أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

رفض جهاز المخابرات الفيدرالية الألماني Bundesnachrichtendienst (BND)  (رفض)، بشكل قاطع، التعاون مع المخابرات الجزائرية، في الملف الدقيق للحالة الصحية الخاصة بالرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون".

وجاء في "مغرب أنتلجنس"، موقع مهتم بالأخبار الأمنية والعسكرية للدول المغاربية والإفريقية، أن "اللواء مهنة جبار، رئيس المخابرات الخارجية الجزائرية، ومديرية التوثيق والأمن الخارجي (DDSE) ، غادر برلين خالي الوفاض ولم يحقق المبتغى في الموضوع".

وزاد الموقع نفسه أن "جبار كان مؤخرًا على رأس وفد مؤلف من العديد من مساعديه، من أجل مقابلة محاوري دائرة الاستخبارات الاتحادية الألمانية، فيما يتعلق بالإجراءات الأمنية ودوائر تبادل المعلومات التي يجب إنشاؤها بين الوكالتين، تحسباً للفحوصات الطبية المستقبلية التي يرغب الرئيس الجزائري في إجرائها بألمانيا؛ البلد الذي تم نقله منه إلى المستشفى شهر أكتوبر 2020 حتى أوائل فبراير 2021، عقب إصابته بأخطر أعراض COVID-19؛ بيد أن الرد الألماني لم يكن في صالح تبون وحاشيته.

هذا وسبق أن تم تنظيم اجتماعات سرية بين المخابرات الألمانية والجزائرية في برلين، لتأسيس مشروع تعاون بين الجهازين، فيما يتعلق بالملف الطبي الدقيق لتبون، الذي يغذي مخاوف كثيرة داخل النظام الجزائري.

ومن المرتقب أن يؤثر هذا المستجد على الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة في الجزائر السنة المقبلة (2024)، وليس من المستبعد كذلك أن يغادر "عبد المجيد تبون" قصر المرادية نتيجة وضعه الصحي، في أفق أن يبحث الجنرالات عن بديل له يكون على رأس السلطة في "الجارة الشرقية".

ويُعتقد أن التوجه الجزائري صوب المعسكر الروسي والصيني عوض الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قد يكون سببا، ضمن أسباب أخرى، وراء رفض التعاون مع الجنرالات في هذا الملف الحساس.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا

كشف الطبيب نور الدين عبد الرحيم عن تطورات جديدة في الحالة الصحية للفنان محمد منير، الذي قام بإجراء فحوصات طبية في ألمانيا بعد أن قرر السفر للاطمئنان على صحته. 

 

وصرح عبد الرحيم عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، قائلًا: "أمسية رائعة مع نجم مصر، الكينج محمد منير، على ضفاف نهر الماين في فرانكفورت. الحمد لله، أجرى نجمنا المحبوب عدة فحوصات كانت نتائجها مطمئنة للغاية. 

 

قرر منير السفر بالقطار إلى برلين للقاء أصدقائه، ومن المتوقع عودته إلى القاهرة بنهاية الأسبوع الحالي."

محمد منيرتفاصيل الحالة الصحية

 

أضاف الدكتور نور الدين عبد الرحيم في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية فاتن عبد المعبود على قناة صدى البلد، أن محمد منير يتمتع حاليًا بصحة جيدة بعد خروجه من المستشفى منذ أيام. 

 

وأوضح عبد الرحيم أن الفنان يتواجد حاليًا مع أسرته ويستمتع بوقته في الخارج.

تأجيل الحفل وتفاصيل العلاج

 

وأكد عبد الرحيم أن محمد منير، نظرًا لقيمته الفنية الكبيرة، يفضل أن يرتاح قليلًا ويؤجل حفله الغنائي الأخير بالإسكندرية حفاظًا على صحته. وأشار إلى أن الفنان سيواصل إجراء الفحوصات الطبية والعلاجية في ألمانيا خلال الأسبوع المقبل، على أن يعود لجمهوره بعد انتهاء كافة الفحوصات.

 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد.. فيديو
  • آخر تطورات الحالة الصحية ل فهد المولد
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد .. فيديو
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد بعد حادث دبي
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا
  • استقرار الحالة الصحية لوزير النفط العراقي
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا
  • بسبب زعيم حماس وإسرائيل.. تبون و الكابرانات في ورطة كبيرة مع الشعبين الجزائري والفلسطيني