أخبارليبيا24

توقع عضو المجلس الأعلى للدولة أحمد لنقي أن تكون أحداث طرابلس دافعًا للجماعات المسلحة للتمترس في مواقعها و المحافظة عليها.

وقال لنقي في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” :”هل ستنتهي الأزمة بمجرد وقف القتال بين الردع و ثلاث أربعات و تسليم آمرها محمود حمزة إلى جهة محايدة ، وهل يهنئ الدبيبة؟؟”.

وتابع عضو المجلس :”لا أعتقد بل ستكون هذه الوقائع دافع للجماعات المسلحة للتمترس في مواقعها و المحافظة عليها حياة أو موت بالنسبة إليهم”.

وختم لنقي تغريدته بالقول :”الوضع السياسي الذي لا رأس له لن يترك هكذا”.

وكان اللواء 444 قتال، وافق الثلاثاء، على وقف العمليات العسكرية مؤقتًا، شريطة عدم الانسحاب من مواقعه والمقار التي سيطر عليها خلال الاشتباكات مع جهاز الردع في طرابلس، وفق ما أكده مصدر مطلع لوكالة أخبار ليبيا 24.

يأتي ذلك بينما طالب رئيس حكومة الوحدة، عبدالحميد الدبيبة، وزير الداخلية عماد الطرابلسي، ورئيس الأركان العامة للجيش، الفريق محمد الحداد، بالتدخل لوقف الاشتباكات في طرابلس المندلع منذ يوم الإثنين بين جهاز الردع واللواء 444 قتال.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

سقوط قتلى ومصابين في صفوف الاحتلال نتيجة الاشتباكات مع حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، اليوم السبت، أن الاحتلال حاول التقدم برا في منطقة يارون وتم قصف عناصره بواسطة حزب الله، كما سقط قتلى ومصابون في صفوف الاحتلال نتيجة الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي حيث حاولت قوة إسرائيلية التسلل إلى بلدة العديسة في منطقة العديسة.

وأعلن حزب الله في بيانه أنه "تم أيضًا استهداف قوة مشاة تابعة للاحتلال الإسرائيلي حاولت التقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة وأجبرناها على التراجع"، بحسب وكالة "رويترز".

وأشار إلى أنه تم قصف قوة إسرائيلية بالصواريخ في كفرجلعادي وكفريوفال وخلة عبير في يارون جنوب لبنان.

وفى وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، في بيانات متلاحقة، أمس الجمعة، أنّه نفّذ عددًا من الاستهدافات لتجمعات لجنود الاحتلال ومواقع عسكرية وعدد من المستوطنات شمالي إسرائيل.

وقال حزب الله، إنّ عناصره قصفوا قاعدة نفح وتجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما استهدفوا تجمعًا لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل، برشقات صاروخية.

وأضاف أنّ عناصره استهدفوا قوة إسرائيلية أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

مقالات مشابهة

  • الشرق الأوسط يحترق
  • محافظ قنا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء المحافظة
  • سقوط قتلى ومصابين في صفوف الاحتلال نتيجة الاشتباكات مع حزب الله
  • تحرير الشام تستنفر على جبهات قتال النظام.. وتجهيزات لعملية عسكرية محتملة
  • هل أخلت اليونيفيل مواقعها جنوب لبنان؟
  • بعد تداول فيديو يتهمه بالتكفير.. عالم أزهري يُدافع عن أبي حنيفه
  • شلوف: الدبيبة قوى تشكيلات مسلحة لضمان سيطرته على طرابلس
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • شاهد .. الرد الايراني : توازن الردع وابعاد الرد