت والجهد ويقلل التكلفة، إضافةً إلى استخدام ”خلطة الردم ذاتية التموضع“، وهي حل مبتكر يحل مشكلة هبوط الإسفلت ويسهم في الحفاظ على جودة الطرق.
أخبار متعلقة حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء"أسواق بلا تصريح".. باعة موسميون يتاجرون بالمحاصيل الزراعية على قارعة الطريق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال التطوير - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتشمل مشاريع تطوير الشوارع إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في الحي الرابع والخامس والثامن، بالإضافة إلى مشاريع مستقبلية في الحي الثاني والسادس وباقي الأحياء.
وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة وتجميل المشهد الحضري.حل مشكلة تجمع المياه السطحيةولفتت الأمانة إلى تفعيل وتشغيل محطتين لتصريف مياه الأمطار في الضاحية، بالإضافة إلى مشروعين آخرين قيد التنفيذ، بما يسهم في حل مشكلة تجمع المياه السطحية بشكل جذري.
وتعمل الأمانة على سفلتة واعادة تأهيل شوارع الأحياء التي سيتم ربط منازلها بشبكات الصرف الصحي ولك بالتعاون مع الجهات المعنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت أمانة الشرقية أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى؛ لضمان نجاح مشاريع التطوير، وتسعى إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.التزام بتحقيق رؤية طموحةوأضافت أن هذه الإنجازات تعكس التزام أمانة الشرقية بتحقيق رؤيتها الطموحة في تطوير ضاحية الملك فهد وتحويلها إلى نموذج يحتذى به في التخطيط الحضري المستدام.
وتابعت أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى لضمان سير المشاريع بسلاسة ووفق الجدول الزمني المحدد، وتسعى إلى إشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير، والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم.
واختتمت بأن هذه المشاريع تؤكد التزام أمانة المنطقة الشرقية بتحقيق رؤية المملكة 2030، والارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية، حيث تُعد ضاحية الملك فهد نموذجًا يحتذى به في التطوير الحضري المستدام، بفضل استخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • اتحاد المستثمرات العرب المصري يبحث فرص التعاون مع ليبيا
  • وفد أردني يبحث إمكانية تسيير خط مباشر بين ليبيا والأردن
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • المركز الفلسطيني للشئون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع