العربية:
2024-07-08@04:38:51 GMT

كيف يحصل المصريون في الخارج على " المعاش الدولاري"؟

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

كيف يحصل المصريون في الخارج على ' المعاش الدولاري'؟

طرحت مصر خلال الأسبوع الجاري منتجا تأمينيا يستهدف المصريين المغتربين يحمل اسم " معاش بكره" وتباع وثيقته التأمينية بالدولار الأميركي كما يصدر المعاش أيضا بالدولار.

وجرى الإعلان عن المنتج في مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية في مصرو بالتعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة التابعة لصندوق مصر السيادي.

مادة اعلانية

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية، الدكتور محمد فريد، إن الوثيقة الجديدة تستهدف توفير التغطية والحماية التأمينية اللازمة للحصول على معاش إضافي مناسب عبر الاستثمار والادخار التراكمي، بما يضمن الحصول على مبلغ تقاعد مناسب عند الوصول إلى السن التي يختارها المواطن، ويمكن للمواطنين المصريين في الخارج شراء الوثيقة إلكترونيا عبر التطبيق المخصص لذلك.

اقتصاد اقتصاد مصر مصر تلجأ لإجراءات جديدة لتوفير الدولار

وذكر رئيس البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، أن المنتج يطرح بالتعاون بين البنك الأهلي وشركة مصر لتأمينات الحياة، وسبق لهما في فبراير 2020 طرح منتج معاش بكره بالجنيه المصري ولاقى قبولاً كبيراً من العملاء بفروع البنك التي طرح من خلالها المنتج.

وقال العضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، الدكتور أحمد عبد العزيز، أن وثيقة معاش بكرة بالدولار توفر حماية تأمينية للمصريين في الخارج بجانب مميزات الادخار التراكمي بالعملة الأجنبية وتتيح ثلاثة اختيارات للحصول على قيمة الوثيقة عند الوصول إلى سن الاستحقاق المتفق على حسب رغبة حامل الوثيقة.

ويمكن الحصول على مبلغ الوثيقة دفعة واحدة أو في صورة دفعات شهرية مضمونة لمدة 10 أو 15 سنة ويتم صرف قيمة الوثيقة أو دفعات المعاش الشهرية عند الوصول إلى سن الاستحقاق أو في حالة الوفاة أو العجز الكلي الدائم قبل بلوغ هذا السن طوال فترة الوثيقة.

كما يمكن إضافة وثيقة لكل سن استحقاق ويحق لكل فرد شراء وثيقة واحدة لكل سن استحقاق وبحد أقصى وثيقتين، ويكون الحد الأدنى لعمر الوثيقة الواحدة 5 سنوات، ويتم احتساب مبلغ التقاعد أو الدفعات الشهرية المضمونة بناء على عمر المؤمن عليه في تاريخ سداد القسط وتاريخ الاستحقاق المحدد بالوثيقة.

تصفية الوثيقة


أوضح عبد العزيز أنه يمكن لجميع المواطنين الحصول على هذه الوثيقة بداية من عمر 18 عام وبحد أقصى 59 عاما وبدون إجراء كشف طبي في أي سن.

ويمكن لحامل الوثيقة دفع قسط إضافي بقيمة 50 دولارا كحد أدنى عند رغبته في زيادة الوثيقة بعد إصدارها والحصول على مبلغ أكبر للمعاش أو الدفعات الشهرية، وذلك دون الالتزام بموعد محدد للقسط، ويمكن تعديل بيانات الوثيقة مثل المستفيدين أو العنوان ودفعات المعاش حسب رغبته، دون إمكانية تعديل سن الاستحقاق.

وفي حالة رغبة حامل الوثيقة تصفيتها، يمكن إجراء التصفية بعد مرور سنة واحدة من تاريخ دفع القسط الوحيد، ويتم احتساب قيمة التصفية من العام الثاني من تاريخ دفع القسط، حيث يمكن استرداد نسبة 95% من أي قسط مضى على سداده عام واحد في حال تصفية الوثيقة في السنة الثانية أو الثالثة، وفي نهاية السنة الثالثة يتم استرداد كامل المبلغ لأي قسط مضى على سداده ثلاث سنوات أو أكثر.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الهيئة العامة للرقابة المالية الدولار اقتصاد مصر معاش بكره البنك الأهلي المصري

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرقابة المالية الدولار اقتصاد مصر معاش بكره البنك الأهلي المصري البنک الأهلی

إقرأ أيضاً:

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين زد والبنك الأهلي

انتهت أحداث الشوط الأول التي جمعت بين فريق زد ضد نظيره البنك الأهلي، بالتعادل السلبي وذلك ضمن مباريات الجولة 30 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تعادل سلبي بين البنك الأهلي وزد في الشوط الأول

انطلقت صافرة حكم المباراة بإستحواذ وسيطرة من قبل فريق البنك الأهلي وفي الدقيقة ال 16 كان هناك هدف لصالح البنك الأهلي ولكن عقب العودة لمراجعة تقنية الڤار تم إلغاء الهدف.

وحصل اللاعب أحمد زكي لاعب فريق زد في الدقيقة ال40، على بطاقة صفراء.

وقد أعلن طارق مصطفى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى البنك الأهلي عن تشكيل الفريق لمواجهة زد.

نشرة منتصف اليوم.. كيروش ينعي رفعت ومرتضى منصور يتوعد وإخلاء سبيل نجم الأهلي ورسالة رونالدو شوبير يوضح المدة المتبقية في عقد أحمد رفعت مع مودرن سبورت

تشكيل فريق البنك الأهلى لمواجهة زد فى الدورى:

حراسة المرمى: أحمد صبحي.

خط الدفاع:أيمن أشرف، سعيدو سيمبوري، محمود الجزار، محمد بسيوني، يعقوبو.

خط الوسط: محمد فتحي، احمد النادري، محمد هلال.

خط الهجوم:كريم بامبو، ياو أنور.

وجاءت قائمة البدلاء على النحو التالي:

حسن شاهين، محمود قاعود، محمود سيد، عاصم صلاح، سيرجي آكا، عماد فتحي، أحمد مدبولي، موسى فراوي، جريندو

مقالات مشابهة

  • سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الاثنين 8-7-2024
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار تمكين المرأة يتماشى مع الاستحقاق الدستوري
  • شهاب أحمد: طارق مصطفى نجح في الخروج بالبنك الأهلي من دوامة الهبوط
  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • البنك الأهلي يتفوق على زد بهدف ثمين في الدوري
  • البنك الأهلي يفوز على زد بهدف في الدوري
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين زد والبنك الأهلي
  • بامبو يقود تشكيل البنك الأهلي أمام زد بالدوري
  • ضمن «سكن لكل المصريين».. كيف تحصل على قرض من البنك الأهلي لشراء شقة؟
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية