نظمت أكاديمية بوذيب، بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، المرحلة الخامسة من الدوري الصيفي لقفز الحواجز، بمشاركة 175 فارساً وفارسة من الفئات العمرية المختلفة، لرفع أداء الفرسان المبتدئين.
وأقيمت المنافسات من 8 أشواط، وعلى ارتفاعات وفئات مختلفة، للأطفال والمبتدئين، والخيول الصغيرة، إضافة لفئة المحترفين.


وأسفرت المنافسات عن فوز الفارس محمد أسامة الزبيبي بالشوط الأول، والفارس محمد فادي الزبيبي بالشوط الثاني، والفارس عبد العزيز ماجد بالشوط الثالث، والفارس جمعة الرميثي بالشوطين الرابع والخامس، والفارس محمود الفار بالشوط السادس للخيول الصغيرة، والفارس محمد أسامة الزبيبي بالشوطين السابع والثامن، فيما فاز الفارس عبد الله الكربي بالشوط الثالث المخصص للخيول الصغيرة.
وأكد أحمد الجنيبي رئيس قسم التدريب بأكاديمية بوذيب مدير البطولة، أن الجولة الخامسة اتسمت بالمنافسة القوية، وكشفت عن شغف كبير من الفرسان والفارسات لخوض منافسات الفئات المختلفة، وأشار إلى استمرار جهوده الأكاديمية للارتقاء بقدرات الفرسان، والعمل على جميع البرامج التطويرية التي تسهم في الوصول إلى أجيال متميزة في هذه الرياضة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة

ينظِّم مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، فعاليات الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية–أبوظبي، يومي 26 و27 أكتوبر 2024 في ساحة مُخصَّصة على كورنيش أبوظبي.

وستشهد الجولة مشاركة نُخبة من لاعبي كرة السلة الثلاثية من مختلف أنحاء العالم، بمن فيهم الفائزون بميداليات في أولمبياد باريس 2024، مثل فريق «أمستردام» الحائز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، إضافةً إلى مشاركة فِرق أخرى تشمل «Ub» لكرة السلة الثلاثية من صربيا، و«فيينا»، و«هانغتشو» الصيني، و«أولان باتر إم إم سي إنيرجي» من منغوليا.

وقال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، «يسرُّنا عودة الجولة العالمية لبطولة كرة السلة الثلاثية إلى أبوظبي، التي ينظِّمها الاتحاد الدولي لكرة السلة، خاصةً بعد الأداء الرائع الذي شهدته منافسات كرة السلة الثلاثية في أولمبياد باريس. ونحن على ثقة من أنَّ هذه البطولة ستعزِّز سمعتها بشكل أكبر، حيث نقدِّم تجربة مميَّزة ومذهلة لكلٍّ من اللاعبين والمشجعين».

وقال إجناسيو سوريانو، رئيس فعاليات كرة السلة الثلاثية في الاتحاد الدولي لكرة السلة: «لقد تطوَّرت شراكتنا مع إمارة أبوظبي منذ قرابة عقد من الزمن، وهذا ما عزَّز من مكانة أبوظبي باعتبارها مدينة مستضيفة مثالية تضمن أعلى المعايير المطلوبة لإقامة منافسات كرة السلة الثلاثية».

وأضاف سوريانو: «نحن نتطلَّع إلى عودتنا إلى العاصمة الإماراتية، ونحن على ثقة من أنَّ الحدث في أبوظبي سيبرز مرة أخرى، وينشر الطاقة النابضة بالحياة التي تتوافق تماماً مع رؤيتنا في المنظمة».

وتضمُّ بطولة أبوظبي، التي تُقام ضمن موسم الجولة العالمية، 14 فريقاً دولياً، إضافةً إلى فريق محلي من «بطولة دوري كرة السلة الثلاثية المجتمعية». وتواصل البطولة المجتمعية فعالياتها على مدى العام، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وتختتم منافساتها بحصول الفريق الفائز على حقِّ تمثيل أبوظبي في الحدث الرئيسي يومي 26 و27 أكتوبر، ما يُسهم في تعزيز مشاركة الفِرق المحلية في المنافسات العالمية.

وتقدِّم جولة البطولة العالمية لكرة السلة الثلاثية في أبوظبي جوائز مالية تزيد قيمتها الإجمالية على 160,000 دولار، موزَّعة على الفائزين من المركز الأول حتى المركز السابع.

ويتضمَّن الحدث أنشطة ترفيهية متنوّعة، بما في ذلك العروض الموسيقية، والفعاليات والمسابقات المجتمعية، إضافةً إلى مسابقة «سلام دانك» الشهيرة، ومسابقات رمي الكرة.


مقالات مشابهة

  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • مدارس “تعليم الرياض”.. تواصل فعالياتها المتنوعة احتفاء باليوم الوطني
  • مباراتان اليوم في ختام الجولة الثانية لدوري نجوم العراق
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب
  • تشكيل الخليج امام الاتحاد في الدوري السعودي
  • “دو” تختتم بنجاح مشاركتها في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الكوادر الإماراتية نحو المستقبل الرقمي
  • أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق بضمنها ديربيان
  • الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً في صالة “البيت متوحد” في الشارقة
  • محمد الشرقي يشهد انطلاق النسخة الخامسة من معرض “إثراء” للتوظيف بالفجيرة